تخريج الفوج الاول من السيدات ضمن مركز المرأة الرقمي
شريط الأخبار
النائب أبو السيد يطالب بمعالجة الصحفي الفلسطيني العمارنه في الأردن موعد دخول التعديلات الضريبية على السيارات حيز التنفيذ الحكومة تعلن عن بيع شقق وأراض للأردنيين بالتقسيط بالوثيقة.. التنمية تخاطب الديوان بخصوص طلب مواطنين للاستفادة من سكن المكرمة المحكمة الإدارية تلغي قراري أمين عمان الكبرى ومدير المدينة فيها النائب الزوايدة يهاجم "هيئة الأفلام" ووزير المالية توجه لتعديل أسس التخلي عن الجنسية الأردنية واعادتها النائب محمد الظهراوي يقترح على الحكومة نثر القمح على رؤوس الجبال النائب السعود يكسر المايك تحت القبة.. والحباشنة يطالب بإلغاء اتفاقية السلام شاهد بالصور .. وقفة للمطالبة بالإفراج عن معلمين في الكرك تفاصيل مشروع "السكن الميسر" وشروط التقديم .. وفتح الطلبات لـ 3 مشاريع مجلس النواب يهاجم الإدارة الامريكية: لا تتلاعبوا بمصالح الشعوب الزراعة تُعلق على “فيديو البندورة”: ظاهرة فسيولوجية الانتهاء من حفر بئر الغاز 49 في حقل الريشة الذي يبلغ انتاجه 16 مليون قدم مكعب يوميا بالصور..القبض على ٢٩ شخصا بحوزتهم كميات متفرقة من المواد المخدرة والاسلحة النارية تأجيل النظر بقضية الدخان بسبب تواجد الحمود في مدينة الحسين الطبية ارشيدات : إحالة 41 محامياً إلى مجلس السلوك والتأديب عطوة عشائرية بحادث دهس فتاة في دير غبار بالعاصمة عمان الفايز: استعادة الباقورة والغمر رد بليغ على المشككين بمواقفنا الوطنية العضايلة: لا أثر قريب ملموس لدمج الهيئات .. والقرار سينعكس ايجابياً على الإقتصاد الوطني
عاجل

تخريج الفوج الاول من السيدات ضمن مركز المرأة الرقمي

الوقائع الإخبارية: احتفلت Orange الاردن ضمن شراكتها مع الصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية (جهد)، اليوم الاربعاء، بتخريج الفوج الاول من السيدات المشاركات في برنامج مركز المرأة الرقمي.
نفذ البرنامج، تحت مظلة مراكز Orange الرقمية، في خمسة مواقع تابعة لجهد، شملت معهد الملكة زين الشرف التنموي ، ومركز الدعم الاجتماعي في عمان، ومراكز الأميرة بسمة للتنمية في كل من مأدبا، والطيبة بمحافظة معان، والخالدية بمحافظة المفرق.
واستفادت 100 سيدة من مختلف مناطق المملكة من البرنامج بعد أن تلقين تدريبات مكثفة في المهارات والكفاءات الرقمية و فن الإدارة والمهارات الريادية، وبناء الشركات الصغيرة و ترويجها إلكترونيا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بهدف تعزيز وتطوير خبراتهن المهنية وتحقيق استقلالهم المالي، ومساعدتهن في ايجاد مشروعات اقتصادية صغيرة خاصة بهن و مدرة للدخل .
وتضمن حفل التخريج الذي حضره، الرئيس التنفيذي لـ Orange الأردن تيري ماريني، والمديرة التنفيدية للصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية (جهد) فرح الداغستاني، استعراض أعمال السيدات المشاركات في البرنامج، و تسليط الضوء على أفضل المشاريع، فيما تم الإعلان عن أسماء المشاريع الفائزة، حيث ستقدم Orange الاردن منحا لتمويل إنشاء هذه المشاريع.
وفي بيان صحفي مشترك، أكدت Orange الاردن على ايمانها باهمية المرأة وقدراتها العملية ودورها المؤثر في المجتمع المحلي، ومن هذا المنطلق حظيت السيدات باهتمام كبير من قبلها وكانت على رأس اولولياتها ضمن استراتيجيتها لتطوير المجتمعات المحلية، مبينة أن البرنامج المقدم من خلال مراكز Orange الرقمية يهدف لمساعدة النساء من مختلف الفئات العمرية والشرائح المجتمعية في أنحاء الأردن، باعتبار Orangeالاردن شريك المملكة في التحول الرقمي .
واوضحت ان نجاح البرنامج اتضح من خلال تمكُن عدد من السيدات المشاركات فيه من البدء بمشاريعهن الخاصة خلال فترة قصيرة، متأملةً احراز تقدما جديدا ونجاحا اخرا لعمل المراكز الرقمية التابعة للشركة من خلال نجاح المنضمات الجدد لهذه المراكز.
بدوره، اعتبر الصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية، ان قطاع التكنولوجيا والاتصالات يسهم بشكل كبير وهام في تحقيق التنمية، عبر خلق المزيد من الفرص وبخاصة للمرأة.
و أكد الصندوق اعتزازه بالشراكة مع أورانج الأردن ومؤسسة اورانج في تنفيد العديد من البرامج والمبادرات الهادفة، مبينا ان نتائج برنامج المراة الرقمي، أظهرت العديد من القدرات الريادية للمرأة الأردنية في مجال الثورة الرقمية والتسويق الالكتروني، وقدرتها على الانخراط في سوق العمل وايجاد مصادر دخل جديدة .
و أشار الصندوق الى الجهود التي يبذلها في مجال تمكين المرأة الأردنية في مختلف المناطق اجتماعيا واقتصاديا.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.