شريط الأخبار
 

بالفيديو والصور....انطلاق اضخم عملية رش وتعقيم في محافظة اربد

الوقائع الاخبارية :انطلقت بمدينة اربد اليوم أضخم عملية رش وتعقيم تحت شعار "فزعة وطن" بمشاركة بلديات بمحافظة اربد وعدد من مجالس الخدمات المشتركة وبلديات المفرق والزرقاء والرصيفة والهاشمية عبر تقديم الاسناد والدعم لبلدية اربد الكبرى باليات الرش والمعقمات بحيث تصل عمليات التعقيم لكافة الشوارع والمناطق بمدينة اربد وذلك باشراف مباشر من قبل وزير الادارة المحلية المهندس وليد المصري.

وقال رئيس بلدية اربد الكبرى المهندس حسين بني هاني ان هذه الحملة تاتي بالتوازي مع الحملات التي تنفذها البلدية في مختلف المناطق وذلك من اجل تكثيف وتسريع عمليات الرش مثمنا الجهود والدعم المقدمة من البلديات المشاركة بالحملة والتي تصب في النهاية بخدمة الوطن والمواطن.

واكد ان فرق البلدية تواصل العمل صباحاً ومساءً وتتوزع في مختلف المناطق وان فرق الرش والتعقيم قامت بتعقيم المستشفيات وعدد من الدوائر والمؤسسات الحكومية.

وبين المهندس بني هاني انه ومع استمرار عمليات التعقيم في مختلف المناطق فقد باشرت دائرة البيئة حملات مكثفة لتنظيف الساحات ورفع النفايات منها بالإضافة لحملات خاصة بالحاويات والتأكد من عدم تراكم النفايات حولها وهي أمور في غاية الأهمية في هذه الأوقات وفق بني هاني.

وطالبت البلدية المواطنين التواصل مع رؤساء المجالس المحلية لكل منطقة في ما يخص عمليات التعقيم والرش حيث سيتم التنسيق مع رؤساء المجالس فقط .

ولفت المهندس بني هاني الى ان البلدية قامت بعمل برنامج ومواعيد رش وتعقيم جميع المناطق التابعة للبلدية، حيث تم تخصيص امس الثلاثاء لرش مناطق بشرى وسال والمغير والروضة والمدينة الصناعية والنزهة والنصر واليرموك.

وفيما يتعلق اليوم الأربعاء اشار المهندس بني هاني بانه سيخصص لمناطق حكما ومرو وعلعال والمنارة والتركمان والبارحة والرابية وزبدة، فيما خصص يوم غد الخميس لرش مناطق بيت راس والتطوير الحضري وكفرجايز وفوعرا وأسعره وحور وتقبل وأم الجدايل وسط مدينة اربد.

وأكد المهندس بني هاني أن البلدية قامت برش وتعقيم المستشفيات والمرافق الحكومية لأكثر من مرة خلال الفترة الماضية، مؤكدا أن أعمال الرش متواصلة لحين الانتهاء من فيروس كورونا.

وأشار إلى انه تم تعقيم وسط المدينة بالكامل مع أبواب المحال التجارية وأماكن التسوق وعدة مواقع يرتادها المواطنين الكرام والصرافات الآلية ومداخل البنوك وكل مكان يمكن أن يصله المواطن تم تطهيرة بالكامل.