بالفيديو...داعية مصري: لا يوجد ملك للموت اسمه "عزرائيل"!
شريط الأخبار
27 اصابة اثر حادث تصادم بين تريلا وحافلة في النقب انهيار سقف منزل في العدسية الشمالية المرصد العمالي الأردني يطالب الحكومة برفع الحد الأدنى للأجور ياغي: آلاف الاتصالات وصلتنا من أجل رفع الحصانة عن الوزراء خوري ينتقد الكرة الأردنية :البحرين بطلا للخليج والأردن بلا دوري الشرفات: شعبية النائبين أثرت على نتائج تصويت "رفع الحصانة" الرياطي : هنالك 150 قضية متهم فيها أحد الوزيرين المرفوع عنهما الحصانة منظورة أمام مكافحة الفساد بيان توضيحي من جمعية "المسنين " حول حكاية المسن الهائم على وجه وزارة العمل توضح إجراءاتها المتعلقة بملاحظات ديوان المحاسبة اطلاق نار على محل تجاري في منطقة الشونة الشمالية باربد رمضان وزيادين: قضية الهواملة بصفته محامياً ذيابات: "المتقاعدين العسكريين" وفرت 9200 فرصة عمل في مجالات الأمن والحماية والإدارة نتنياهو: آن الأوان لفرض سيادتنا على غور الأردن بالصور...وفاة واصابة في حادث مروع بين ديانا وتريلا على طريق 100 بالصور...إصابة سبعة أشخاص اثر حادث تدهور في محافظة اربد العتوم تتهم البلقاء التطبيقية بتضليل النواب وتكشف تحايل باتفاقية استثمار الكهرباء:فصل التيار عن بلدية معان بعد مخاطبات ومطالبات بتسديد ذممها المالية الرزاز : الجرائم الواقعة على المال العام لا تسقط بالتقادم البخيت: طرح فرصة استثمار لإنشاء شركة طيران خاصة في العقبة بالصور...الملك يلتقي طلبة جامعيين حققوا نتائج متقدمة بمسابقات للبرمجة
عاجل

بالفيديو...داعية مصري: لا يوجد ملك للموت اسمه "عزرائيل"!

الوقائع الإخبارية: قال الداعية الإسلامي المصري المشهور خالد الجندي إنه لا يوجد ملك للموت اسمه "عزرائيل" لا في الكتاب ولا في السنة.
وأشار الداعية الإسلامي في برنامجه "لعلهم يفقهون"، إلى أنه: "لا يوجد مسند ثابت في الكتاب والسنة عن أن ملك الموت اسمه عزرائيل، وعندما تقول هذه المعلومة لأي أحد هيتم اتهامك في دينك، وبعض الناس تفتكر هذا موجة لتغيير الدين.. لا دي موجة لتصحيح الدين".

وأضاف أن: "الغيبيات كانت سببا لحضارة البشرية، فالملائكة غيبيات ولكن حدث انحراف في فهمها ليتم اختراع ملائكة جدد مثل عزرائيل، حتى أنه يتم استخدام ملك الموت ليكون أيقونة الفزع رغم أنه ينفذ أوامر الله تعالى، ولا يجب استغلال الغيبيات بل تركها للمسار الإيماني الخاص بها، مثل موضوع (الحور العين)، الذي يستغله البعض لتغييب العقول، موضحا أن هذا يضيع الشباب وينشر الإرهاب ويفكك الدول والسبب هو الفهم الخاطئ للغيبيات".

ونوه بأن الرقية الشرعية أصبحت "سبوبة" للبعض حيث يتعاملون وكأن معهم مفاتيح الجنة والملائكة، مشددا على أن التنوير مهمة ثقيلة جدا.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.