تشكيل المجلس الوطني للتشغيل برئاسة «الرزاز»
شريط الأخبار
النائب الفايز يعلن عن موافقته على رفع الحصانة عن الوزيرين هلسة والشخشير الصحة توضح حقيقة انتقال مرض من القطط والكلاب للإنسان بالصور...احباط تهريب 40 الف حبة مخدرة وضبط 9 مروجين سلطة العقبة تلغي انتداب موظفة من الاذاعة والتلفزيون لاعلام السلطة قانونية وادارية الأعيان توافق على مُعدّل قانون القوات المسلحة كما ورد من النواب توقيف مالك التكسي المميز والسائق الذي ادعى العثور على مبلغ مالي كبير مالية النواب تمهل ضريبة الدخل 60 يوما لتحصيل 7 ملايين دينار من “شركات تنموية” بالفيديو والصور.. ولي العهد الأمير الحسين يتبرع بالدم في المدينة الطبية الغذاء والدواء تصدر بيانا بخصوص مستحضرات " Metformin " الرزاز: 700 الف مواطن وأسرهم يستفيدون من زيادة الرواتب العسعس: القاعدة الأساسية لا زيادة في الضرائب بموازنة 2020 الناصر : زيادة رواتب موظفي القطاع العام ستكون بداية العام المقبل 2020 شاهد بالاسماء ..احالة عدد من ضباط الامن العام للتقاعد بالارقام .. الحكومة تعلن عن الزيادات على رواتب العاملين والمتقاعدين بالجهازين الحكومي والعسكري البطاينة: لا مكافآت للموظفين الجدد إلا من خلال ربطها بالأداء الحكومة تدمج هيئات مستقلة وشركات جديدة وتهيكل أخرى الرزاز: تحسين الرواتب ينعكس على (700) ألف مواطن الحكومة تطلق حزمة تحفيزية ثالثة تشمل زيادة اجور موظفي القطاع العام الأمانة تعلن الطوارئ المتوسطة للتعامل مع المنخفض الجوي الامانه: لا نيه لتحويل التكسي المميز إلى تكسي أصفر.
عاجل

تشكيل المجلس الوطني للتشغيل برئاسة «الرزاز»

الوقائع الاخبارية :- قرر رئيس الوزراء د. عمر الرزاز تشكيل "مجلس وطني للتشغيل" برئاسة رئيس الوزراء ، وعضوية وزير العمل (نائبا للرئيس) , رئيس ديوان الخدمة المدنية, رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي,امين عام وزارة العمل, رئيس هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية, رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها , رئيس المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية, رئيس مجلس النقابات المهنية، رئيس غرفة صناعة الأردن، رئيس غرفة تجارة الاردن, رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال, واربعة ممثلين عن القطاع الخاص يسميهم رئيس المجلس بتنسيب من وزير العمل, وتسمية احد موظفي وزارة العمل ليكون مقررا للمجلس.

وقال وزير العمل نضال فيصل البطاينة بأن وزارة العمل وبالتنسيق والتعاون مع الجهات المختصة، تتولى مهام تنظيم سوق العمل والتوجيه المهني وتوفير فرص العمل والتشغيل للأردنيين داخل المملكة وخارجها ، ولفت الى انه وعلى ضوء إطلاق الميثاق الوطني للتشغيل والذي يهدف إلى تبني سياسات وممكنات وإجراءات إصلاحية تهدف إلى إيجاد فرص عمل للأردنيين، وتزويد الشباب بالمهارات والخبرات اللازمة لتلبية متطلبات سوق العمل وتطبيق الممكنات الحكومية في مجال التشغيل والذي يعتبر مرجعية للحكومات المتعاقبة لضمان التشاركية بين القطاعين العام والخاص في وضع الحلول للتخفيف من مشكلتي الفقر والبطالة والتي هي على رأس سلم أولويات الحكومة في المجال الاقتصادي والتنموي, كان لا بد من متابعة تنفيذ الميثاق الوطني للتشغيل من الجهات ذات العلاقة.

واضاف البطاينة ان مهام المجلس هي المساهمة في رسم السياسة العامة للتشغيل في المملكة واقتراح البرامج والخطط على المستوى الوطني بهدف تخفيض نسبة البطالة, ومتابعة تنفيذ دراسات سوق العمل وتحديد الفجوات بين العرض والطلب ومخرجات التعليم المهني والفني والتقني.

واكد البطاينة ان المجلس ليس هيئة مستقلة جديدة او جسم جديد, وانه بمثابة فريق وطني مؤلف من الجهات المعنية بالعمل والتشغيل والاشخاص من ذوي الخبرة, سيتولون ايضا مهام تقييم البرامج والتخصصات في مؤسسات التعليم العالي والمساهمة في تطوير نظم وبرامج التشغيل والتعليم الاكاديمي والمهني والتقني

وبين وزير العمل ان من المهام ايضا, واقتراح سياسات تعزيز ثقافة التعليم والتدريب والعمل المهني والتقني والعمل على مأسسة الشراكة بين القطاعين العام والخاص في مجال التشغيل, والتنسيق بين برامج ومشاريع التمويل الداخلي والخارجي الخاصة بالتشغيل.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.