شريط الأخبار
سفرات الرزاز والوزراء!! " 141 " سفره لجهات أوروبية وعربية بكلفة تفوق النصف مليون دينار توقع تثبيت أسعار المحروقات نهاية الشهر الرواشدة معلقاً على تعديل المواصفات والمقايس:كالراعي يرعى حول الحمى يوشك أن يقع فيه نواب يؤكدون ضرورة تحرّك الحكومة في ملف الباقورة والغمر قبل انتهاء المهلة المحددة ’افعى فلسطين‘ تداهم منزل مواطن بالطفيلة الصناعة والتجارة توضح المادة 33 من قانون المواصفات والمقاييس المقدم للنواب اعلام عبري : كوشنر سيزور الاردن والسعودية تجارة الأردن: معدل قانون المواصفات والمقاييس محفز للتجار النائب خليل عطية: لابد من بقاء السلاح بيد الأردنيين القبض على شخص قام باطلاق عيارات ناريه اثر خلاف مع اخر في عمان مصدر : نتائج التوجيهي لن تكون على الموقع الالكتروني قبل المؤتمر الصحفي بدء إجراءات إنهاء خدمات مدير بلدية الزرقاء بالاسماء ... اعلان صادر عن ديوان الخدمة المدنية لتعيين موظفين العودات: لن نقبل بمصادرة حق المواطن باقتناء السلاح المرخص الخوالدة: إرادة ناخب اكثر من أي شيء آخر الأمن يكشف هوية قاتل خمسينية داخل منزلها بالويبدة العمل الإسلامي يطالب مؤسسة الضمان الاجتماع بكشف حجم استثمارات الضمان بالبوليفارد السعايدة يهدد بفصل أي صحفي يشارك في احتفالات الاحتلال الإسرائيلي بـ 'الهولوكوست' الرحاحلة: إلزام مشتركي الضمان بالخدمات الإلكترونية الحواتمة: الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني يقدم دوراً قيادياً في الدفاع عن قضايا الأمة وثوابتها ومقدساتها
عاجل

بالوثائق...امام المعاني !! إلى أين وصلت إجراءات قبول المرشحين من الوزارات بالجامعات السعودية

الوقائع الإخبارية : أكد عدد من مرشحي ومبعثي الوزارات الحكومية للاستفادة من منحة الدكتوراه والماجستير لموظفي القطاع العام المقدمة من الحكومة السعودية للعام 2018_2019 تنفيذا للاتفاقيات بين الأردن والسعودية عن تأخر إجراءات القبول التي باتت تهدد بنفاذ الوقت وتضييع الفرصة للاستفادة من هذه المنحة.
وبين عدد من الموظفين انه وبالرغم أننا كمتقدمين من مختلف الوزارات الدوائر والمؤسسات الحكومية عن طريق ديوان الخدمة المدنية ووزارة التعليم العالي فقد أنهينا إجراءات تقديم الطلبات منذ شهر حزيران الماضي ولكن لم نحصل للأسف على قبول من قبل الجامعات السعودية ودون معرفة السبب حيث تقطعت بنا السبل في غياب متابعة جادة من الجهات المعنية الأردنية وفي مقدمتها وزارة الخارجية ووزارة التعليم العالي لجنة البعثات ، وديوان الخدمة المدنية مما يجعل فرصة الحصول على قبول في مهب الريح.
هذا وقد أكدوا أنهم قاموا بتقديم الشكاوى والاستدعاءات العديدة والتي طالبوا فيها الجهات المعنية في السفارة والتعليم العالي بمتابعة إجراءات القبول مع الجانب السعودي تنفيذا للاتفاقيات بين الجانبين وإزالة العقبات أمام إجراءات القبول مع العلم أننا تقدمنا جميعا بجميع الوثائق والمرفقات المطلوبة من الجانب السعودي بالكامل، و مع مضى الشهور الطوال فإننا نؤكد غياب المتابعة الرسمية لملفات المبتعثين الأردنيين في الجامعات السعودية وقد سبقها حادثة شبيهة للمرشحين للمنحة التونسية والتي غادرت بعد مضي أكثر من سنة و شهور بسيطة.
وعليه نؤكد مرة أخرى بأن غياب المتابعة الرسمية تجعل الوقت يمضي ويجعل إكمال الإجراءات اللازمة للقبول صعبة وغير متاحة وضياع فرصة للمتقدمين رغم انتظارنا الشهور الطوال للحصول عليها ومحاولاتنا اليائسة للتواصل مع المعنيين على أمل الحصول على إجابة ولكن دون طائل ولا مجيب .
واضعين هذه المسألة أمام وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. وليد المعاني للبحث والتحقق لتحقيق العدل والإنصاف و محاسبة كل من ترك هذا الامر دون متابعة رسمية جادة .


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.