بحث تعزيز التعاون الصحي بين الأردن وقطر
شريط الأخبار
الكونغرس الأميركي يصوت ضد مخطط نتنياهو لضم غور الأردن الصحة: انفلونزا H1N1 موسمية ولا خطر منها الخارجية توضح تفاصيل المنح الأوروبية للاجئين بالأردن خبير قانوني يكشف عقوبة "سائق تاكسي المليون" الذي أوهم الأردنيين جابر: الحكومة تدرس خطة صحية متكاملة قريبا مجهول يطلق النار على آخر في عين الباشا الأغوار الشمالية...عشريني يقدم على إضرام النار في جسده في سوق الشونه القبض على سارقي محل تجاري في السلط بالصور .. حكاية مسن أردني هائم على وجهه .. خرج من المستشفى وضل طريقه على اثر وعكة صحية : عباس يهاتف الصفدي مطمئناً على صحته بقوة 2.5 درجة .. هزات أرضية خفيفة تضرب مناطق البحر الميت انتحار أربعينية شنقا داخل منزلها في جنوب عمان هيئة شؤون الأسرى: الشهيد أبو دياك أصيب بالسرطان بعد عملية جراحية شاهد بالفيديو ... أردنية تفتح أبواب المسجد لإنقاذ زملائها في أمريكا "التكسي المميز" : سائقنا خدعنا وخدع الجميع بالوثائق ...شراء الخدمات ورواتب بالآلاف بلا تنافس في عهد حكومة النهضة شاهد بالتفاصيل...أردنيات يروين قصصهن مع السحرة والمشعوذين الوحدات: الاتحاد سيحوّل الحلم الكروي إلى كابوس بالصور...مسيرة في وسط البلد ضد الاحتلال "الجنائية الدولية" قلقة بشأن خطط إسرائيل لضم غور الأردن
عاجل

بحث تعزيز التعاون الصحي بين الأردن وقطر

الوقائع الإخبارية: بحث وزير الصحة الدكتور سعد جابر ونظيرته القطرية الدكتورة حنان محمد الكواري، تعزيز التعاون الصحي بين البلدين.
واستعرض الوزيران خلال لقاء على هامش مؤتمر قطر الأول للصحة العامة الذي بدأ أعماله في الدوحة أمس واختتم اليوم الثلاثاء، علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها خصوصا في المجالات الصحية، إضافة إلى عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
وأقيم المؤتمر تحت شعار "الصحة العامة على مدى عشر سنوات: النظر إلى الماضي والمضي إلى الأمام"، بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين ونحو 50 متحدثا و500 مشارك من الدول العربية والأجنبية.
وناقش المؤتمر، خدمات قطاع الصحة العامة، بما في ذلك الوقاية، والحماية، وتعزيز الصحة، والأمراض الانتقالية، والأمراض غير الانتقالية، وسلامة الاغذية، والصحة البيئية، واستعرض المشاركون حوالي 60 ملخّصًا بحثياً من مختلف الشركاء في قطاع الصحة في دولة قطر من أجل بناء شراكات استراتيجية فعّالة وطويلة المدى.
وقالت وزيرة الصحة القطرية في تصريحات صحفية في ختام أعمال المؤتمر، إن المؤتمر شكل مناسبة هامة لتعظيم الاستفادة من الخبرات والتجارب المميزة المحلية والإقليمية والدولية في مجال الصحة العامة واستقراء مسيراتنا خلال العشر سنوات المقبلة وفق الاستراتيجيات والخطط الوطنية الهادفة إلى تقوية وتعزيز واستدامة النظام الصحي.
وأكدت الوزيرة، أن قطر على غرار التوجهات الإقليمية والعالمية، فإنّها تواجه العديد من التحديات المتعلقة بالصحة العامة، ولا سيما العبء المتزايد للأمراض غير الانتقالية.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.