شريط الأخبار
الرزاز وفريقه يوقعون على وثيقة مليونية المخدرات والعيارات النارية تفاصيل اليومين الأخيرين .. هذا ما جرى مع البشير قبل عزله !! النائب المجالي لحكومة الجباية : ارحموا أصحاب ذوي الاحتياجات الخاصة الضريبة: السبت المقبل دوام لتقديم الإقرارات وتسديد الأرصدة النائب طارق خوري : سارية علم الثورة العربية الكبرى في العقبة بدون علم.. عيب ولي العهد: خلال زيارتهم لقصر رغدان الملك يؤكد ضرورة توفير كل أشكال الدعم لقطاع ريادة الأعمال في الأردن بالصور ... متصرف لواء ماركا يعمم بإزالة الـ"مانيكان" من الشوارع التربية تقرر سحب نماذج تقارير المعلمين السنوية من الميدان مجلس محافظة العاصمة يرفض مناقلة 12 مليون دينار لمشاريع لم تنفذ في موازنة 2018 إلى 2019 الحكومة تعلن ارتفاع اسعار المشتقات النفطية المبيضين : الرقم الشخصي للاجنبي جزءا من استراتيجية الحكومة لضبط دخوله واقامته بالمملكة النائب الرقب يطالب الحكومة بتعجيل تعيين الأئمة والمؤذنين قبل رمضان الطاقة والمعادن تمهل 26 مقلعا مخالفا لتصويب اوضاعها شاب يدهس والده الخمسيني بالخطا في منطقة ماركا بالعاصمة عمان الأناضول: الأردن ماض بثبات وسيقاوم الضغوط لمواجهة "صفقة القرن" شاب يعثر على محفظة بداخلها 2000 دولاراً بالبترا.. وهذا ما فعله محافظ البنك المركزي: كنا مضطرين لرفع اسعار الفائدة في الأردن الأمن يكشف تفاصيل وفاة شخص بعيار ناري في عمان فجر اليوم فروانة: إسرائيل تواصل اعتقال (19 ) أسيرًا أردنيًا في سجونها
عاجل

تسديد 451 مليون دينار عبر "إي فواتيركم" خلال شهر

الوقائع الإخبارية : أظهرت بيانات حديثة صادرة عن البنك المركزي الأردني، أن قيمة الفواتير التي سددها الأردنيون عبر نظام عرض وتسديد الفواتير إلكترونيا "إي فواتيركم” خلال شهر شباط (فبراير) الماضي بلغ قرابة 451 مليون دينار.
وذكرت البيانات أن قيمة الفواتير المسددة عبر "اي فواتيركم” خلال شباط (فبراير) زادت بمقدار 17.3 مليون دينار وبنسبة 4 %، وذلك لدى المقارنة بقيمة فواتير الخدمات المسددة عبر النظام خلال شهر شباط (فبراير) من العام الماضي والتي بلغت وقتها 434 مليون دينار.
وأشارت البيانات أيضا الى ارتفاع عدد الفواتير المسددة عبر "اي فواتيركم” أيضا خلال شهر شباط (فبراير) الماضي ليبلغ 990 ألف فاتورة تمثل خدمات مؤسسات من مختلف القطاعات كالمياه والكهرباء والاتصالات والتعليم وخدمات حكومية متنوعة.
وقالت الأرقام "إن عدد الفواتير مع تسجيله هذا المستوى في شهر شباط (فبراير) الماضي يكون قد ارتفع بمقدار 350 ألف فاتورة وبنسبة زيادة قدرها 54 %، مقارنة بعددها المسجل في شهر شباط (فبراير) 2018 الذي بلغ وقتها 641 ألف فاتورة”.
ونظام "إي فواتيركم” الذي يشرف عليه البنك المركزي الأردني وتنفذه شركة "مدفوعاتكم” المتخصصة في مضمار الدفع الإلكتروني، هو عبارة عن نظام يربط البنوك العاملة في المملكة مع الجهات المفوترة، ويمكن المواطن من استعراض ومعرفة قيمة فواتيره لدى الجهات المفوترة وسدادها إلكترونيا عبر قنوات عدة منها الصراف الآلي والإنترنت والمصرف أو من خلال الدفع عبر جهاز الهاتف الخلوي.
وببساطة، يهدف النظام إلى ربط البنوك مع الجهات المفوترة (شركات الكهرباء، المياه، الاتصالات) لتسهيل عملية الاستفسار عن قيمة الفواتير وسدادها من خلال قنوات إلكترونية متاحة على مدار الساعة بكل سهولة وأمان.
إلى ذلك، ذكرت بيانات المركزي أن 169 جهة من القطاعين العام والخاص ومن مختلف القطاعات الاقتصادية أصبحت اليوم مرتبطة على نظام "إي فواتيركم”، وذلك حتى نهاية شهر شباط (فبراير) الماضي، لتمكن المواطنين من سداد فواتير عشرات الخدمات التي تتبع هذه الجهات المربوطة على النظام.
وتتوزع هذه الجهات المفوترة المرتبطة على النظام بين شركات اتصالات، ومؤسسات حكومية، وجامعات، وشركات كهرباء، ومياه، ونقابات وجمعيات وغيرها من الجهات.
ومن جهة أخرى، أشار صالح إلى أن العمل يجري على قدم وساق لربط حوالي 12 جهة ومفوترا جديدا على النظام الذي يتوقع له النمو والاستخدام المتزايد في السنوات المقبلة.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.