تربويون: منهاجا العلوم والرياضيات الجديدان مخالفان للقانون
شريط الأخبار
أمن الدولة ترفع جلسة الدخان إلى الثلاثاء المقبل البكار ينتقد غياب الوزيرة إسحاقات :"بحاجة لدورة لتعرف ما هو مطلوب منها دستوريا " معلومات مهمة حول الصرف من رصيد التعطل عن العمل التربية تتابع معلومات حول انتشار القمل في بعض المدارس الحكومية انتظار نتائج تشريح زوجين توفيا في محافظة الزرقاء وزيرة التطوير المؤسسي : المتسوق الخفي لا زال موجود ومستمر التمييز تنقض قراراً بتعويض متضرر من مشروع الباص السريع بـ 92 ألف دينار تعرف على تفاصيل المنخفض الجوي ليوم الخميس ووقت بدء تأثيره على الأردن اهم القرارات الصادرة عن جلسة مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي السجن لثلاثة أردنيين سرقوا مقصف مدرسة ومعهد تدريب الجفر المحكمة الإدارية تؤجل البت بقضية الطعن في انتخابات نادي الوحدات التربية تتوعد معتدين على معلمين في الموقر وزير العمل: التصريح الحر حل مشكلة مستعصية أمام العمالة الوافدة وهي السماسرة الرزاز: قطاع الزراعة في الأردن اكثر قطاع يعود بالفائدة على الاقتصاد الأردني مكافأة بالآلاف لمن يعثر على شيكات مسروقة في منطقة الوحدات بالعاصمة عمّان القبض على مطلوب اصاب ضابطي صف في عين الباشا شج رأس معلم وإصابة ٤ آخرين في اعتداء على مدرسة الكتيفة في الموقر غرامة جديدة للأجانب المخالفين لقانون الإقامة بالأردن شاهد بالتفاصيل ... التربية تصدر دليلًا مرجعيًا لطلبة الثانوية المستنفدين حقهم زيادة رواتب المستخدمين المدنيين في جهاز الدفاع المدني
عاجل

تربويون: منهاجا العلوم والرياضيات الجديدان مخالفان للقانون

الوقائع الاخبارية :جددت النائب هدى العتوم انتقادها لمنهاجي العلوم والرياضيات الجديدين للصفين الأول والرابع، مشيرة إلى وجود عدة ملاحظات من قبل المختصين التربويين عليهما تستوجب التوقف عندها.

وأشارت في مؤتمر صحفي مساء اليوم الاثنين في مجمع النقابات المهنية بمشاركة تربويين إلى أن عدداً من المناهج الأخرى تم تعديل محتواها، وتم حذف فصول منها دون ضوابط، مؤكدة أنه سيتم عرض جرد لما تم حذفه من موضوعات دراسية حتى لا تحدث فجوة في العملية التعليمية.

وقال عدد من التربويين المشاركين في المؤتمر إن قانون التربية والتعليم في المادة 26 يحدد الأسس لإنتاج المناهج والكتب المدرسية لغايات المراجعة والاختبار أو التطوير أو الترجمة وذلك وفق ضوابط تطوير المناهج المعمول بها في أنظمة وزارة التربية والتعليم.

ورأوا أن الكتب مخالفة للقانون لأنها لم تؤلف وإنما تم شراؤها، فضلاً عن الكلف العالية التي ترتبت على شرائها من شركات أجنبية بخلاف لما عليه واقع الحال في الإنتاج من قبل تربويين أردنيين متخصصين.

وقالوا إن الأردن يُعد الدولة الأولى في المنطقة في الإنتاج العلمي بالمجال التربوي، وأن ما طرح من مؤلفات أدى إلى إرباك الوسط التربوي لعدم وجود إطار عام أو خاص يحكم هذه المؤلفات.

وأجاب المشاركون في المؤتمر الذي حضره حشد من التربويين والمهتمين والإعلاميين على أسئلة الحضور واستفساراتهم.
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.