شريط الأخبار
اربد ... استنفار أمني عقب قيام مجهولين باطلاق نار في الهواء وسط بلدة الطيبة مصادر ترجح أن يجري الرزاز تعديلا وزاريا على حكومته الثلاثاء بالوثيقة .. تكليف الطراونة والخوالدة والعطية مساعدين لمدير عام الضريبة متى سيفرج عن الموقوفين والمحكومين الذين شملهم العفو العام؟ القبض على منفذ السطو المسلح على بنك شرق عمان خدمات النواب: مطار إسرائيلي بالقرب من حدود المملكة مخالف لاتفاقية السلام هذه الجرائم المشمولة بالعفو العام فتح باب العفو الخاص لدراسة بعض الحالات التي لم يتمكن "العام" من شمولها المعشر للدميسي: لا تعود اولادك على السلاحف بالتفاصيل...مجلس النواب يقر مشروع العفو العام المعشر: العفو العام لا يعني عفوا شاملا واخراج كل من في السجون 973 مليون دينار عجز بالموازنة بعد المنح لنهاية تشرين الثاني 2018 النائب الدغمي يطالب شمول قضايا الاعتداء على الموظفين بالعفو رشيدات : وفد من نقابة المحامين السوريين يزور المملكة الخميس بالتفاصيل...الترخيص تطرح أرقام مركبات مميزة للبيع بالمزاد العلني العموش : خزينة الدولة ستتحمل كلف زيادة مسرب على الصحراوي...والجسور أولويتنا العشرات يعتصمون امام مجلس النواب للمطالبة بعدم "قصقصة" العفو العام ميستو عن مطار تمناع الإسرائيلي : نحتفظ بجميع الخيارات لضمان حماية مصالحنا بالاسماء .. توزيع اموال البورصة المتحصلة من مؤسستي طارق وبوابة الاستثمار قيس زيادين:المعادلة غير منصفة .. والوطن اهم و اغلى من الشعبويات
عاجل

الوقائع الاخبارية: قال مدير مركز الدراسات البيئية في الجامعة الهاشمية الأستاذ الدكتور أحمد ملاعبة انه اكتشف صباح يوم الخميس أكبر حفرة غائرة في الأردن.

وأضاف أنه تمكن خلال زيارات عديدة إلى الحفرة المطلة على نهر اليرموك في الثلاثة أشهر الأخيرة، من تغيير انطباعات خطأ ظلت سائدة لسنوات طوال عن هذه الظاهرة.

وتقع الحفرة الغائرة كما يقول ملاعبة في منطقة عين العرايس، الواقعة بين بلدة ملكا ونهر اليرموك، أي على بعد 110 كم عن العاصمة عمان.

وتستقر المياه، خاصة في فصل الشتاء اسفل الحفرة، مشكلة ما يشبه البركة في قاع الحفرة، وهو الأمر الذي شكل طوال الوقت حائلا دون اكتشاف ماهية هذه الحفرة، والتوصل إلى أنها حفرة غائرة.

ووفقا لملاعبة فإن حفرة عين العرايس الغائرة تشكل دليلا على وجود مياه ساخنة في المنطقة، بل يرجح أن يكون وجودها يدل على وجود مواد عضوية كالـ"ميثان", أو"كبريتيت الهيدروجين"، التي يمكن أن تخرج من باطن الأرض، ويُحتَمل أن وجودها دليل على تشكل مصادر هيدروكربونية –نفط وغاز- في طبقات الأرض السفلى.

ويبلغ طول قطر الهوة من الداخل بحدود كيلو متر واحد، وعمقها يتراوح بين 30 مترا على أطرافها، و50 مترا في منتصفها، وأما
قطرها الخارجي، فمن المنتظر أن يقوم ملاعبة بزيارات أخرى قريبا لقياس طول هذا القطر، مع أنه يرجح أن يصل إلى حوالي 5 كم .

 


 
 
  • ( 1 )
    عصام
    الله يسامحك يا ملاعبه بكره بسكروها كان خليتها سر
    2012-12-15
    07:40 am
  • ( 2 )
    mabroooooook
    2012-12-15
    08:44 am
  • ( 3 )
    بل ان وجودها يدل على وجود بابور كاز قديم تم دفنه هناك من قبل التتار
    2012-12-15
    11:43 am
  • ( 4 )
    basem
    والله انك صادق يا عصام تعليق رقم واحد .. فعلا بكره بسكروها زي ما سكروا آبار البترول في الازرق لما طلع البترول منها لارتفاع كيلو متر يا ناس اقسم بالله هذه حقيقه وفورا أجت اوامر عليا بأن يغلق البئر فورا وتم غلق البئر بالاسمنت المسلح .. ليش يا أولاد ........... ليش انتم مش حاسيين في شعبكم وحالة الفقر التي تسود البلاد او ان ذلك مش مهم عندكم انتم شبعانين وبتجيكم المساعدات وبتوكلوها والسلام .. حسبي الله عليكم يا فاسدين يا لصوص حسبي الله عليكم وعلى كل مسئول فاسد في البلد اياً كان ... ارجو النشر يا جريدة الوقائع ان كنتم فعلا تريدون الخير للناس
    2012-12-16
    11:20 am
  • ( 5 )
    اردنية
    الله يجيب الخير
    2012-12-17
    11:34 pm
  • ( 6 )
    mona
    مبروك الله يجيب الخير للأردن الحبيب
    2012-12-17
    12:18 am
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.