شريط الأخبار
الكشف عن تفاصيل حياة الرئيس السوداني السابق " عمر البشير " داخل محبسه ديوان الخدمة المدنية يوضح تعيينات التجيير في اقليم الجنوب شركة مياه اليرموك ترد على حادثة فيضان الصرف الصحي بشارع في اربد الطراونة : وزير سابق يعمل محامياً يستخدم سلطة القوة في قضية تهريب ضريبي ضخمة الخدمة المدنية يستعد لاجراء المقابلات الشخصية المركزية لتعبئة شواغر 2019 مصدر ينفي حديثاً منسوباً لوزيري المالية والتخطيط حول نسبة الاستهلاك الأردن يسلم فلسطين دفعة ثانية من المصفحات العسكرية الخوالده: إنه ديوان "للمحاسبة"... وفي الكلمة مهابة وفاة طفل وإصابة والدته وأخيه اثر حادث تدهور في محافظة اربد بالصور....الملك يلتقي وفداً من مساعدي أعضاء الكونغرس الأمريكي الرزاز يحذر خلال لقائه وفدا من الكونجرس الأميركي من غياب الحل العادل للقضية الفلسطينية الرمثا .. شاب يحاول الانتحار بقطع عنقه بواسطة أداة حادة "الغذاء والدواء" تستجيب لشكوى مواطنين وتغلق مطعما في ماركا بالصور .. الملك يشارك في تشييع جثمان الأميرة دينا عبدالحميد شاهد بالاسماء .. تغييرات شاملة في " الأمانة" أبو البصل: صندوق الزكاة يدعم المشروعات الإنتاجية الصغيرة والمتوسطة تأكيد استكمال أسرى أردنيين في سجون الاحتلال لمحكوميتهم في الأردن بالفيديو.. إدارة السير تضبط سائقين قاما بارتكاب مخالفة التشحيط في الزرقاء واربد اهم القرارات الصادرة عن جلسة مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي نقيب المدارس الخاصة : للمعلم الحق في تقديم شكوى ضد المخالفة
عاجل

بالصور .. امين الصحة يتابع ميدانيا جاهزية المستشفيات خلال العيد

الوقائع الاخبارية :تابع امين عام وزارة الصحة المكلف الدكتور عدنان اسحاق جولاته الميدانية للاطلاع على جاهزية الخدمات الصحية المقدمة في مستشفى فيصل ومستشفى الزرقاء الحكومي لاسيما في اقسام الطوارئ، في اليوم الثاني من ايام عيد الاضحى المبارك.

واطمأن الدكتور اسحاق خلال زيارته مستشفى الامير فيصل افراد العائلة المصابة الراقدة على اسرة الشفاء في مستشفى فيصل والتي ادخلوا على الفور قسم العناية الحثيثة فجر اليوم الاثنين نتيجة الحريق الذي شب بمنطقة الزرقاء، واسفر عن وفاة طفل يبلغ من العمر ستة اعوام.

كما اطمأن على الطفلة وعمرها 10 سنوات والراقدة في قسم العناية الحثيثة اثر تعرضها لاصابة بحروق في مختلف انحاء الجسم، موعزا الى مدير مستشفى الامير فيصل الدكتور محمود دولة تحويل الطفلة الى وحدة الحروق والتجميل في مستشفى البشير لمتابعتها لحظة تماثلها بالشفاء اليوم حسب ما أفاد مدير المستشفى.

وجال الدكتور اسحاق قسم الطوارئ وقسم الجراحة للرجال والنساء وقسم الاطفال واطلع على مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمرضى خلال فترة العيد يرافقه محافظ الزرقاء محمد سميران ومدير امن الرصيفة العميد محمد العرينات.

واشار مدير مستشفى الامير فيصل الدكتور محمود دولة الى ان المستشفى استقبل الحالات المصابة فجر اليوم وتم ادخالها الطفلة الى قسم العناية الحثيثة نتيجة استنشاقها مادة اول اكسيد الكربون الناتج عن الحريق وحرق يداها ببين الاولى والثانية وتم التعامل مع الحالة حسب الاجراءات الطبية بكل سرعة ودقة، مبينا ان حالتها مستقرة وسيتم تحويلها الى وحدة الحروق في مستشفى البشير اليوم.

وبين الدكتور دولة ان عدد المراجعين لقسم الاسعاف والطوارئ وصل الى 670 مراجع تم ادخال 99 حالة في مختلف اقسام الباطني والجراحة والنسائية والخداج والكلى خلال الايام الاولى من ايام عيد الاضحى، واضاف انه تم استقبال وادخال 5 اصابات نتيجة حوادث سير، مشيرا الى ان عدد الاسرة في المستشفى 189 سريرا وان نسبة الاشغال فيه وصلت الى 52%.

كما زار الدكتور اسحاق مستشفى الزرقاء الحكومي وتفقد المصابين الخمسة الراقدين على اسرة الشفاء نتيجة الحادث الذي وقع يوم امس، مثمنا دور الكوادر وكفائتها في المستشفى بالتعامل مع الحالات على اكمل وجه.

كما تفقد قسم الاسعاف والطوارئ والعمليات والاطفال والصيدلية وتوفير الكوادر الطبية لاستقبال جميع المرضى الذي هم بحاجة للدخول ومتابعتهم من قبل الكوادر بالمستوى المطلوب، بالاضافة الى توفر الادوية الكافية على مدار الوقت.

وبين مدير مستشفى الزرقاء الدكتور عبد الرزاق الخشمان ان قسم الاسعاف والطوارئ استقبل مصابين أثر حادثين الأول ٤ اصابات توفيت الام والطفل لحظة وصولها الطوارئ، اما الحادث الآخر كان ١٢ إصابة تعاملت معها الكوادر الطبية بالسرعة وحالتهم متوسطة وسيتم خروجهم حال تماثلهم للشفاء.

واوضح الخشمان ان الحالات التي وصلت المستشفى كان عددها 871 حالة، حيث بلغت اجمالي الادخالات في المستشفى 110 حاله تمثلت معظمها في ولادات طبيعية وقيصرية ومراجعات نسائية واصابات اثر حوادث سير، وتم التعامل معها من جميع الكوادر على اكمل وجه.

وبين ان الوضع الصحي للمصابين الخمسة الذين ادخلوا يوم امس اثر حادث السير مستقر وسيتم تخريجهم حال تماثلهم بالشفاء التام.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.