ترامب يغرد عن كتاب جديد يتحدث عن أكبر فضيحة سياسية بتاريخ الولايات المتحدة
شريط الأخبار
التربية تتابع معلومات حول انتشار القمل في بعض المدارس الحكومية انتظار نتائج تشريح زوجين توفيا في محافظة الزرقاء وزيرة التطوير المؤسسي : المتسوق الخفي لا زال موجود ومستمر التمييز تنقض قراراً بتعويض متضرر من مشروع الباص السريع بـ 92 ألف دينار تعرف على تفاصيل المنخفض الجوي ليوم الخميس ووقت بدء تأثيره على الأردن اهم القرارات الصادرة عن جلسة مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي السجن لثلاثة أردنيين سرقوا مقصف مدرسة ومعهد تدريب الجفر المحكمة الإدارية تؤجل البت بقضية الطعن في انتخابات نادي الوحدات التربية تتوعد معتدين على معلمين في الموقر وزير العمل: التصريح الحر حل مشكلة مستعصية أمام العمالة الوافدة وهي السماسرة الرزاز: قطاع الزراعة في الأردن اكثر قطاع يعود بالفائدة على الاقتصاد الأردني مكافأة بالآلاف لمن يعثر على شيكات مسروقة في منطقة الوحدات بالعاصمة عمّان القبض على مطلوب اصاب ضابطي صف في عين الباشا شج رأس معلم وإصابة ٤ آخرين في اعتداء على مدرسة الكتيفة في الموقر غرامة جديدة للأجانب المخالفين لقانون الإقامة بالأردن شاهد بالتفاصيل ... التربية تصدر دليلًا مرجعيًا لطلبة الثانوية المستنفدين حقهم زيادة رواتب المستخدمين المدنيين في جهاز الدفاع المدني وزارة المياه والري توضح حقيقة اشاعة استثمار الـ٣٠٠ مليون دينار ديوان المحاسبة يوصي بتصويب مخالفات في إيرادات صندوق حماية البيئة هنية يلتقي شخصيات أردنية في اسطنبول: لا ينكر فضلكم إلا جاحد
عاجل

ترامب يغرد عن كتاب جديد يتحدث عن أكبر فضيحة سياسية بتاريخ الولايات المتحدة

الوقائع الإخبارية: كعادته لا يكف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عن إثارة الضجيج في تغريداته، وهذه المرة اختار الترويج لكتاب عنه دون إغفال ذكر أن الكتاب هو عن أكبر فضيحة سياسية بالتاريخ الأمريكي.

وقال ترامب في تغريدته: "كتاب عظيم صدر للتو (المؤامرة ضد الرئيس). القصة الحقيقية عن كيف أن رجل الكونغرس ديفيد نونس كشف أكبر فضيحة سياسية في تاريخ الولايات المتحدة، مظهرا رجالا سيئين وفاسدين في الجانب الآخر. ابحثوا عن الكتاب".

والكتاب الذي يتحدث عنه ترامب هو لمندوبة بلاده السابقة لدى الأمم المتحدة، وحاكمة ولاية فرجينيا الشمالية الحالية نيكي هايلي، التي تتهم في كتابها الجديد "مع كل الاحترام الواجب" مدير البيت الأبيض جون كيلي، ووزير الخارجية السابق ريكي تيلرسون بأنهما حاولا استمالتها إلى جانبهما بهدف تقويض ولاية الرئيس ترامب خلال وجودهما في الإدارة.

وتضيف هايلي في كتابها أن "ريكي تيلرسون وجون كيلي أبلغاها أنهما عارضا وقاوما الرئيس لأنهما كانا "يحاولان إنقاذ البلاد... تيلرسون أخبرني أنه إن لم يفعل ذلك فإن الناس سوف يموتون... قالوا إننا نبذل قصارى جهدنا لإنقاذ البلاد. نحن نحتاج أن تعملي معنا ومساعدتنا على ذلك. لقد استمر هذا لأكثر من ساعة".

وتضيف هايلي في كتابها أنها أبلغتهما: "بدل أن تقولا هذا لي، لم لا تذهبا وتخبران الرئيس، لا تطلبا مني الانضمام إلى خطتكما الجانبية المنفردة... اذهبا واخبرا الرئيس عن اختلافاتكما عنه، واستقيلا إن لم تكونا تحبان ما يفعله. أخبرتهما أن إضعاف مكانة الرئيس هو فعلا أمر خطير جدا، وهي تخالف التشريع والمؤسسات، وتضر بكل ما يريده الشعب".

يذكر أن هايلي التي تدافع الآن عن ترامب كانت تعارضه في انتخابات 2016، ودعمت سواه لرئاسة الولايات المتحدة، وفي ذلك الوقت كانت تقول إن اندفاع وغضب ترامب يمكن أن يؤدي إلى حرب عالمية.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.