شريط الأخبار
الهنيدي يصدر بيانا حول صندوق التقاعد في نقابة المهندس شاهد بالصور .. انفجار محل يبيع بنزين سعودي في بيادر وادي السير وفاة وإصابة سبعة آخرين إثر حادث تدهور في محافظة العقبة العضايلة: نعتز بهويتنا الإسلامية ومتمسكون بالشراكة الوطنية النواصرة يحذر المعلمين من التظاهر أو الاعتصام أمام المحاكم بالصور..ضبط سائق تكسي قام بالتلاعب بعداد الأجرة لمضاعفة قيمة الأجر في عمان وفاة 3 اشخاص داخل بئر ماء ببلدة صخرة في محافظة عجلون بالصور...وصول الأردنيين المفرج عنهم في ليبيا الى العاصمة عمان يتآكل من داخله حتى اصبح فارغاً ..المواطن الصبور وخط الصبر الاخير ! بالفيديو...المعاني : اجتماع بين الحكومة والمعلمين بجولة ثانية يوم غد الخميس مجلس نقابة المعلمين يعلن استمرار الاضراب بعد اجتماعه مع الرزاز بالصور...إخماد حريق منجرة في العاصمة الافراج عن اثنين من اصل ثلاثة مواطنين اردنيين كانوا محتجزين في ليبيا حماد: فك منع الدخول عن 200 شخص من البحارة مصطفى النوايسة أميناً عاماً لديوان التشريع والرأي تعيين المهندس باسم الطراونة امينا عاما لوزارة الإدارة المحلية الوزير الأسبق الدكتور محمد خير : كل مسؤول لا يقدم الحل عليه تقديم استقالته توقيف صاحب مطعم شاورما في الزرقاء بعد تسمم 12 مواطنا الحبس والمصادرة بقضايا حمل سلاح ناري بلا ترخيص واطلاق عيارات بلا داع الحبس لثلاثيني اطلق عيارات نارية لتهديد سيدة
عاجل

بكلفة 100 دولار .. بطاقة سعودية ذكية لكل حاج الموسم المقبل

الوقائع الاخبارية :أعلنت السعودية، إطلاق "بطاقة الحج الذكية"، لكل حاج بدءا من الموسم المقبل، بقيمة 100 دولار للبطاقة الواحدة، وفق إعلام محلي.

ونقلت صحيفة عكاظ السعودية، الأربعاء، عن مصادر وصفتها بالموثوقة، أن "تكلفة بطاقة الحج الذكية التي أفصحت وزارة الحج والعمرة عن إطلاقها ضمن مشروع الحج الذكي تزيد على 100 دولار للبطاقة الواحدة".

وأوضحت الصحيفة أن "الوزارة تنوي تطبيقها على كافة ضيوف الرحمن موسم الحج القادم".

وتحتوي البطاقة على "معلوماتهم الشخصية والطبية والسكنية، ويمكن قراءتها عبر تطبيق على الأجهزة الذكية يتم ربطه بالبطاقة مباشرة".

وتسهم البطاقة في إرشاد الحجاج التائهين، والتحكم بالدخول للمخيمات والمرافق المختلفة، والحد من الحج غير النظامي، وفق المصدر ذاته.

وبلغ عدد الحجاج المخالفين هذا الموسم 298 ألفا و379 حاجا، بانخفاض نسبته 29 بالمئة عن العام الماضي، الذي بلغ عدد الحجاج المخالفين فيه 383 ألف حاج، وفق بيانات رسمية.

وأكدت المصادر للصحيفة أن "الوزارة بدأت تطبيق مبادرة بطاقة الحج الذكية خلال موسم حج هذا العام على عدد (لم تحدده) من ضيوف الرحمن وتركزت المرحلة التجريبية للمبادرة على منشأة الجمرات (أحد المناسك)".

وأضافت المصادر أن البطاقة سيبدأ تطبيقها على كافة الحجاج القادمين من خارج المملكة منذ دخولهم عبر المنافذ ليتمكنوا من استخدامها عند الدخول إلى الفندق وأثناء استخدام القطار وكافة الخدمات المتعلقة بالمناسك.

وبلغ عدد حجاج بيت الله الحرام هذا العام 2 مليون و489 ألفا و406 حجاج، حسب إحصائية نهائية للهيئة العامة للإحصاء بالسعودية (رسمية).


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.