شريط الأخبار
عقد العميل مع البنك الفيصل بتخفيض الفائدة على القروض بالصور .. ولي العهد يشرف على إغراق الطائرة العملاقة في خليج العقبة بالتفاصيل !! المتاجرة باسم الوطن على ظهر شرفاء ابناء الرمثا لعبة خبيثة وحركة مكشوفة وزارة الطاقة : انخفاض طفيف على اسعار المشتقات النفطية وزارة التربية: التحاق 100 ألف معلم ومعلمة في المدارس خوري: الفوائد إنخفضت والبنوك المحلية والبنك المركزي لَم تحرك ساكناً !!! الحباشنة : يجب محاسبة الحكومة على "الخطيئة" التي ارتكبتها بحق أهل الرمثا رئاسة الوزراء عن توافر شاغر رئيس هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية شاهد كلمة نائل الكباريتي التي اعتبرها الرزاز جلد للذات وسوداويه وزير الأوقاف: مدير أوقاف القدس ..موظف أردني مسؤول عن تنفيذ الوصاية والرعاية الهاشمية على المسجد الأقصى من التصدير إلى حافة الخطر .. قصة قمح أردني يكفي 10 أيام فقط ! سرقة الكوابل سبب الاعتداء على آبار معان بالصور...حريق باص ركوب صغير بمنطقة المدينة الرياضية في عمان القادري: ارتفاع حالات التسمم في جرش الى 71 إحالة موظف في وزارة العمل الى هيئة النزاهة اجتماع حكومي أمني عالي المستوى لمتابعة الأوضاع في الرمثا الرزاز للكباريتي :لم أسمع جلدا للذات بقدر ما سمعته اليوم، والسوداوية لا تولد الا سوداوية وفاة سيدة وإصابة متوسطة بحادث تدهور في المزار الشمالي د. الخشمان: صرصور جهاز التنفس ليس داخل مستشفى الزرقاء الحكومي الشونه الشمالية .. الاعتداء على ممرض بأداة حادة في طوارئ مستشفى معاذ بن جبل
عاجل

بتوجيهات ملكية .. نقل طفل من فلسطين إلى المدينة الطبية لزراعة نخاع عظم

الوقائع الاخبارية : بتوجيهات من جلالة القائد الأعلى للقوات المسلحة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين ، أوعز رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق الركن محمود عبدالحليم فريحات إلى مدير عام الخدمات الطبية الملكية اللواء الطبيب سعد جابر بنقل الطفل محمد إسماعيل رمضان من فلسطين إلى مدينة الحسين الطبية لإجراء عملية زراعة نخاع عظم.

وكان والد الطفل قد وجه نداء ومناشدة لجلالة الملك عبدالله الثاني عبر وسائل الإعلام الأردنية لإنقاذ إبنه الذي يرقد في مستشفى رفيدة في فلسطين، ويحتاج إلى زراعة نخاع عظم.

وقال اللواء جابر اننا تلقينا أمس توجيهات جلالة الملك وقمنا على الفور بنقل الطفل بسيارة إسعاف مجهزة بالكامل، و إدخاله إلى مستشفى الملكة رانيا العبدالله للأطفال.

من جهته بين مدير مستشفى الملكة رانيا العبدالله للأطفال العميد الطبيب عادل وهادنة أنه وبعد الاطلاع على سيرته المرضية تبين إصابته بمرض مناعي خلقي يسمى " داء الحبيبات " مع وجود إلتهابات في الرئة والكبد، وهو بحاجة إلى برنامج علاجي ينقسم إلى شقين هما : العلاج التحفظي والمناعي لرفع كفاءة الخلايا غير النشطة بالاضافة إلى إجراء زراعة نخاع عظم للطفل بوجود متبرع متطابق.

ومن الجدير بالذكر أن وحدة زراعة نخاع العظم في مستشفى الملكة رانيا العبدالله للأطفال هي إحدى ثلاثة مراكز الأكثر عدداً وتنوعاً في زراعة النخاع لمرضى المناعة الوراثي في الوطن العربي، وقامت بإجراء زراعة ٧ حالات مشابهة لحالة الطفل محمد بنسبة نجاح ٩٠ % وبلغ مجموع حالات الزراعة فيها منذ افتتاحها ٣٥٠ حالة لأمراض وراثية ومناعية وسرطانية للاطفال بنسبة نجاح وصلت ٨٥ %، منها 125 حالة زراعة لأمراض مناعية وراثية وتستطيع إجراء عمليات الزراعة سواء كان المتبرع متطابق أو غير متطابق.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.