برماوي: تأجيل تسليم "الحسين للإبداع الصحفي" مستند على رأي قانوني
شريط الأخبار
بالصور...الدفاع المدني يخمد حريق أعشاب جافة وأشجار مثمرة في محافظة اربد العجارمة: لا يجوز لمجلس الوزراء أن يحتمي وراء مجالس استشارية الصفدي: الأردن ملتزم بدوره في محاربة داعش النائب عطية : الرزاز وعدني بدراسة الإفراج عن معتقلي الرأي إصابة شخصين إثر حادث دهس في البلقاء مندوبا عن الملك.. العيسوي يحضر مراسم وصول جثمان المرحوم السفير أحمد الجرادات الدفاع المدني يحذر من عدم الاستقرار الجوي ويدعو للابتعاد عن أَماكن تشكل السيول اشتباك بين فيدال وصحفيين عقب خسارة النشامى انقاذ 10 اشخاص حاصرهم البرد والمطر في المفرق اصابة 7 أشخاص اثر تدهور باص بالقرب من جسر النعيمة في اربد نقابة تجار الذهب تحذر من أي عروض في أسعار البيع بالأسواق المحلية وفاة سبعيني إثر حادث دهس في محافظة إربد العضايلة: نحرص على التواصل مع وسائل الإعلام بعد زيارته المفاجئة...الملك يوجه بتوسعة وتحديث مستشفى التوتنجي الروابدة: استعدنا الباقورة والغمر ومن لا يحمي الوطن لا يستحق العيش فيه ولي العهد يتابع مباراة النشامى أمام استراليا على ستاد الملك عبدالله كان "عاطفيا جدا"... تفاصيل لقاء "سيدة جرش" بأطفالها زواتي: خفض كلف الطاقة اولوية تتحمل مسؤوليتها الجهات العاملة بالقطاع البطاينة يصدر قرارا بدوام مديريات العمل السبت المقبل الرزاز يؤكد الأهمية الكبرى التي توليها الحكومة لقطاع الإسكان والعقارات والانشاءات
عاجل

برماوي: تأجيل تسليم "الحسين للإبداع الصحفي" مستند على رأي قانوني

الوقائع الاخبارية : قال نائب نقيب الصحفيين، الزميل ينال برماوي، إن قرار مجلس النقابة بتأجيل تسليم جائزة الحسين للإبداع الصحفي، يأتي بعد طعن زميلين اثنين من أعضاء الهيئة العامة بلائحة الجائزة ونتائجها وعدم قبول ترشيح أحدهما من قبل النقابة.
وأوضح،أن القانون منح الحق لأي طرف متضرر في قضية ما، بالطعن لدى القضاء، لافتا إلى ان المستشار القانوني لدى النقابة، أكد أنه من الضروري في هذه الحالة تأجيل حفل تسليم الجائزة لحين انهاء القضية.
وتابع أن مجلس النقابة ارتأى تأجيل تسليم الجائزة إلى حين البت في القرار قطعيا من قبل القضاء والجهات المختصة. على صعيد آخر، أكد برماوي، الذي يترأس لجنة تصفية صندوق "تقاعد الصحفيين”، أن اللجنة انتهت من 95 % من الإجراءات الخاصة بتصفية الصندوق.
ونوه إلى أنه أصبح من المؤكد صرف مستحقات الزملاء الخاصة بالصندوق قبل نهاية الشهر الحالي، بعد أن يتم تدقيق الكشوفات بشكل نهائي ومطالبقة الحسابات وعكس القيود النهائية.
وأشار برماوي، إلى أن عدد المشتركين الفعليين في الصندوق بلغ 822 زميلا وزميلة، فيما بلغ عدد الذين لهم ذمم في الصندوق 764 زميلا زميلة، فيما بلغ عدد الزملاء والزميلات من المنتسبين الجدد أو المنقولين لسجل غير الممارسين وليس لهم ذمم في الصندوق، 58 صحفيا.
وأكد أن قيمة موجودات صندوق التقاعد الإجمالية، تبلغ 637233 ألف دينار، بما فيها الفوائد البنكية، وأن المهلة القانونية للإعلان تنتهي مع نهاية الدوام الرسمي بعد غد .
وقال إن مجلس النقابة ستقوم بإبلاغ الزملاء بموعد تسليمهم مستحقاتهم، عبر إعلانات في الصحف وإرسال رسائل نصية لهم.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.