بورصة عمان تسجل رابع أعلى انخفاض بين 16 سوقا مالية
شريط الأخبار
شكوى بحق الوزيرة إسحاقات بجرم اساءة استعمال السلطة مصاب بـ"جريمة جرش الأثرية" يروي تفاصيل جديدة قاضي القضاة يستنكر اقدام احد المواطنين على اطلاق عيارات ناريه زواتي: تركيب 3000 سخان شمسي بالمجان للأسر العفيفة جدل بين السعوديين بسبب شاب أردني ’رقص‘ مع فتاه أجنبية في السعودية وفاة شاب بحادث دهس في الزرقاء رئيس تونس : هكذا هي الزعامة .. ابارك للاردن ملكا وشعبا عودة الباقورة والغمر الجمارك: اغلاق عدد من المحلات التجارية لبيعها دخان مهرب ضبط معصرة زيتون تقوم بتفريغ مادة الجفت في مجرى وادي بمنطقة عنجرة حبس مُشتكى عليهم بحيازة أسلحة نارية دون ترخيص الصفدي: على المجتمع الدولي العمل على وقف العدوان على غزة تحذيرات من سيدة تقوم ببيع مصوغات ذهبية محشوة بالنحاس في الأردن أمن الدولة ترفع جلسة قضية الدخان للثلاثاء المقبل بالتفاصيل...قرارات مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة اليوم ضبط ٣٣ شخصا بحوزتهم ٣٢ سلاحا ناريا شاب ينتحر باطلاق النار على نفسه في اربد ولي العهد يواصل تدريباته بقاعدة الملك عبدالله الجوية الملك يشدد على ضرورة العمل لتنفيذ إنجاز حقيقي على أرض الواقع يلمس أثره اهالي عجلون وزير الصحة: إنشاء مجمع لمديريات الوزارة المتفرقة الحموري : اجراءات حكومية لتسريع اجراءات التخليص على البضائع في موانئ العقبة
عاجل

بورصة عمان تسجل رابع أعلى انخفاض بين 16 سوقا مالية

الوقائع الإخبارية: تراجع المؤشر العام لبورصة عمان خلال الشهور العشرة الأولى من العام الجاري بنسبة 5.7 بالمئة، لتكون السوق المالية الأردنية بذلك رابع ادنى انخفاض بين 16 سوقا ماليا عربيا.
وبحسب بيانات حديثة مجمعة عن الأسواق المالية العربية، فقد سجلت السوق المالية السعودية ادنى انخفاض بنسبة 1.1 بالمئة، تلتها السوق القطرية 1.1 بالمئة، فلسطين 1.9 بالمئة، تونس 4 بالمئة، العراق 5 بالمئة، البورصة الأردنية 5.7 بالمئة، البورصة السورية 7.2 بالمئة، البورصة العُمانية 7.5 بالمئة والأعلى بالانخفاض جاءت السوق المالية اللبنانية بنسبة 27 بالمئة.
وبالمقابل، سجل السوق المالي السوداني اعلى نسبة ارتفاع خلال الشهور العشرة الأولى بنسبة 14.4 بالمئة، تلتها السوق البحرينية 13.9 بالمئة، مصر 11.7 بالمئة، دبي 8.6 بالمئة، ابوظبي 3.9 بالمئة، المغرب 1.1 بالمئة والكويت 0.4 بالمئة.
الى ذلك، سجلت بورصة عمان 58 صفقة مالية خلال الشهور العشرة الأولى من العام الجاري نفذت على 103 ملايين سهم بحجم تداول بلغ 344 مليون دينار.
وسجل حجم التداول الإجمالي لبورصة عمان خلال تلك الفترة نحو 993 مليون دينار، بعدد اسهم سجلت 918 مليون سهم.
وعلى ذات السياق، سجلت تداولات الأردنيين في بورصة ابوظبي خلال الشهور العشرة الأولى من العام الجاري نحو 193 مليون دينار أي ما يعادل مليار درهم، وفق احدث البيانات الصادرة عن بورصة ابوظبي.
وشكّلت تداولات الأردنيين 1.21 بالمئة من إجمالي التداولات في البورصة التي تمت خلال تلك الفترة.
وجاءت تداولات الأردنيين الأعلى عربيا في بورصة ابوظبي، حيث تفوقت على تداولات المصريين والفلسطينيين والسوريين والمغاربة واللبنانيين واليمنيين والعراقيين والسودانيين والجزائريين والتونسيين والصوماليين والليبيين.
وبالمقابل، أظهرت الإحصاءات الصادرة عن بورصة عمان أن قيمة الأسهم المشتراة من قبل المستثمرين غير الأردنيين منذ بداية العام وحتى نهاية شهر أيلول من العام الجاري قد بلغت 266.3 مليون دينار مشكلة ما نسبته 24 بالمئة من حجم التداول الكلي، في حين بلغت قيمة الأسهم المباعة من قبلهم 313.6 مليون دينار.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.