شريط الأخبار
الحشد يتوغل تجاه الحدود الأردنية لطرد داعش شاهد بالصورة ... الملك في زيارة مفاجئة الى أكاديمية ديرفيلد الأميركية وفاة نزيل إثر جلطة قلبية حادة في سجن سواقة بمحافظة الكرك بالصور...الألف يشيعون طبيب الفقراء في اربد وفاة ثلاثيني برصاصة من سلاحه في دوقرة الزرقاء شاهد بالاسماء ..ناجحون بالامتحان التنافسي ومدعوون للتعيين بالفيديو ... المصري ينتصر لكرامة عامل الوطــن في اربد بالاسماء .....الاعلان عن نتائج القبول لحملة الشهادات الاجنبية التعليم العالي : طلاب خالفوا تعليمات المكرمة مصر للعاملين في الاردن : اغتنموا الفرصة النواصرة : مبادرة التربية بعيدة عن علاوة الـ"50%" إعلان نتائج القبول الموحد لطلبة التجسير (رابط) ضبط شركة مخالفة وقعت عمالها على التنازل عن الضمان الاجتماعي وتوقيعهم على إقرارات مسبقة مصدر : لا دوافع إرهابية وراء وفاة اثنين وإصابة 3 بأنفجار قنبلة القبض على 4 مطلوبين ومروجين بحوزتهم سلاحا ناريا في البادية الشمالية وزارة العمل توضح حول المنصة الاردنية القطرية للتوظيف بالفيديو...ضبط مركبة قام سائقها بالسماح للركاب بتعريض حياتهم للخطر في اربد توافق بين الحكومة والاطباء وتجميد الاجراءات التصعيدية المالية: وقف طرح مشروعات رأسمالية إجراء اعتيادي عند إعداد الموازنة وفاة حدثين واصابة ثلاثة في انفجار قنبلة قديمة بالغباوي
عاجل

بلدية الزرقاء تباشر تخفيض مكافآت موظفيها إلى 1.4 مليون دينار


الوقائع الإخبارية: باشرت بلدية الزرقاء إجراءات عملية في ملف مكافآت موظفيها، الذي كشفته صحيفة الرأي قبل أيام، بعد أن فتحت هيئة النزاهة ومكافحة الفساد التحقيق فيه.

وبدأت لجنة مشكلة من قبل رئيس البلدية إعادة النظر في المكافآت وتصويبها وفق أسس مخصصة وضعت لهذه الغاية.

وتصرف بلدية الزرقاء مكافآت لموظفيها تقدر بنحو 2.4 مليون دينار سنويا وهي الأعلى بين بلديات المملكة.

وعلى الرغم من ان مديونية بلدية الزرقاء تزيد عن أربعين مليون دينار وتبلغ نسبة الرواتب من الموازنة فيها ما يزيد عن 90 % الا انها صرفت خلال الأعوام الماضية مكافآت للموظفين فوق طاقتها.

وقرر رئيس بلدية الزرقاء المهندس عماد المومني البدء بنفسه وحسم 200 دينار من مكافآته الشهرية لصالح صندوق البلدية.

وقال الناطق الرسمي باسم بلدية الزرقاء ينال المعاني إن رئيس البلدية قرر البدء بنفسه ووجه مذكرة الى المدير المالي بعد قرار المجلس البلدي بتصويب نظام المكافآت لحسم مبلغ 200 دينار من مكافآته الشهرية.

واضاف المعاني، إن قرار المومني بالحسم من مكافآته جاء تماشيا مع سياسة الاصلاح المالي والإداري في بلدية الزرقاء وعلى هامش قرار المجلس البلدي بتصويب نظام مكافآت الموظفين.

وكان مجلس بلدي الزرقاء عقد جلسة خاصة الاسبوع الماضي لمناقشة الموضوع واتخذ قرارا بتصويب المكافآت والحوافز وفقا لنظام موظفي البلديات رقم 108 لسنة 2007 وتعديلاته.

ويتوقع رئيس البلدية المهندس عماد المومني ان تنخفض قيمة المكافآت الى مليون و400 الف دينار سنويا بدلا من مبلغ 2.4 مليون دينار، وان يستخدم المبلغ المتوفر من المكافآت في إدامة البنية التحتية للمدينة.

وقال ان القرار جاء لتطبيق القانون وتصويب المخالفات السابقة في صرف المكافآت وتوخيا للعدالة والشفافية.

وبين ان القرار سيوفر على صندوق البلدية نحو مليون دينار سنويا، مؤكدا أنه سيتم تصويب المكافآت والحوافز حسب القانون، وأن ذلك سيحقق وفرا ماليا في صندوق البلدية، سيؤدي إلى زيادة الخدمات، وطرح عطاءات تحتاجها المدينة.

يذكر أن بلدية الزرقاء مدينة بـ 40 مليون دينار، وأن الرواتب والأجور تستهلك ما يزيد عن 90% من رواتب الموظفين، مما يجعل البلدية عاجزة عن تنفيذ مشاريع خدمية وبنية تحتية من خلال الموازنة، وأصبحت تعتمد على المساعدات الحكومية والمنح من أجل تنفيذ المشاريع.
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.