شريط الأخبار
عمان .. ضبط متسول متقاعد بـ 360 دينارًا شهريًا ويملك سيارتين وزير المالية ينفي ما تم تناقله حول طلب صندوق النقد باعادة النظر بالرواتب بالصور .. ضبط عدد من المتسكعين بحملة أمنية في مادبا بالصور .. مجهولون يعتدون على رافع الاثقال محمد زاهر ابو عرار الملكة رانيا: أشعر بالسعادة والفخر عندما أكون بين بالشباب والشابات الدفاع المدني يتعامل مع حريق بسيط في أحد المولات بمحافظة اربد مداهمة امنية وقت الإفطار تسفر عن القبض على تاجر مخدرات خطير في مؤتة شاهد بالصور .. اغلاق ملحمة و محل دواجن في جرش احتراق مركبه على طريق جرش اربد .. دون وقوع اصابات شاهد بالصور .. الملك يلتقي مجموعة من الأئمة والوعاظ العثور على جثة عشريني متوفياً داخل منزله في الزرقاء الرزاز يوجه بالتسهيل على مقترضي صندوق التنمية والتشغيل تحويل جثة طفلة للطب الشرعي بعد اتهام ذويها بحدوث خطأ طبي البطاينة: معنيون بتوفير بيئة عمل لائقة وآمنة لعمال المملكة كناكرية يدعو لمراجعة إعفاءات المناطق التنموية فسخ قرار الحجز على سيارة رئيس بلدية الزرقاء التربية تعمم لتوفير مخزون من الراغبين لشغل بعض الوظائف في مديرياتها عطل في كيبل فلاج البحري يؤثر جزئياً على سرعة الانترنت بالاردن مدير التربية يرد : ٣٩ طالب المحرومين من امتحان الثانويه العامه بالعقبة بالصور ....اصابة ٤ اشخاص اثر اشتعال مركبة في القسطل
عاجل

بتوجيهات ملكية .. نقل طفل من فلسطين إلى المدينة الطبية لزراعة نخاع عظم

الوقائع الاخبارية : بتوجيهات من جلالة القائد الأعلى للقوات المسلحة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين ، أوعز رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق الركن محمود عبدالحليم فريحات إلى مدير عام الخدمات الطبية الملكية اللواء الطبيب سعد جابر بنقل الطفل محمد إسماعيل رمضان من فلسطين إلى مدينة الحسين الطبية لإجراء عملية زراعة نخاع عظم.

وكان والد الطفل قد وجه نداء ومناشدة لجلالة الملك عبدالله الثاني عبر وسائل الإعلام الأردنية لإنقاذ إبنه الذي يرقد في مستشفى رفيدة في فلسطين، ويحتاج إلى زراعة نخاع عظم.

وقال اللواء جابر اننا تلقينا أمس توجيهات جلالة الملك وقمنا على الفور بنقل الطفل بسيارة إسعاف مجهزة بالكامل، و إدخاله إلى مستشفى الملكة رانيا العبدالله للأطفال.

من جهته بين مدير مستشفى الملكة رانيا العبدالله للأطفال العميد الطبيب عادل وهادنة أنه وبعد الاطلاع على سيرته المرضية تبين إصابته بمرض مناعي خلقي يسمى " داء الحبيبات " مع وجود إلتهابات في الرئة والكبد، وهو بحاجة إلى برنامج علاجي ينقسم إلى شقين هما : العلاج التحفظي والمناعي لرفع كفاءة الخلايا غير النشطة بالاضافة إلى إجراء زراعة نخاع عظم للطفل بوجود متبرع متطابق.

ومن الجدير بالذكر أن وحدة زراعة نخاع العظم في مستشفى الملكة رانيا العبدالله للأطفال هي إحدى ثلاثة مراكز الأكثر عدداً وتنوعاً في زراعة النخاع لمرضى المناعة الوراثي في الوطن العربي، وقامت بإجراء زراعة ٧ حالات مشابهة لحالة الطفل محمد بنسبة نجاح ٩٠ % وبلغ مجموع حالات الزراعة فيها منذ افتتاحها ٣٥٠ حالة لأمراض وراثية ومناعية وسرطانية للاطفال بنسبة نجاح وصلت ٨٥ %، منها 125 حالة زراعة لأمراض مناعية وراثية وتستطيع إجراء عمليات الزراعة سواء كان المتبرع متطابق أو غير متطابق.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.