تركيا تصدر مذكرة حمراء بحق القيادي المفصول من حركة فتح محمد دحلان
شريط الأخبار
بالصور...(3) وفيات وإصابة اثر حادث تصادم في مأدبا مندوباً عن جلالة الملك...ولي العهد يحضر افتتاح منتدى شباب العالم بنسخته الثالثة في شرم الشيخ "مكافحة التسول": 50 % من المتسولين من فئة محددة العضايلة: فرحتنا تكتمل بالإفراج عن جميع المعتقلين السياسيين بعد سرقة الزينة وتخريبها .. توفير حراسة لشجرة الميلاد بالزرقاء الاشتباه بـ 4 إصابات بإنفلونزا الخنازير بالشونة الجنوبية خارجية النواب: صفقة غاز الاحتلال خاسرة ويجب محاسبة من وقع عليها نقابة المجوهرات تحذر المواطنين من عروض الذهب الصحة: المستشفيات الخاصة ملزمة بعلاج اصابات انفلونزا H1N1 النائب طارق خوري: الأصوب تنفيذ القرار على مراحل وليس فورياً شاهد...أردنيون يتنازلون عن ديونهم استجابة لـ "فزعة مسامح" الأردنية تخفض رسوم الموازي للعائدين من السودان إلى النصف أمانة عمان تًعلن عن زيادات في رواتب المستخدمين و العمال والمتقاعدين الأجهزة الأمنية تفرج عن نشطاء وقياديي حزب جبهة العمل الإسلامي باالصور...إصابة شخص إثر تدهور ونش بمنطقة الخرزة في الكرك مهندسو القطاع العام يرفضون العلاوات ويمهلون نقيبهم 24 ساعة تلاسن حول الاوتوبارك يستدعي تدخل الشرطة في اربد بني هاني يكشف عن أسباب تعطيل تصنيع الأسمدة ومشروع المزرعة الشمسية طلبة الدكتوراه يلوحون بإجراءات تصعيدية في حال لم يتم التراجع عن رفع الرسوم “الخارجية”: قرار تمديد تشغيل “الأونروا” دعم لحق اللاجئين للعيش بكرامة
عاجل

تركيا تصدر مذكرة حمراء بحق القيادي المفصول من حركة فتح محمد دحلان

الوقائع الاخبارية:  أصدرت تركيا مذكرة حمراء بحق محمد دحلان القيادي المفصول من حركة "فتح" الفلسطينية والمستشار الأمني لولي عهد أبوظبي محمد بن زايد لدوره في محاولة الانقلاب العسكري الفاشلة في 15 يوليو 2016، وعلاقته بتنظيم "غولن" الإرهابي، كما رصدت مكافأة مالية لمن يدلي بمعلومات تساهم في القبض عليه.

ونقلت قناة "TRT" التركية، عن مصادر لم تسمها، أن السلطات التركية رصدت مكافأة مالية قدرها 4 ملايين ليرة تركية (700 ألف دولار أمريكي) مقابل القبض على دحلان أو المساهمة في إلقاء القبض عليه.

وبينت المصادر أن الخطوة التركية جاءت على خلفية الدور الذي لعبه في دعم المحاولة الانقلابية الفاشلة عام 2016، ومساهماته في توفير الدعم المالي لتنظيم غولن المتهم الرئيس في الوقوف خلف المحاولة الانقلابية الفاشلة، والذي تضعه تركيا على قوائم الإرهاب.

بدوره قال رئيس قسم الأخبار الدولية في قناة "TRT" التركية، أوزجان تكيت، إن دحلان كان من بين الحاضرين إلى جانب عناصر مخابرات من عدة دول في اجتماع مع تنظيم غولن تم في صربيا قبل ستة أشهر من تنفيذ المحاولة الانقلابية الفاشلة في تركيا عام 2016، لمناقشة سبل دعم التنظيم والمحاولة الانقلابية.

وفي وقت سابق اليوم، قال وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو إن حرب تركيا ضد تنظيم غولن الإرهابي ستشمل "بعض الرعايا الأجانب الذين شاركوا في محاولة الانقلاب، مثل دحلان نفسه، وهو فلسطيني الجنسية يعمل في الإمارات".
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.