شريط الأخبار
العمل : 7187 زيارة تفتيشية متعلقة بعمل الاطفال نتج عنها 559 انذار و 595 مخالفة بالصور .. سقوط عامل وافد بانهيار حفريات صرف صحي في مرج الحمام توجيه تهمة القتل العمد لقاتل أبيه في أبو نصير بطريقة وحشية مصدر يرجح إجراء تعديلات على قانون الضريبة الموقوفون في قضية خريبة السوق.. “المواسرجي” و”شغيلته” ومالك العمارة بالاسمــاء ... اعلان هام صادر عن ديوان الخدمة المدنية لتعيين موظفين بالصور..القائد الأعلى يرعى حفل تخريج الفوج الثاني من ضباط فرسان المستقبل راصد تنشر اسماء النواب المصوتين مع قانون الضريبة والمعارضين اغلاق محل لبيع المعسل والاراجيل واتلاف مواد غذائية في مأدبا الرزاز يلتقي الرئيس المقدوني الطاقة: انخفاض أسعار المشتقات النفطية خلال الأسبوع الثالث من تشرين الثاني رئيس هيئة مستثمري المناطق الحرة يستقيل احتجاجا على ‘‘قانون الضريبة‘‘ السفارة السعودية تشتري 200 تذكرة من مباراة الأردن والسعودية دعماً لأسر ضحايا السيول شاهد بالصور .. إصابة شخصين اثر حادث تصادم في عجلون ‘‘طقس العرب‘‘ ينفي تعرض الأردن لأقسى شتاء منذ 100 عام من هم الخاضعون للضريبة بعد إقرار "النواب" مشروع القانون المعدل بالصور .. محتجون يغلقون الطريق الدولي بالاطارات المشتعلة شاهد بالتفاصيل .. القضاء يلغي قرارا لوزير الخارجية وشؤون المغتربين الصفدي كيف أنقذ "الإنذار المبكر" السياح من السيول في البتراء ؟ دعوة الاردن للمشاركة بصفة مراقب بمحادثات أستانا المقبلة
عاجل

الوقائع الاخبارية: قال مدير مركز الدراسات البيئية في الجامعة الهاشمية الأستاذ الدكتور أحمد ملاعبة انه اكتشف صباح يوم الخميس أكبر حفرة غائرة في الأردن.

وأضاف أنه تمكن خلال زيارات عديدة إلى الحفرة المطلة على نهر اليرموك في الثلاثة أشهر الأخيرة، من تغيير انطباعات خطأ ظلت سائدة لسنوات طوال عن هذه الظاهرة.

وتقع الحفرة الغائرة كما يقول ملاعبة في منطقة عين العرايس، الواقعة بين بلدة ملكا ونهر اليرموك، أي على بعد 110 كم عن العاصمة عمان.

وتستقر المياه، خاصة في فصل الشتاء اسفل الحفرة، مشكلة ما يشبه البركة في قاع الحفرة، وهو الأمر الذي شكل طوال الوقت حائلا دون اكتشاف ماهية هذه الحفرة، والتوصل إلى أنها حفرة غائرة.

ووفقا لملاعبة فإن حفرة عين العرايس الغائرة تشكل دليلا على وجود مياه ساخنة في المنطقة، بل يرجح أن يكون وجودها يدل على وجود مواد عضوية كالـ"ميثان", أو"كبريتيت الهيدروجين"، التي يمكن أن تخرج من باطن الأرض، ويُحتَمل أن وجودها دليل على تشكل مصادر هيدروكربونية –نفط وغاز- في طبقات الأرض السفلى.

ويبلغ طول قطر الهوة من الداخل بحدود كيلو متر واحد، وعمقها يتراوح بين 30 مترا على أطرافها، و50 مترا في منتصفها، وأما
قطرها الخارجي، فمن المنتظر أن يقوم ملاعبة بزيارات أخرى قريبا لقياس طول هذا القطر، مع أنه يرجح أن يصل إلى حوالي 5 كم .

 


 
 
  • ( 1 )
    عصام
    الله يسامحك يا ملاعبه بكره بسكروها كان خليتها سر
    2012-12-15
    07:40 am
  • ( 2 )
    mabroooooook
    2012-12-15
    08:44 am
  • ( 3 )
    بل ان وجودها يدل على وجود بابور كاز قديم تم دفنه هناك من قبل التتار
    2012-12-15
    11:43 am
  • ( 4 )
    basem
    والله انك صادق يا عصام تعليق رقم واحد .. فعلا بكره بسكروها زي ما سكروا آبار البترول في الازرق لما طلع البترول منها لارتفاع كيلو متر يا ناس اقسم بالله هذه حقيقه وفورا أجت اوامر عليا بأن يغلق البئر فورا وتم غلق البئر بالاسمنت المسلح .. ليش يا أولاد ........... ليش انتم مش حاسيين في شعبكم وحالة الفقر التي تسود البلاد او ان ذلك مش مهم عندكم انتم شبعانين وبتجيكم المساعدات وبتوكلوها والسلام .. حسبي الله عليكم يا فاسدين يا لصوص حسبي الله عليكم وعلى كل مسئول فاسد في البلد اياً كان ... ارجو النشر يا جريدة الوقائع ان كنتم فعلا تريدون الخير للناس
    2012-12-16
    11:20 am
  • ( 5 )
    اردنية
    الله يجيب الخير
    2012-12-17
    11:34 pm
  • ( 6 )
    mona
    مبروك الله يجيب الخير للأردن الحبيب
    2012-12-17
    12:18 am
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.