شريط الأخبار
النائب عطية يسأل الرزاز عن البرامج التي اشترتها إدارة "الإذاعة والتلفزيون" اجتماع عسكري في الكويت بمشاركة الأردن ومصر وأمريكا عبيدات : القائمة الثانية من أسعار الأدوية المخفضة ستعلن غدا الاثنين الصيادلة: التأمين الصحي الشامل هو الحل لقضية اسعار الأدوية في الأردن وفاة طفلة تبلغ من العمر 5 سنوات اثر حادث دهس بالأغوار الجنوبية ابو علي: ضريبة السيجارة الالكترونية قد تخفض أسعارها بالصور...وفاة سائق اثر تدهور مركبته وسقوطها داخل نفق على طريق عمان الزرقاء الغاء قرار تحديد السقوف السعرية لمادة لحوم الدجاج الطازج والنتافات شمال عمّان: توقيف مطلق عيارات نارية بمناسبة تخرّج مُسن يهتك عرض فتاة ويحاول اغتصابها في اربد بالتفاصيل...تهمة القتل العمد لعشريني قتل شقيقته نحرا بالصور...اتلاف لحوم غير صالحة للاستهلاك البشري تعود لمطعم وملحمة في الزرقاء وزير التربية : تغليب مصلحة الطالب اثناء تصحيح اوراق التوجيهي توقيف خال الطفل المعنف اسبوعا في مركز الاصلاح والتأهيل إرادتان ملكيتان بتعيين هند الأيوبي وضحى عبدالخالق عضوين في مجلس الأعيان وزارة التربية تصدر توضيحاً حول أسئلة امتحان الفيزياء لطلبة التوجيهي إعلان هام للطلبة الأردنيين العائدين من الجامعات السودانية سلامة حماد : الأمن العام جدار امني للاردن ونبراساً للحفاظ على الامن والاستقرار مؤسسة المواصفات توجه تحذيراً بخصوص الألعاب الخطره على الأطفال بالصور...ادارة السير تحذر سالكي طريق صويلح من وجود مركبة معطله "قاطرة ومقطورة"
عاجل

بالفيديو...مصافحة ترامب تتحدى البروتكولات...أشهر خمس مصافحات للرئيس الأمريكي

الوقائع الإخبارية: يشتهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بطريقة مصافحته الشهيرة التي وقع فيها عدد من مسؤولي الدول الذين قابلهم بالإحراج نتيجة للطريقة التي يتبعها.
يبادر الرئيس الأمريكي ترامب أثناء لقائه كبار الشخصيات الرسمية وغير الرسمية في المناسبات إلى مصافحتهم باليد، إلا أن الطريقة التي يستخدمها لف عن الطريقة المألوفة.
حيث يقوم بمد يده اليمنى للمصافحة معتمدا على عنصر المفاجأة في جذب الشخص الآخر نحوه مستخدما شيئا من القوة في مصافحته.
كما وتظهر أغلب اللقطات والمقاطع المصورة قيام الرئيس الأمريكي بالإمساك بيد الشخص المصافح له بشكل قوي ولفترة زمنية ليست بالقصيرة أحيانا، وهو ما حصل مع رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي.
فخلال أحد اللقاءات تبادل الطرفان مصافحة الأيادي لفترة امتدت لـ19 ثانية، خلال لقائهما في البيت الأبيض.
ليستمر ترامب بأرجحة يد آبي، في الوقت الذي ظهرت فيه بعض الملامح الغريبة على وجه رئيس الوزراء الذي تنهد بشكل عميق بعد انتهاء المصافحة.
ومن المصافحات الشهيرة والتاريخية لقاء ترامب بالزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، خلال لقائهما التاريخي في هانوي.
حيث بادر الرئيس الأمريكي للمصافحة ليقوم بوضع يده اليسرى على ذراع الزعيم الكوري الشمالي والضغط عليها بعض الشيء، واستمرت المصافحة لبضع ثوان.
ومن المصافحات الشهيرة لترامب لقائه بالرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، في البيت الأبيض عندما قام الرئيس الفرنسي بزيارة رسمية للولايات المتحدة الأمريكية.
حيث قام الرئيس الأمريكي بمد يده ليبادره الرئيس الفرنسي بمصافحة حاول من خلالها تجنب طريق ترامب في جذبه ليقوم الرئيس الأمريكي بجذبه باتجاه كتفه على طريق الرياضيين في طريقة غريبة.
وكانت مصافحة رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو، إحدى المصافحات الشهيرة حيث تصافحا على خلفية اجتماع كان مخصصا لمناقشة حظر الهجرة الأمريكية و الانسحاب من اتفاقية "نافتا".
ويظهر المقطع المصور خلال لقائي الرئيسيين قيام ترودو بالنظر ليد الرئيس الأمريكي لثوان معدودة قيل مصافحته ليصافحه بطريقة منعت ترامب من جذبه نحوه كما يفعل عادة.
وأنضمت الملكة البريطانية إليزابيث الثانية لقائمة ضحايا الرئيس الأمريكي في المصافحة والتخلي عن البروتوكولات السياسية، حيث قام بمصافحتها بطريقة غريبة إلتقطتها عدسات المصورين، خلال زيارته الرسمية الى بريطانيا.
حيث قام بمصافحتها عن طريق القبضة المغلقة في الوقت الذي بادرته الملكة بذات الشيء وابتسامة صغيرة علت وجهها.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.