بلدية الزرقاء تباشر تخفيض مكافآت موظفيها إلى 1.4 مليون دينار
شريط الأخبار
المالية: تخفيض الضريبة على المركبات يدخل حيز التنفيذ الأسبوع المقبل شاهد...الرسوم الجديدة للسيارات بعد قرار الحكومة بالفيديو...العبادي يوجه رسالة قاسية للرزاز: ليش الكلام الكبير "لا تصرح" الحبس سنة لحيازة شخص سلاحا غير مرخص وإشهاره بوجه موظفي الكهرباء وزير المياه: الأردن قام بكافة الاجراءات المطلوبة لتنفيذ "ناقل البحرين" "مذكرة من "العمل الإسلامي" للرزاز حول المعتقلين السياسيين بالفيديو والصور ...البترا تشهد ازدحاما سياحيا أكيد : لا صحة لإقامة أطول تلفريك بالعالم في ذيبان احالة ملف التأمين على حياة موظفي الجامعة الاردنية الى مكافحة الفساد البكار : 185 مليون دينار مجموع ما تم تحصيله من مصالحات بقضايا فساد سامي الداوود: قرارات الدمج لن تمس حقوق الموظفين ورواتبهم النائب أبو السيد يطالب بمعالجة الصحفي الفلسطيني العمارنه في الأردن موعد دخول التعديلات الضريبية على السيارات حيز التنفيذ الحكومة تعلن عن بيع شقق وأراض للأردنيين بالتقسيط بالوثيقة.. التنمية تخاطب الديوان بخصوص طلب مواطنين للاستفادة من سكن المكرمة النائب السعود يكسر المايك تحت القبة.. والحباشنة يطالب بإلغاء اتفاقية السلام تفاصيل مشروع "السكن الميسر" وشروط التقديم .. وفتح الطلبات لـ 3 مشاريع مجلس النواب يهاجم الإدارة الامريكية: لا تتلاعبوا بمصالح الشعوب الزراعة تُعلق على “فيديو البندورة”: ظاهرة فسيولوجية الانتهاء من حفر بئر الغاز 49 في حقل الريشة الذي يبلغ انتاجه 16 مليون قدم مكعب يوميا
عاجل

بلدية الزرقاء تباشر تخفيض مكافآت موظفيها إلى 1.4 مليون دينار


الوقائع الإخبارية: باشرت بلدية الزرقاء إجراءات عملية في ملف مكافآت موظفيها، الذي كشفته صحيفة الرأي قبل أيام، بعد أن فتحت هيئة النزاهة ومكافحة الفساد التحقيق فيه.

وبدأت لجنة مشكلة من قبل رئيس البلدية إعادة النظر في المكافآت وتصويبها وفق أسس مخصصة وضعت لهذه الغاية.

وتصرف بلدية الزرقاء مكافآت لموظفيها تقدر بنحو 2.4 مليون دينار سنويا وهي الأعلى بين بلديات المملكة.

وعلى الرغم من ان مديونية بلدية الزرقاء تزيد عن أربعين مليون دينار وتبلغ نسبة الرواتب من الموازنة فيها ما يزيد عن 90 % الا انها صرفت خلال الأعوام الماضية مكافآت للموظفين فوق طاقتها.

وقرر رئيس بلدية الزرقاء المهندس عماد المومني البدء بنفسه وحسم 200 دينار من مكافآته الشهرية لصالح صندوق البلدية.

وقال الناطق الرسمي باسم بلدية الزرقاء ينال المعاني إن رئيس البلدية قرر البدء بنفسه ووجه مذكرة الى المدير المالي بعد قرار المجلس البلدي بتصويب نظام المكافآت لحسم مبلغ 200 دينار من مكافآته الشهرية.

واضاف المعاني، إن قرار المومني بالحسم من مكافآته جاء تماشيا مع سياسة الاصلاح المالي والإداري في بلدية الزرقاء وعلى هامش قرار المجلس البلدي بتصويب نظام مكافآت الموظفين.

وكان مجلس بلدي الزرقاء عقد جلسة خاصة الاسبوع الماضي لمناقشة الموضوع واتخذ قرارا بتصويب المكافآت والحوافز وفقا لنظام موظفي البلديات رقم 108 لسنة 2007 وتعديلاته.

ويتوقع رئيس البلدية المهندس عماد المومني ان تنخفض قيمة المكافآت الى مليون و400 الف دينار سنويا بدلا من مبلغ 2.4 مليون دينار، وان يستخدم المبلغ المتوفر من المكافآت في إدامة البنية التحتية للمدينة.

وقال ان القرار جاء لتطبيق القانون وتصويب المخالفات السابقة في صرف المكافآت وتوخيا للعدالة والشفافية.

وبين ان القرار سيوفر على صندوق البلدية نحو مليون دينار سنويا، مؤكدا أنه سيتم تصويب المكافآت والحوافز حسب القانون، وأن ذلك سيحقق وفرا ماليا في صندوق البلدية، سيؤدي إلى زيادة الخدمات، وطرح عطاءات تحتاجها المدينة.

يذكر أن بلدية الزرقاء مدينة بـ 40 مليون دينار، وأن الرواتب والأجور تستهلك ما يزيد عن 90% من رواتب الموظفين، مما يجعل البلدية عاجزة عن تنفيذ مشاريع خدمية وبنية تحتية من خلال الموازنة، وأصبحت تعتمد على المساعدات الحكومية والمنح من أجل تنفيذ المشاريع.
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.