شريط الأخبار
سلطة العقبة في تحليل لها تنفي تصوير فيديو مخل بالاخلاق على شواطئها زريقات: تشكيل لجنة تحقيق بوفاة الطفلة جود ارتفاع عدد وفيات حادث اربد المروع إلى(4) وإصابة شخصين شاهد بالتفاصيل ... شويكة تكشف حقيقة الخلاف مع «أدلاء السياحة» الرزاز: لن نرضى إلا أن تكون العلاقة الأردنية العراقية في أعلى مستوياتها جلالة الملكة للشباب الأردني .. أبدعتم جميعاً وسلمتم بعز وفخر حماد : صلاحية التوقيف الاداري الممنوحة للحكام الاداريين بعيده عن المزاجية الشخصية الملك للسيسي : الأهم دعم الأشقاء الفلسطينيين في نيل حقوقهم وإقامة دولتهم المستقلة من المنامة !! صحافي إسرائيلي يستفز رافضي مؤتمر البحرين بهذه الصورة بالصور..وفاة ٣ اشخاص واصابة اثنين اخرين اثر حادث تصادم في اربد ولي العهد: نظرة سيّدنا وهو يستذكر الحسين تحمل فخراً وحبّاً لا مثيل لهما شاب وفتاة يمارسون الجنس أمام المواطنين على احد شواطىء العقبة شاهد...ردة فعل الملك متفاجئاً بكلمة الأمير حسين مروان المعشر يكتب الصفقة الاقتصادية في ورشة البحرين العموش مديرا عاما للاحوال المدنية والجوازات التنمية : وحدات جديدة متخصصة بالتمويل الاجنبي ومكافحة غسل الاموال في سجل الجمعيات وزير العمل يوعز بتفقد العاملين في القطاع الانشائي والزراعي خلال موجه الحر بالصور...الجمارك تضبط 27 طن مواد كيماوية فاسدة في جمرك العمري "مستثمري المناطق الحرة" يطالبون الرزاز بإلغاء الزام الشركات بتعيين مستشار قانونيّ لا امتناع ولا تمثيل كامل ولا مشاركة للأردن في جدول أعمال المنامة
عاجل

بلدية الزرقاء تباشر تخفيض مكافآت موظفيها إلى 1.4 مليون دينار


الوقائع الإخبارية: باشرت بلدية الزرقاء إجراءات عملية في ملف مكافآت موظفيها، الذي كشفته صحيفة الرأي قبل أيام، بعد أن فتحت هيئة النزاهة ومكافحة الفساد التحقيق فيه.

وبدأت لجنة مشكلة من قبل رئيس البلدية إعادة النظر في المكافآت وتصويبها وفق أسس مخصصة وضعت لهذه الغاية.

وتصرف بلدية الزرقاء مكافآت لموظفيها تقدر بنحو 2.4 مليون دينار سنويا وهي الأعلى بين بلديات المملكة.

وعلى الرغم من ان مديونية بلدية الزرقاء تزيد عن أربعين مليون دينار وتبلغ نسبة الرواتب من الموازنة فيها ما يزيد عن 90 % الا انها صرفت خلال الأعوام الماضية مكافآت للموظفين فوق طاقتها.

وقرر رئيس بلدية الزرقاء المهندس عماد المومني البدء بنفسه وحسم 200 دينار من مكافآته الشهرية لصالح صندوق البلدية.

وقال الناطق الرسمي باسم بلدية الزرقاء ينال المعاني إن رئيس البلدية قرر البدء بنفسه ووجه مذكرة الى المدير المالي بعد قرار المجلس البلدي بتصويب نظام المكافآت لحسم مبلغ 200 دينار من مكافآته الشهرية.

واضاف المعاني، إن قرار المومني بالحسم من مكافآته جاء تماشيا مع سياسة الاصلاح المالي والإداري في بلدية الزرقاء وعلى هامش قرار المجلس البلدي بتصويب نظام مكافآت الموظفين.

وكان مجلس بلدي الزرقاء عقد جلسة خاصة الاسبوع الماضي لمناقشة الموضوع واتخذ قرارا بتصويب المكافآت والحوافز وفقا لنظام موظفي البلديات رقم 108 لسنة 2007 وتعديلاته.

ويتوقع رئيس البلدية المهندس عماد المومني ان تنخفض قيمة المكافآت الى مليون و400 الف دينار سنويا بدلا من مبلغ 2.4 مليون دينار، وان يستخدم المبلغ المتوفر من المكافآت في إدامة البنية التحتية للمدينة.

وقال ان القرار جاء لتطبيق القانون وتصويب المخالفات السابقة في صرف المكافآت وتوخيا للعدالة والشفافية.

وبين ان القرار سيوفر على صندوق البلدية نحو مليون دينار سنويا، مؤكدا أنه سيتم تصويب المكافآت والحوافز حسب القانون، وأن ذلك سيحقق وفرا ماليا في صندوق البلدية، سيؤدي إلى زيادة الخدمات، وطرح عطاءات تحتاجها المدينة.

يذكر أن بلدية الزرقاء مدينة بـ 40 مليون دينار، وأن الرواتب والأجور تستهلك ما يزيد عن 90% من رواتب الموظفين، مما يجعل البلدية عاجزة عن تنفيذ مشاريع خدمية وبنية تحتية من خلال الموازنة، وأصبحت تعتمد على المساعدات الحكومية والمنح من أجل تنفيذ المشاريع.
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.