شريط الأخبار
الكشف عن تفاصيل حياة الرئيس السوداني السابق " عمر البشير " داخل محبسه ديوان الخدمة المدنية يوضح تعيينات التجيير في اقليم الجنوب شركة مياه اليرموك ترد على حادثة فيضان الصرف الصحي بشارع في اربد الطراونة : وزير سابق يعمل محامياً يستخدم سلطة القوة في قضية تهريب ضريبي ضخمة الخدمة المدنية يستعد لاجراء المقابلات الشخصية المركزية لتعبئة شواغر 2019 مصدر ينفي حديثاً منسوباً لوزيري المالية والتخطيط حول نسبة الاستهلاك الأردن يسلم فلسطين دفعة ثانية من المصفحات العسكرية الخوالده: إنه ديوان "للمحاسبة"... وفي الكلمة مهابة وفاة طفل وإصابة والدته وأخيه اثر حادث تدهور في محافظة اربد بالصور....الملك يلتقي وفداً من مساعدي أعضاء الكونغرس الأمريكي الرزاز يحذر خلال لقائه وفدا من الكونجرس الأميركي من غياب الحل العادل للقضية الفلسطينية الرمثا .. شاب يحاول الانتحار بقطع عنقه بواسطة أداة حادة "الغذاء والدواء" تستجيب لشكوى مواطنين وتغلق مطعما في ماركا بالصور .. الملك يشارك في تشييع جثمان الأميرة دينا عبدالحميد شاهد بالاسماء .. تغييرات شاملة في " الأمانة" أبو البصل: صندوق الزكاة يدعم المشروعات الإنتاجية الصغيرة والمتوسطة تأكيد استكمال أسرى أردنيين في سجون الاحتلال لمحكوميتهم في الأردن بالفيديو.. إدارة السير تضبط سائقين قاما بارتكاب مخالفة التشحيط في الزرقاء واربد اهم القرارات الصادرة عن جلسة مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي نقيب المدارس الخاصة : للمعلم الحق في تقديم شكوى ضد المخالفة
عاجل

بيان هام صادر عن اعضاء نقابه المعلمين فرع إربد

الوقائع الإخبارية: أصدر أعضاء في نقابه المعلمين فرع إربد بياناً، قالوا فيه إن الاقصاء والتفرد اصبح سمة من بعض الشخصيات المتسلقة في النقابة ما يدفعنا للتساؤل هل الاقصائية والتفرد اللذان يستند إليهما فرع اربد يستمدهما من قوة مجلس النقابة الذي يلاحظ ان عدداً من اعضائه بات يقود عمليات الاقصاء لحسابات شخصية وخدمة لفئة بعيدة عن مصلحة العملية التربوية.
وتاليا نص البيان:
بسم الله الرحمن الرحيم
بيان صادر عن اعضاء نقابه المعلمين فرع إربد:
بعد ان منّ الله علينا بانتخاب زملائنا المعلمين لتمثيلهم في نقابة المعلمين وانطلاقا من التشاركية في العمل مع الزملاء أعضاء فرع النقابة / اربد بشكل خاص ومجلس النقابة بشكل عام..أخذنا على عاتقنا العمل بروح الفريق الواحد لنرعى حقوق الزملاء المعلمين والحفاظ على هويتهم التربوية وعملنا منذ اليوم الاول على تذليل العقبات لتحقيق ذلك ومددنا يدنا للتشاركية، إلا أن النظرة للتشاركية تغيرت من بعض الزملاء الذين يمثلون الأغلبية في مجلس فرع إربد ورفضت منذ اول اجتماع لنا وتمثلت في الاقصاء ومحاولة الكسب لغايات المساومة لانتخاب مجلس النقابة ثم توالت حالة الاقصاء والانفراد وتحقيق المصلحة الذاتية لعدد من اعضاء الفرع وتمثلت:
1 - عدم وجود لجنة قرض حسن أسوة بباقي الفروع وأسوة بمجلس النقابة وإقتصار عملها على إدارة الفرع.
2 - التفرد بالنشاطات التي يقوم بها الفرع وتكليف زملاء معينين دون آخرين بالاشراف عليها .
3 - الرحلات الخارجية وآلية إجرائها وإقصاء بعض أعضاء الفرع منها وسيادة الضبابية (...)
4 - تأجيل الاجتماعات بحجج تم طرحها سابقا ولم يتفاداها المجلس لاحقاً وكأن الهدف من تأجيلها عدم مناقشة أمور لا تستدعي التأخير كثيراً.
5- محاوله تقزيم وتحجيم كل عمل حقيقي نسعى لتنفيذه لصالح زملائنا المعلمين وآخره محاولة عرقلة مؤتمر الجامعات التشاركي مع تركيا ومحاولة تعطيل بعض الدورات التدريبية المنسق لها والتى تندرج تحت خطه عمل معمول بها ومنسق لها في جميع أنحاء المحافظة ومحاوله إقصاء المستقلين باي نشاط يخدم المعلمين بدل تشجيعهم على العمل بروح الفريق.
من الواضح ان الاقصاء والتفرد اصبح سمة من بعض الشخصيات المتسلقة في النقابة ما يدفعنا للتساؤل هل الاقصائية والتفرد اللذان يستند إليهما فرع اربد يستمدهما من قوة مجلس النقابة الذي يلاحظ ان عدداً من اعضائه بات يقود عمليات الاقصاء لحسابات شخصية وخدمة لفئة بعيدة عن مصلحة العملية التربوية.
ولذلك نطالب كل حريص على مصلحة النقابة والمعلمين بالوقوف صفاً واحداً ضد كل من يعمل على الإقصاء والتفرد وتغليب مصلحة المعلم والعملية التروبية على اي مصلحة شخصية ضيقة.
حمى الله الاردن ونقابتنا من كل طامع يغلب مصلحته الشخصية على مصلحة وطننا العزيز.
اعضاء مجلس نقابة المعلمين / فرع اربد
حسن ربابعه
فيصل الجراح
ممدوح عبيدات


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.