شريط الأخبار
الخارجية تجدد تأكيدها بمتابعة اوضاع المواطنين الاردنيين الثلاث المختطفين في ليبيا بالفيديو ...المعشر : تأجيل الإقساط المستحقة على المواطنين في جميع البنوك خلال شهر رمضان الرزاز وفريقه يوقعون على وثيقة مليونية المخدرات والعيارات النارية تفاصيل اليومين الأخيرين .. هذا ما جرى مع البشير قبل عزله !! النائب المجالي لحكومة الجباية : ارحموا أصحاب ذوي الاحتياجات الخاصة الضريبة: السبت المقبل دوام لتقديم الإقرارات وتسديد الأرصدة النائب طارق خوري : سارية علم الثورة العربية الكبرى في العقبة بدون علم.. عيب ولي العهد: خلال زيارتهم لقصر رغدان الملك يؤكد ضرورة توفير كل أشكال الدعم لقطاع ريادة الأعمال في الأردن بالصور ... متصرف لواء ماركا يعمم بإزالة الـ"مانيكان" من الشوارع التربية تقرر سحب نماذج تقارير المعلمين السنوية من الميدان المبيضين : الرقم الشخصي للاجنبي جزءا من استراتيجية الحكومة لضبط دخوله واقامته بالمملكة النائب الرقب يطالب الحكومة بتعجيل تعيين الأئمة والمؤذنين قبل رمضان الطاقة والمعادن تمهل 26 مقلعا مخالفا لتصويب اوضاعها شاب يدهس والده الخمسيني بالخطا في منطقة ماركا بالعاصمة عمان الأناضول: الأردن ماض بثبات وسيقاوم الضغوط لمواجهة "صفقة القرن" شاب يعثر على محفظة بداخلها 2000 دولاراً بالبترا.. وهذا ما فعله محافظ البنك المركزي: كنا مضطرين لرفع اسعار الفائدة في الأردن الأمن يكشف تفاصيل وفاة شخص بعيار ناري في عمان فجر اليوم فروانة: إسرائيل تواصل اعتقال (19 ) أسيرًا أردنيًا في سجونها
عاجل

الوقائع الاخبارية: قال مدير مركز الدراسات البيئية في الجامعة الهاشمية الأستاذ الدكتور أحمد ملاعبة انه اكتشف صباح يوم الخميس أكبر حفرة غائرة في الأردن.

وأضاف أنه تمكن خلال زيارات عديدة إلى الحفرة المطلة على نهر اليرموك في الثلاثة أشهر الأخيرة، من تغيير انطباعات خطأ ظلت سائدة لسنوات طوال عن هذه الظاهرة.

وتقع الحفرة الغائرة كما يقول ملاعبة في منطقة عين العرايس، الواقعة بين بلدة ملكا ونهر اليرموك، أي على بعد 110 كم عن العاصمة عمان.

وتستقر المياه، خاصة في فصل الشتاء اسفل الحفرة، مشكلة ما يشبه البركة في قاع الحفرة، وهو الأمر الذي شكل طوال الوقت حائلا دون اكتشاف ماهية هذه الحفرة، والتوصل إلى أنها حفرة غائرة.

ووفقا لملاعبة فإن حفرة عين العرايس الغائرة تشكل دليلا على وجود مياه ساخنة في المنطقة، بل يرجح أن يكون وجودها يدل على وجود مواد عضوية كالـ"ميثان", أو"كبريتيت الهيدروجين"، التي يمكن أن تخرج من باطن الأرض، ويُحتَمل أن وجودها دليل على تشكل مصادر هيدروكربونية –نفط وغاز- في طبقات الأرض السفلى.

ويبلغ طول قطر الهوة من الداخل بحدود كيلو متر واحد، وعمقها يتراوح بين 30 مترا على أطرافها، و50 مترا في منتصفها، وأما
قطرها الخارجي، فمن المنتظر أن يقوم ملاعبة بزيارات أخرى قريبا لقياس طول هذا القطر، مع أنه يرجح أن يصل إلى حوالي 5 كم .

 


 
 
  • ( 1 )
    عصام
    الله يسامحك يا ملاعبه بكره بسكروها كان خليتها سر
    2012-12-15
    07:40 am
  • ( 2 )
    mabroooooook
    2012-12-15
    08:44 am
  • ( 3 )
    بل ان وجودها يدل على وجود بابور كاز قديم تم دفنه هناك من قبل التتار
    2012-12-15
    11:43 am
  • ( 4 )
    basem
    والله انك صادق يا عصام تعليق رقم واحد .. فعلا بكره بسكروها زي ما سكروا آبار البترول في الازرق لما طلع البترول منها لارتفاع كيلو متر يا ناس اقسم بالله هذه حقيقه وفورا أجت اوامر عليا بأن يغلق البئر فورا وتم غلق البئر بالاسمنت المسلح .. ليش يا أولاد ........... ليش انتم مش حاسيين في شعبكم وحالة الفقر التي تسود البلاد او ان ذلك مش مهم عندكم انتم شبعانين وبتجيكم المساعدات وبتوكلوها والسلام .. حسبي الله عليكم يا فاسدين يا لصوص حسبي الله عليكم وعلى كل مسئول فاسد في البلد اياً كان ... ارجو النشر يا جريدة الوقائع ان كنتم فعلا تريدون الخير للناس
    2012-12-16
    11:20 am
  • ( 5 )
    اردنية
    الله يجيب الخير
    2012-12-17
    11:34 pm
  • ( 6 )
    mona
    مبروك الله يجيب الخير للأردن الحبيب
    2012-12-17
    12:18 am
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.