تربويون: منهاجا العلوم والرياضيات الجديدان مخالفان للقانون
شريط الأخبار
“الدفاع عن النفس” تنقذ عشريني من عقوبة السجن لـ12 عاما اجهاض سيدة اثر تعرضها للضرب من قبل زوجها في الشونة الجنوبية نص خطاب الموازنة لعام 2020 النواب يرفض رفع الحصانة عن النائب صداح الحباشنة رفض رفع حصانة النائب غازي الهواملة إغلاق مصنع إنتاج معاجين الأطفال في الرصيفة العرموطي: رفع حصانة الهواملة سابقة خطيرة الحباشنة : القضية ضدي مفبركة من الرزاز وسلامة حماد وقاما بتحريض المحافظ ! الهواملة : اوراق اوردتها هيئة النزاهة فيها تمويه نتنياهو: حان وقت فرض السيادة على غور الأردن إحالة الوزير هلسة للنيابة العامة سلب مبلغ ٥٣ دينار في عملية سطو مسلح على البنك التجاري مجلس النواب يوافق على إحالة الوزير السابق طاهر الشخشير الى القضاء حماد: مستعدون لتذليل عقبات دخول العراقيين للأردن العودات: تطور الحصانة البرلمانية والوزارية بعد التعديلات الدستورية عام 2011 شاهد بالصور .. توقيف صاحب صهريج يحمل مياه غير صالحة للشرب مدعي عام السلط يحقق في قضية الاعتداء بالضرب على طالبة مدرسة شاهد بالصور .. اصابة ٢٧ شخص بضيق تنفس اثر حريق مدرسة في الرمثا رسالة عتب من اللجنة المالية الى الزميل الرياطي " فنسبوا الفضل لأهله " النائب الهواملة : أتحدى أن يُثبتوا عليّ اي شيء
عاجل

تربويون: منهاجا العلوم والرياضيات الجديدان مخالفان للقانون

الوقائع الاخبارية :جددت النائب هدى العتوم انتقادها لمنهاجي العلوم والرياضيات الجديدين للصفين الأول والرابع، مشيرة إلى وجود عدة ملاحظات من قبل المختصين التربويين عليهما تستوجب التوقف عندها.

وأشارت في مؤتمر صحفي مساء اليوم الاثنين في مجمع النقابات المهنية بمشاركة تربويين إلى أن عدداً من المناهج الأخرى تم تعديل محتواها، وتم حذف فصول منها دون ضوابط، مؤكدة أنه سيتم عرض جرد لما تم حذفه من موضوعات دراسية حتى لا تحدث فجوة في العملية التعليمية.

وقال عدد من التربويين المشاركين في المؤتمر إن قانون التربية والتعليم في المادة 26 يحدد الأسس لإنتاج المناهج والكتب المدرسية لغايات المراجعة والاختبار أو التطوير أو الترجمة وذلك وفق ضوابط تطوير المناهج المعمول بها في أنظمة وزارة التربية والتعليم.

ورأوا أن الكتب مخالفة للقانون لأنها لم تؤلف وإنما تم شراؤها، فضلاً عن الكلف العالية التي ترتبت على شرائها من شركات أجنبية بخلاف لما عليه واقع الحال في الإنتاج من قبل تربويين أردنيين متخصصين.

وقالوا إن الأردن يُعد الدولة الأولى في المنطقة في الإنتاج العلمي بالمجال التربوي، وأن ما طرح من مؤلفات أدى إلى إرباك الوسط التربوي لعدم وجود إطار عام أو خاص يحكم هذه المؤلفات.

وأجاب المشاركون في المؤتمر الذي حضره حشد من التربويين والمهتمين والإعلاميين على أسئلة الحضور واستفساراتهم.
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.