شريط الأخبار
 

تجاعيد الوجه تكشف صفة مميزة لديك

الوقائع الإخبارية:  رغم أن الجميع يريد إخفاءها والتخلص منها، يبدو أن للتجاعيد وجهاً مشرقاً. وهو ما توصلت إليه دراسة أجريت في جامعتي Western وMiami في الولايات المتحدة الأميركية ونشرت نتائجها في دورية Emotion الطبية.
وفي التفاصيل أنّ الباحثين وجدوا أنّ التجاعيد تدل على صفة حسنة وهي الصدق، لا سيما إذا ظهرت في محيط العينين بحسب (مجلة لها).

ولفت الباحثون إلى أن الأشخاص الذين يبتسمون بطريقة عفوية غالباً وأولئك الذين يعبرون عن مشاعرهم مثل الحزن يشهدون ظهور التجاعيد والخطوط على وجوههم وخصوصاً في محيط العينين، مع الإشارة إلى أنهم الأكثر صراحة وصدقاً وبعداً عن الكذب.

ونقل موقع Top Santé الفرنسي عن الخبير المشرف على الدراسة Julio Martinez-Trujillori قوله: "عندما تتفاعل مع الحياة الاجتماعية يمكنك أن تعرف ما إذا كان الأشخاص صادقين أما لا".

وأضاف: "ما يهمني هي الاجابة على السؤال التالي: ما النتيجة التي يمكننا الحصول عليها في حال تناولت الدراسة أشخاصاً يعانون من طيف التوحد؟ فهؤلاء يجدون صعوبة في قراءة مشاعر الأشخاص الآخرين والتعبير عن مشاعرهم"، مشيراً إلى أن هذه الدراسة يمكن أن تساعد على فهم ما يشعرون به.