بالصور .. ولي العهد يشرف على إغراق الطائرة العملاقة في خليج العقبة
شريط الأخبار
الحموري: تمديد الإعفاءات الضريبية والجمركية لوسائط النقل السياحي لعام آخر 16 اصابة بتصادم حافلة وقلاب بمنطقة الزارا في البحر الميت 12 عاما لقاتل ابنة شقيقه بسبب حملها بصورة غير شرعية قبل زواجها بالاسماء...وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات البستنجي يستهجن تصريحات عبثيّة وغير المسؤولة حول بطاريات الهايبرد زيادين: قطاع الطاقة يعاني من عدم وجود استراتيجية واضحة 15 سنة لثلاثيني حاول تصدير 520 ألف حبة مخدرة للسعودية النائب طارق خوري : لا اطالب بمكرمة او منحه لهذا المواطن الاردني بالاسماء... وزير الداخلية يجري عددا من التشكيلات الادارية في الوزارة الناصر يعلق على المشروع الإسرائيلي لتحلية المياه : قتل لمشروع ناقل البحرين ١٢ سنة لشخصين شكلا عصابة للتعدي على الأموال والأشخاص البطاينة: شغلنا أكثر من 30 ألف أردني خلال 9 أشهر شاهد بالتفاصيل ... صناعة اربد توضح حقيقة منحها شهادات لمتدربين حبس 4 أشهر لمطلق عيارات نارية ألحقت أضرارا بسور منزل بالزرقاء «الغذاء والدواء» ترفض تسجيل 13 نوع دواء اعتصام في الجيزة أمام مصنع استخراج الصخر الزيتي الغذاء والدواء تحذر الأردنيين من زيت الزيتون المغشوش هل تغير موقف الكويت وقطر من بعض الجامعات الاردنية ؟ العمل: السماح بتعديل خيارات طلب برنامج "خدمة وطن" الدفعة الثانية القبض على تاجر مخدرات بالرمثا
عاجل

بالصور .. ولي العهد يشرف على إغراق الطائرة العملاقة في خليج العقبة

الوقائع الاخبارية :اغرقت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة اليوم هيكل طائرة ترايستار التجارية لتنضم الى المتحف العسكري البحري الذي تم تجهيزه في مياه خليج العقبة ليكون مقصدا سياحيا ومكانا مميزا للغوص يؤمه السياح والغواصون من مختلف دول العالم .
و حضر عملية الاغراق صاحب السمو الملكي الامير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد الذي حضر الى الموقع من ميدان التدريب العسكري اثناء مشاركة سموه في تمرين عسكري تعبوي.
ويعد المتحف العسكري البحري الذي عمل على تجهيزه في وقت سابق من قبل سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة معلما سياحيا مميزا في خليج العقبة حيث يوجد فيه اكثر من ثلاثين قطعة عسكرية مابين دبابة ومدفع وناقلة جنود اضافة الى طائر تين عاموديتين حيث سيساهم هذا المتحف في تشجيع وتعزيز رياضة الغوص في العقبة والتي تشهد اقبالا من مختلف دول العالم ويعمل على اطالة فترة مكوث السائح في العقبة من خلال تطوير المنتج السياحي وتنويعه .
وجاء اغراق الطائرة لتحقيق اهداف بيئية اهمها تخفيف الضغط على الحيود المرجانية الطبيعية والصناعية، وايجاد موائل جديدة ليعيش فيها المرجان وموطناً للكائنات البحرية على اختلاف اشكالها وأصنافها في خليج العقبة.
و تم اختيار موقع الطائرة من خلال دراسات فنية وعلمية مسبقة حددت مكان الإغراق ليكون قريبا من هواة الغطس ويمكن الوصول اليه بالغطس الحر والمباشر دون الحاجة الى معدات فنية مساندة للغوص وبحيث يتمكن الغواصون والسباحون والقوارب الزجاجية مستقبلا من مشاهدة الطائرة والوصول اليها بسهولة والتجول في أعماقها.
وعمدت السلطة الى تطوير المنتج السياحي من خلال خطط وبرامج سياحية متنوعة تستقطب السياح من مختلف أرجاء العالم ومن اهمها رياضة الغوص التي تشهد تناميا متزايدا في العقبة ويؤمها الغواصون من مختلف دول العالم حيث ارتفعت من ٦ آلاف سائحا الى ٢٢ الف سائح تقريبا و يبلغ معدل إقامة سياح رياضة الغوص اسبوعا في المدينة فيما يبلغ معدل انفاق السائح الغواص ما يقارب ١٤٠٠دولار في رحلته التي تمتد اسبوعا على الاقل .
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.