شريط الأخبار
بالصور...(4) وفيات بحادث تصادم مروع على الطريق الصحراوي الأمير علي: كل هذا النشاط والاهتمام بأحداث مسلسل ليس وثائقيا أساساً...فلنحترم الناس واختلافاتهم الوزير العجارمة : اشياء كثيرة بالحياة تلزك عالطور ! مصدر بالتعليم العالي : خاطبنا السلطات السعودية بخصوص مبتعثي الوزارات ولم نتلق الرد بالصور...القبض على (3) أشخاص استخدموا منزلاّ لزراعة الماريجوانا المخدرة في عمان ثلاثيني يطعن شخصين في بلدة غور الصافي بالكرك بالصور... وفاة عشريني واصابة ٣ اخرين اثرحادث تصادم ودهس في المفرق مصدر أمني: لا شبهة جنائية بدفن أجنة في كفرابيل الكويت تعلن عن فرص عمل للمعلمين الأردنيين بالوثائق...امام المعاني !! إلى أين وصلت إجراءات قبول المرشحين من الوزارات بالجامعات السعودية عبيدات : الأسعار الجديدة للدواء مع نهاية الشهر الحالي نقيب المقاولين يستغرب عدم تفاعل الحكومة مع تراجع الإنشاءات نقابات واتحادات القطاع الزراعي تطالب بفرض ضريبة مرور على المنتجات الزراعية السورية الاحتلال يمنع منتخب الأردن للناشئين من اللعب في فلسطين وفاة اردني اثر حادث سير دراجة نارية في امريكا العثور على 3 أجنة حديثي الولادة داخل قبر مجهول في اربد وفاة شاب عشريني اثر تدهور جرافه عليه على مثلث الدجنية بالمفرق عشيرة خال الطفل المعنف في جرش تصدر بياناً حول الحادثة !! العتوم تطالب بحل جذري وعادل لمشكلة ( الزوائد ) في وزارة التربية والتعليم... صندوق تقاعد المعلمين يتضمن ثلاث شرائح " 200 ،300 ، 400 " دينار
عاجل

تخلصي من التعاسة الزوجية.. بهذه الطرق

الوقائع الإخبارية : إليكِ 3 طرق تساعدك على التخلّص من التعاسة في حياتك الزوجية:

1- ناقشي المواقف بهدوء
الشرارة الأولى للمشاكل تكون بسبب سوء الفهم، والتسرّع في إبداء ردود أفعال غير حكيمة بناء على الفهم الخاطئ للموقف، والاستماتة في الدفاع عن المواقف التي اتُّخذت بحماسة، من دون محاولة التفكير في حكمة ما يحدث، يسبب المشاكل ويجلب التعاسة للزوجين.

والخطوة الأولى نحو التخلّص من هذه التعاسة هي التفكير بهدوء وحكمة في المشاكل التي تواجه زواجكما، اجعلا هدفكما واحداً، وهو النجاة بهذا الزواج من فخ التعاسة، افتحا معاً حوارات هادئة وصريحة ومرنة، من أجل فهم وجهات النظر، والتوصّل لحلول ترضي الطرفين.

2- اخرجا من المنزل
من أجل مناقشة المشاكل بهدوء، تحتاجان إلى السيطرة على انفعالاتكما، وهذا قد لا يتحقق في المنزل، حيث لا أحد يشاهد ما يحدث، لذا اخرجا من المنزل إلى مطعم هادئ، أو متنزّه، وناقشا الأمور، سيجبركما المكان المحيط على الهدوء وضبط النفس والسيطرة على الانفعالات، ويساعدكما على التوصل لحلول وعدم تصعيد المشاكل.

3- اطلبا مساعدة خارجية
إذا فشلت حيلة الخروج من المنزل، ربما تحتاجان إلى مساعدة خارجية، صديق أو اثنين قد يساعدكما في الحصول على أفكار جيدة للتفاهم، كما يوفّر لكما رأياً محايداً.
يمكن أيضاً طلب المساعدة من مستشار علاقات زوجية، وهذه الخطوة تفيد كثيراً في حل المشاكل الكبرى، أو عندما تخفق كل السبل التي طُرحت فيما سبق.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.