شريط الأخبار
(الطاقة) تنوي إنشاء محطات تخزين جديدة للكهرباء الفائضة عن الحاجة الرزاز يزور محافظة اربد برفقة عدد من وزرائه عطوة اعتراف لـ 3 أشهر بمقتل "الشلوح" اثر مشاجرة في الكرك الضمان يحذر: على المنشآت تحديث بيانات ضباط ارتباطها قبل نهاية الشهر الرواشدة يؤكد : ضرورة ايجاد الية تحد من زيادة كلف مشاريع الطاقة الشمسية على النظام الكهربائي الجرائم الالكترونية : هذه الخطوات تحمّي حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي من الاختراق الحسين للسرطان : أرقام صادمة ...وجرس إنذار يدق بين الأردنيين منح مجلس التعليم العالي صلاحيات تنسيب تعيين وتجديد رؤساء الجامعات وزير المياة لموظفي اليرموك : تواجدوا ! تفاعلوا مع أسئلة وتوجيهات الرزاز الامن يبدأ التحقيق بشكوى ممرض ضد شرطي التربية: صرف مستحقات مصححي الثانوية العامة قبل العيد تعزيزات أمنية عقب وفاة خمسيني في منطقة الحسينية بالكرك مجلس الوزراء تحيل 1800 موظف إلى التقاعد المفرق ... وفاة طفلين غرقا في بركة زراعية ببلدة أم القطين التربية : نتائج التوجيهي بموعدها المحدد دون تغيير شاهد بالأسماء ... أبو رمان يجري تنقلات في وزارة الشباب الدفاع المدني يخمد حريق أعشاب جافة في منطقة المخيبة باربد رد فعل عائلة اللبناني المتهم بقضية الدخان الذي توفي اليوم الناصر يؤدي اليمين القانونية رئيسا لديوان الخدمة المدنية عطية يوجه للحكومة 14 سؤالاً حول الغاء شرط الموافقة على التمويل الاجنبي
عاجل

تسديد 451 مليون دينار عبر "إي فواتيركم" خلال شهر

الوقائع الإخبارية : أظهرت بيانات حديثة صادرة عن البنك المركزي الأردني، أن قيمة الفواتير التي سددها الأردنيون عبر نظام عرض وتسديد الفواتير إلكترونيا "إي فواتيركم” خلال شهر شباط (فبراير) الماضي بلغ قرابة 451 مليون دينار.
وذكرت البيانات أن قيمة الفواتير المسددة عبر "اي فواتيركم” خلال شباط (فبراير) زادت بمقدار 17.3 مليون دينار وبنسبة 4 %، وذلك لدى المقارنة بقيمة فواتير الخدمات المسددة عبر النظام خلال شهر شباط (فبراير) من العام الماضي والتي بلغت وقتها 434 مليون دينار.
وأشارت البيانات أيضا الى ارتفاع عدد الفواتير المسددة عبر "اي فواتيركم” أيضا خلال شهر شباط (فبراير) الماضي ليبلغ 990 ألف فاتورة تمثل خدمات مؤسسات من مختلف القطاعات كالمياه والكهرباء والاتصالات والتعليم وخدمات حكومية متنوعة.
وقالت الأرقام "إن عدد الفواتير مع تسجيله هذا المستوى في شهر شباط (فبراير) الماضي يكون قد ارتفع بمقدار 350 ألف فاتورة وبنسبة زيادة قدرها 54 %، مقارنة بعددها المسجل في شهر شباط (فبراير) 2018 الذي بلغ وقتها 641 ألف فاتورة”.
ونظام "إي فواتيركم” الذي يشرف عليه البنك المركزي الأردني وتنفذه شركة "مدفوعاتكم” المتخصصة في مضمار الدفع الإلكتروني، هو عبارة عن نظام يربط البنوك العاملة في المملكة مع الجهات المفوترة، ويمكن المواطن من استعراض ومعرفة قيمة فواتيره لدى الجهات المفوترة وسدادها إلكترونيا عبر قنوات عدة منها الصراف الآلي والإنترنت والمصرف أو من خلال الدفع عبر جهاز الهاتف الخلوي.
وببساطة، يهدف النظام إلى ربط البنوك مع الجهات المفوترة (شركات الكهرباء، المياه، الاتصالات) لتسهيل عملية الاستفسار عن قيمة الفواتير وسدادها من خلال قنوات إلكترونية متاحة على مدار الساعة بكل سهولة وأمان.
إلى ذلك، ذكرت بيانات المركزي أن 169 جهة من القطاعين العام والخاص ومن مختلف القطاعات الاقتصادية أصبحت اليوم مرتبطة على نظام "إي فواتيركم”، وذلك حتى نهاية شهر شباط (فبراير) الماضي، لتمكن المواطنين من سداد فواتير عشرات الخدمات التي تتبع هذه الجهات المربوطة على النظام.
وتتوزع هذه الجهات المفوترة المرتبطة على النظام بين شركات اتصالات، ومؤسسات حكومية، وجامعات، وشركات كهرباء، ومياه، ونقابات وجمعيات وغيرها من الجهات.
ومن جهة أخرى، أشار صالح إلى أن العمل يجري على قدم وساق لربط حوالي 12 جهة ومفوترا جديدا على النظام الذي يتوقع له النمو والاستخدام المتزايد في السنوات المقبلة.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.