بالفيديو .. امرأة مغربية تنحني وتقبل يد ايفانكا ترامب.. هذا ما قالته
شريط الأخبار
مشاجرة جماعية في مركز أحداث شفا بدران دوران "عجلة الروليت"...بعث جدلية "الكازينو" من مرقدها القضاة: تمويل جمعية جماعة الاخوان داخلي ولا علاقات خارجية لها تفاصيل جديدة ومروعة في قضية مقتلع عيني زوجته في جرش الأغوار الشمالية...وفاة طفل اثر تعرضه لحادث دهس في بلدة المشارع يوسف منصور: عدد الفقراء في الأردن مليون الفايز: لا خلافات شخصية مع رئيس مجلس النواب.. ولست مع حبس المدين زوج يطعن زوجته عدة طعنات في العاصمة عمان بالصور..الدفاع المدني ينقذ اربعة اشخاص حاصرتهم مياه الأمطار في منطقة جرف الدراويش تفويض تأخير الدوام وتعطيل المدارس لمديرية التربية القبض على مرتكب حادثة وفاة شخص دهسا والفرار في محافظة البلقاء "الجنايات" توجه تهمة الشروع بالقتل للزوج الذي فقأ عيني زوجته في جرش بالصور..انقاذ 4 أشخاص من جنسية عربية حاصرتهم المياه في وادي الأزرق الزراعة: مساحة الأراضي الصالحة لا تكفي لزراعة القمح والشعير نقابة المقاولين: 200 دينار يومية "القصير" الدوريات الخارجية تنقذ عائلة حوصرت على طريق الموجب شاهد بالصور .. اغلاقات وانهيارات في عدد من طرق محافظة الكرك والد السيدة المعنفة في جرش : لن نتنازل عن المطالبة بحق ابنتي الشخصي إنقاذ 16 شخصا حاصرتهم مياه الامطار في الطفيلة الأشغال تنفي حدوث انهيار أتربة بمشروع جسر زرقاء ماعين
عاجل

بالفيديو .. امرأة مغربية تنحني وتقبل يد ايفانكا ترامب.. هذا ما قالته

الوقائع الاخبارية :دافعت الفلاحة المغربية، عائشة بورقيب، عن ظهورها في فيديو الخميس الماضي، وهي تنكب على يد إيفانكا ترامب وتقبّلها أثناء ترحيبها بها مع نسوة أخريات، في مشهد اعتبره البعض خرقاً للأصول، إذ كان على إيفانكا أن تسارع إلى سحب يدها تواضعاً.

وخلال الزيارة التي نظمتها إيفانكا إلى المغرب لترويج "مبادرة المرأة العالمية للتنمية والازدهار"، والتي تهدف إلى "التمكين الاقتصادي لفائدة النساء بالبلدان النامية"، قصدت قرية اسمها "بير الطالب"، وتجوّلت في بستان تملكه عائشة بورقيب وزوجها، واسمه الفقيه، حيث يربيان مجموعة من البقر ويزرعان أشجار زيتون وعددا من الخضراوات، فدبت الحماسة بها وبنسوة أخريات، وأقبلن للترحيب بابنة الرئيس الأميركي. إلا أن عائشة بورقيب بالغت وقبّلت يد الزائرة الشهيرة بحرارة مشهودة، في بادرة ابتهجت بها إيفانكا.

وسريعاً ما انقسم المغرب حول مشهد القبلة، فبعضهم اعتبر ما رأى إهانة للمرأة المغربية، واستغرب ابتسام ابنة الرئيس الأميركي، والبعض الآخر اعتبر القبلة أمراً عادياً يدخل في باب احترام الضيف وتكريمه.


أما بطلة القصة، عائشة الرقيب البالغة 59 سنة، فظهرت هي وزوجها في مقابلات عدة أجرتها معهما مواقع إخبارية مغربية، وفي إحداها قال الفقيه لموقع "فبراير" الإخباري، إن زوجته "لم تغمض لها عين هذه الليلة بسبب زيارة إيفانكا ترامب لديارهم".، وروى أن مترجم ابنة ترامب "سأل زوجته عن عدد أبنائها، فلما أجابت بأن لها 4 أنجبتهم بفارق زمني متقارب، ضحكت إيفانكا ثم عانقتها فجأة" فردت زوجته وقبّلت يدها "احتراماً وتقديراً على التفاتتها نحو نساء القرية" .
من جهتها أكّدت عائشة أنها لا تعتبر تقبيل اليد "عيباً ولا حراماً، بل تعبيراً على الاحترام"، لافتة إلى أنّ إيفانكا أهدتها وساماً شرفياً هي و5 نساء أخريات.
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.