شريط الأخبار
السلطات السورية تحتجز المواطن الأردني محمد جرادات وفاة شخص دهسته مركبة وأسقطته إلى اسفل نفق الدوار السابع القبض على تاجر مخدرات وعدد من مروجي العملة المزيفة في عجلون دعم الخبز ... 139 مليون دينار صرفت لـ 5 ملايين مواطن الحواتمة : التحديات لم تزد الأردنيين إلا قوة وصلابة بلديات تصرف مكافآت مالية لموظفيها بدلاً من إقامة مآدب افطار رمضانية ارادة ملكية بالتجديد لاعضاء مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية اخماد حريق ٣٠٠ دونم من الأعشاب الجافة و المحاصيل الزراعية في اربد بالصور .. وزير المالية يتفقد مديرية ضريبة دخل ومبيعات جنوب عمان حملة أمنية على البسطات المعتدية على الأرصفة والشارع العام في منطقة صويلح شاهد بالاسماء .. مدعوون للتعيين ووظائف شاغرة حقيقة حصول نائب على أراضي الخزينة بقرار من مجلس الوزراء الملك وبن زايد : أمن الأردن والإمارات واحد ولا يتجزأ إصابة ( 3 ) أشخاص اثر حريق في محافظة البلقاء العمل الإسلامي: الخطر يهدد الدولة وعلى الجميع الوقوف في خندق الوطن شاهد بالتفاصيل...أهم قرارت مجلس الوزراء في جلستة المنعقدة اليوم صحة المفرق تحول (5) تجار مواد غذائية للمدعي العام وزير الداخلية :هيبة الدولة مصونة ولا نسمح لأنفسنا بتجاوز القانون رفع جلسة قضية الدخان ليوم الثلاثاء المقبل الرزاز: الحكومة ملتزمة بضمان حرية المواطن في التعبير عن رأيه بحرية تامة
عاجل

تركيا تستعد لإطلاق صائد الدبابات

الوقائع الإخبارية : تستعد تركيا لرفع الستار عن مركبتها العسكرية الجديدة "النمر" المضادة للدبابات، خلال معرض الصناعات الدفاعية الـ 14، الذي ينظم بين 30 نيسان الجاري، و3 أيار المقبل في إسطنبول.
ومن المنتظر أن تعرض شركة "FNSS" للصناعات الدفاعية التركية، مجموعة من أسلحتها الجديدة في المعرض، بينها "النمر 10" (Kaplan 10) المجنزرة، وتشارك للمرة الأولى في المعرض، إلى جانب أسلحة أخرى طورتها الشركة.
كما تعرض الشركة ذاتها في المعرض مركبتها "بارس" رباعية الدفع (Pars 4x4)، الخاصة بالمراقبة وتحديد الأهداف والمضادة للدبابات، وتعد الأخف وزنا ضمن مجموعة مركبات "النمر"، وهي ذات عجلات ورباعية الدفع.
ويهدف مشروع تصنيع عربتي "النمر" و"بارس"، إلى تطوير منصات محلية تطلق عبرها صواريخ مضادة للدبابات، وخاصة من طرازي "Kornet-E" الروسية، و"OMTAS" المحلية.
وتم تصميم النسخة المجنزرة من "النمر"، على شكل مركبة مدرعة من الجيل الحديث، بقدرة على التحرك بشكل مشترك مع الدبابات القتالية.
أما "بارس" البرمائية، فقد صُنعت هي الأخرى أيضا بإمكانات محلية.
وبإمكان "بارس" ضرب الدبابات وكافة الأهداف المحصنة للعدو من مسافة بعيدة، في جميع الظروف البيئية، بفضل تمتعها بالسرعة والمناورة العاليتين، وتغيير مكان تمركزها والانتقال لضرب هدف آخر خلال فترة قصيرة.
ومن ميزاتها اللافتة للانتباه، أن محركاتها تم تركيبها في مؤخرة المركبة البرمائية، ما يساهم في تسهيل دخولها المياه دون القيام بأي تحضيرات مسبقة، وبالتالي تفوقها على مثيلاتها.
كما تتيح هذه الميزة للمركبة، قيامها بالمناورة والتحرك بسرعة أكبر، وإخفاء آثارها بسرعة في الأماكن التي تمر بها، إضافة إلى سهولة وسرعة تغيير مكان تمركزها بعد ضرب الهدف.
وتم تصميم محور وإدارة توجيه "بارس" بشكل خاص، بحيث يتيح استدارتها ضمن مساحة ضيقة، ويوفر رؤية أوسع لقائد المركبة.
ومن المنتظر أن تنهي تركيا اختبار مركبتيها "النمر" و"بارس" قبيل نهاية العام الحالي، لتبدأ بخط الإنتاج وتلبية احتياجاتها الذاتية، وتصديرها إلى الخارج.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.