تجنّب هذه الأطعمة وأنت مصاب بالبرد
شريط الأخبار
تفاصيل الجريمة البشعة : هكذا اقتلع عيني زوجته في جرش شاهد بالفيديو ... الحكومة تستذكر تصريحات الغمر والباقورة الرقب يطالب الحكومة التدخل للافراج عن دكتور اردني معتقل لدى السلطات السعودية أبو علي : لسنا ملزمون بالقانون بالكشف عن الشركات المتهربة ضريبيا الأمن : فيديو اطلاق النار على دوار ليس في الأردن الجهاد الإسلامي: الساعات القادمة ستشفي صدور أبناء شعبنا نقابة المعلمين : سحب الكتب من المدارس ليس هو الحل شهود عيان : زوجة تدفع زوجها عن درج في محكمة إربد الشرعية وتصيبه الدوريات الخارجية تضبط مركبة تسير بسرعة 205 في الازرق دبلوماسي أمريكي: مليار دولار مساعدات اضافية تصل الأردن الشهر المقبل تنظيم الاتصالات: إجراءات ضد منتهكي خصوصية المشتركين وزير المالية :"علينا تغيير ثقافة العمل حتى يشعر المواطن بأن الامور تسير نحو الافضل" تجار يجددون مطالبهم بتجويد تطبيقات اوتوبارك اربد الأردن يدين عدوان الاحتلال على غزة ويحمله مسؤولية التصعيد بالأسماء...مطالبة نيابية بإدارج استعادة الباقورة والغمر ضمن الاعياد الوطنية بالصور... بلدية السلط تضبط مواد غذائية منتهية الصلاحية بالاسماء...احالات على الاستيداع في الدفاع المدني تربية الأعيان: زخم طلابي في الجامعات وتحذير من جودة المخرج بأمر ملكي !! حل وإعادة تشكيل المجلس التنفيذي لمؤسسة المتقاعدين العسكريين بالصور...احباط محاولة تهريب حبوب مخدرة أخفيت داخل عبوات من مادة القهوة
عاجل

تجنّب هذه الأطعمة وأنت مصاب بالبرد

الوقائع الإخبارية: قد يخطر في بالك أن أفضل ما تفعله إذا شعرت بأعراض البرد هو تناول كوب من العصير، لكن الحقيقة أنه خيار غير صحي، فالسكر الزائد في الجسم يضعف عمل خلايا المناعة، ويعيق مكافحتها للميكروبات. إليك قائمة الأطعمة التي عليك تجنبها إذا شعرت أنك مريض بالبرد والإنفلونزا:
تفادى أكل الجبن والآيس كريم والبيتزا لأن الدهون الصلبة تزيد الالتهابات، والسكر يضعف المناعة، والملح يزيد الجفاف* الكاندي والكوكيز والحلوى من الأطعمة التي تضعف أداء خلايا الدم البيضاء والتي تشكل العنصر الرئيسي في جهاز المناعة، والسبب هو جرعة السكر الزائدة في الحلوى.
* الفراولة (الفريز) من الأطعمة التي تزيد الهيستامين في الجسم، ويؤدي ذلك إلى زيادة مخاط الأنف وانسدادها، وهو ما تريد أن تتجنبه وأنت مصاب بالبرد.
* تتم إضافة الجبن إلى أنواع عديدة من السندويشات، لكنها غنية بالدهون الصلبة والتي تضعف محاربة الجسم للالتهابات.
يجمع الآيس كريم بين السكر الذي يضعف عمل المناعة، وبين دهون الحليب التي تزيد الالتهابات، لذلك لا يناسبك تناوله وأنت مصاب بالبرد أو الإنفلونزا.
* القهوة تزيد جفاف الجسم، وعند الإصابة بالبرد أو الإنفلونزا تحتاج إلى تناول المزيد من السوائل، لن ذلك يساعد على طرد الجراثيم.
* لا تتناول الفلفل الحريف وأنت مريض، وخاصة إذا كان لديك سيلان في الأنف لأن الفلفل الحار يزيد إنتاج المخاط.
* الكلاماري ليس طعاماً مناسباً لفترة الإصابة بالبرد والإنفلونزا لأنه غني بالهيستامين، والذي يزيد الالتهابات وخاصة في الجيوب الأنفية.
* البابايا فاكهة استوائية لذيذة وغنية بفيتامين "سي" لكنها غنية بالهيستامين الذي يزيد التهاب الجيوب الأنفية وإنتاج المخاط.
* اللحوم الحمراء أغنى الأطعمة الحيوانية بالدهون الصلبة التي تزيد الالتهابات، لذلك تناول اللحوم البيضاء وخاصة الدجاج وأنت مصاب بالبرد.

* البيتزا من الأطعمة الغنية بالدهون الصلبة، كما أنها تحتوي على غلوتين القمح الذي يزيد الالتهابات.
* التونة غنية بالهيستامين الذي يزيد الالتهابات.
* الهوت دوغ طعام يزيد جفاف الجسم بسبب الملح الزائد فيه، كما وجدت دراسة أن أكله أثناء الإصابة بالبرد تزيد الصداع.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.