بداية عمان تقرر الحكم على مسيء للزبن بمبلغ 65 الف دينار
شريط الأخبار
العبوس: ثلاث ضربات قاتلة في أسبوع واحد زوجة تدس السم لزوجها وصديقه يلقيه بحفرة امتصاصية الاردن يدين الهجوم الارهابي على مسجد في أفغانستان تصاعد الزيارات الإسرائيلية للباقورة قبل تسليمها للأردن التحقيق بوفاة شاب يشتبه بدهسه من قبل شقيقه في الرصيفة القضاء يبرئ أردنياً من اغتصاب خطيبته السابقة في عمّان الخارجية تتابع احوال الاردنيين بمدينة برشلونة اثر الاحداث في "كتالونيا" (4) إصابات إثر مشاجرة في منطقة أم قيس شمال إربد ارشيدات: لا أسماء ليهود ضمن مالكي الأراضي في الباقورة والغمر..والسيادة أردنية خالصة الخارجية: لا ملاحظات تتعلق بسلامة الاردنيين المقيمين في بيروت أبو حسان يطالب الحكومة بالالتزام باتفاق "جابر" وانهاء أزمة البحارة: ابناء الرمثا تضرروا العرموطي يعلّق على زيارته لأكاديمية الملكة رانيا: "مارستُ حقي ولا تحبطوا الناس" "العمل الإسلامي" يستنكر اقتحامات الأقصى ويدين الحكم بحق اللبدي "مياه اليرموك" تسيطر على تسرب غاز كلورين داخل بئر ضخ في سال باربد شاهد بالفيديو والصور .. الملك وولي العهد يشاركان في تنظيف شواطئ العقبة جدل أردني إسرائيلي ساخن وسط سلام بارد بالاسماء .. مدعوون للتعيين ووظائف شاغرة في مختلف الوزارات البرلمان الدولي يطالب الإحتلال بالإفراج عن المعتقلين الأردنيين الخارجية تدعو الأردنيين في لبنان إلى توخي الحيطة والحذر الأسيرة اللبدي: لن أفك إضرابي حتى أعود لـ (بيتي الأردن)
عاجل

بداية عمان تقرر الحكم على مسيء للزبن بمبلغ 65 الف دينار

الوقائع الاخبارية:  قضت محكمة بداية جزاء جنح عمان على ظنين مشتكى عليه مدعى عليه بالحق الشخصي بان يدفع للمشتكي المدعي بالحق الشخصي رئيس هيئة الاركان المشتركة السابق مشعل الزبن مبلغ وقدره 65 الف دينار اردني ، على خلفية اساءة الظنين للزبن في تعليق نشره على احدى صفحات مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك .

و وجدت المحكمة ان ما قام به المدعى عليه بالحق الشخصي من أفعال تمثلت بقيامه بنشر تعليق على صفحة الفيس بوك تضمن الاساءة للمدعي بالحق الشخصي، وحيث أن ارتكاب مثل هذا الفعل ألحق ضرراً بالمدعي بالحق الشخصي فإن المدعى عليه بالحق الشخصي يكون ملزم بضمان هذا الضرر حسب ما جاء في تقرير الخبرة والذي جاء موافقاً للأصول ومتفقاً مع المهمة المكلف بها الخبير .

كما و وجدت المحكمة في قرارها الصادر وجاهيا بحق المشتكي المدعي بالحق الشخصي وبمثابة الوجاهي بحق المشتكى عليه المدعى عليه بالحق الشخصي والقابل للاستئناف ، ان ما جاء في تقرير الخبرة، أن مقدار التعويض عن الضرر المادي والمعنوي الذي لحق بالمدعي بالحق الشخصي جراء هذا الفعل هو مبلغ (65000) دينار ، فإن المدعى عليه بالحق الشخصي يكون ملزماً بهذا المبلغ.

وكانت النيابة العامه أسندت للظنين (المدعى عليه بالحق الشخصي) جرم القيام قصدا بنشر معلومات عن طريق الشبكة المعلوماتية تنطوي على ذم وقدح وتحقير شخص وفقا لاحكام المادة (11) من قانون الجرائم الالكترونية وبدلالة المواد (188 و189 و190) من قانون العقوبات.

وقررت المحكمة فيما يتعلق بالشق الجزائي إسقاط دعوى الحق العام عن الظنين لشمول الجرم المسند اليه بأحكام قانون العفو العام .
 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.