شريط الأخبار
البدور: اجتماع بين الحكومة ونقابة المعلمين في التربية أمن الدولة ترفع جلسة الدخان إلى الثلاثاء المقبل الوزير الأسبق الدكتور محمد خير : كل مسؤول لا يقدم الحل عليه تقديم استقالته توقيف صاحب مطعم شاورما في الزرقاء بعد تسمم 12 مواطنا الحبس والمصادرة بقضايا حمل سلاح ناري بلا ترخيص واطلاق عيارات بلا داع الحبس لثلاثيني اطلق عيارات نارية لتهديد سيدة مداهمة أمنية في الزرقاء وضبط مروجي مخدرات بالصور .. رئيس فرع نقابة المعلمين في المفرق يرد على شائعة كسر الإضراب شاهد بالاسماء .. مدعوون للامتحان التنافسي لعدة وظائف القبض على 60 شخصاً بحوزتهم 65 سلاحاً نارياً خلال الأسبوع 12 من الحملة الأمنية رئيس بلدية الزرقاء يطالب الحكومة بالإعتذار للمعلمين إغلاق 10 صيدليات بالشمع الأحمر في محافظة إربد البطاينة: هدف معارض التشغيل ربط القطاع الخاص بالباحثين عن العمل مباشرة بدء محاكمة "إضراب المعلمين" غدا.. وتوقع حوار جديد بين الحكومة والنقابة اليوم اهم القرارات الصادرة عن جلسة مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي د. هاني الملقي : لن أجنح للصمت حينما يجب الكلام !! ..تفاصيل بالاسماء ..مرشحون لمقابلات من أجل التوظيف لدى "الزراعة" مسؤول حكومي: الأردن شكل خليط أشبه بلوحة الموزاييك "التعليم العالي" ترد على انتقادات زيادة أعداد المقبولين في الجامعات الرسمية زليخة تقترح حل وزارة الأوقاف لتوفير مطالب المعلمين
عاجل

ترمب "زعلان" من كيم جونغ أون

الوقائع الاخبارية :قال الرئيس الأمريكي دونالد ترمب الأحد إنه "ليس مسرورا" بتجربة كوريا الشمالية الصاروخية الأخيرة وقلل من أهميتها.

وقال ترمب لصحافيين على هامش قمة مجموعة السبع "لست مسرورا من ذلك لكن أكرر أن ليس فيها (التجارب) خرقاً للاتفاق"، وذلك بعدما أشرف الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون على تجربة "منصة إطلاق صواريخ متعددة فائقة الضخامة"، كما أعلن الإعلام الرسمي الكوري الشمالي.

وكانت هيئة الأركان المشتركة في الجيش الكوري الجنوبي أعلنت في بيان السبت أن "الجيش رصد مقذوفين غير محددين يشتبه بأنهما صاروخين بالستيين قصيري المدى".

وهذه آخر تجربة صاروخية كورية شمالية من سلسلة تجارب أطلقتها بيونغ يانغ احتجاجاً على مناورات عسكرية أميركية-كورية جنوبية مشتركة انتهت الأسبوع الماضي.

وجاءت تصريحات ترمب في وقت يشارك فيه مع قادة عالميين في قمة مجموعة السبع في بياريتس جنوب غرب فرنسا.

لكن رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي اعتبر من جهته أن التجربة الصاروخية الكورية الشمالية الأخيرة انتهاك واضح لقواعد الأمم المتحدة وهي "مؤسفة للغاية".

ورأى آبي "إطلاق كوريا الشمالية لصواريخ باليستية قصيرة المدى انتهاك واضح لقرارات الأمم المتحدة".

ويسعى ترمب إلى إقناع كيم بالتخلي عن ترسانة بلاده النووية، في جهود لم تثمر حتى الآن.

ويمكن للتجارب الصاروخية الأخيرة أن تعرقل استئناف المفاوضات المتعثرة منذ فشل القمة الأخيرة بين ترمب وكيم في شباط/فبراير في هانوي والتي انتهت بدون التوصل لاتفاق.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.