شريط الأخبار
بالصور...تصادم (8) مركبات في السلط التربية: لدى الحكومة الخطط الكفيلة لبدء العام الدراسي.. والنقابة طلبت مهلة 48 ساعة الصفدي يطالب المجتمع الدولي بوقف الانتهاكات الاسرائيلية في الأراضي الفلسطينية السفارة القطرية: إضراب المعلمين...شأن أردني داخلي والسفير آل ثاني في إجازة خارج المملكة وزارة التربية توضح حقيقة تقاضي وزير التربية نسبة 2 بالمائة من قيمة المقاصف المدرسية الحشد يتوغل تجاه الحدود الأردنية لطرد داعش شاهد بالصورة ... الملك في زيارة مفاجئة الى أكاديمية ديرفيلد الأميركية وفاة نزيل إثر جلطة قلبية حادة في سجن سواقة بمحافظة الكرك بالصور...الألف يشيعون طبيب الفقراء في اربد وفاة ثلاثيني برصاصة من سلاحه في دوقرة الزرقاء شاهد بالاسماء ..ناجحون بالامتحان التنافسي ومدعوون للتعيين بالفيديو ... المصري ينتصر لكرامة عامل الوطــن في اربد بالاسماء .....الاعلان عن نتائج القبول لحملة الشهادات الاجنبية التعليم العالي : طلاب خالفوا تعليمات المكرمة مصر للعاملين في الاردن : اغتنموا الفرصة النواصرة : مبادرة التربية بعيدة عن علاوة الـ"50%" إعلان نتائج القبول الموحد لطلبة التجسير (رابط) ضبط شركة مخالفة وقعت عمالها على التنازل عن الضمان الاجتماعي وتوقيعهم على إقرارات مسبقة مصدر : لا دوافع إرهابية وراء وفاة اثنين وإصابة 3 بأنفجار قنبلة القبض على 4 مطلوبين ومروجين بحوزتهم سلاحا ناريا في البادية الشمالية
عاجل

بالصور .. أصحاب الصهاريج في وادي موسى يحتجون على نقص المياه

الوقائع الاخبارية :نفذ أصحاب الصهاريج في مدينة وادي موسى بلواء البترا وقفة قاموا خلالها باصطفاف صهاريجهم أمام مديرية المياه، وذلك احتجاجا على نقص كميات المياه ومحطات التعبئة، ومعاناتهم في التعامل مع محطة التعبئة الوحيدة بمحافظة معان.

وطالب أصحاب الصهاريج بضرورة زيادة محطات التعبئة وتنظيم برنامج تعبئة الصهاريج وتحقيق العدالة في توزيع المياه على الجميع، إضافة إلى زيادة كميات الماء نظرا لارتفاع الطلب عليها في منطقة البترا.

وأشاروا إلى أن التحديات التي يواجهوها قد ألحقت خسائر بهم وجعلتهم غير قادرين على تحقيق الكلف التشغيلية لصهاريجهم، إلى جانب أن نقص مياه الشرب دفعهم أحيانا لتعبئة مياه غير صالحة للشرب للاستخدامات المنزلية، ما حدا بالجهات المعنية لمخالفتهم على ذلك.

والتقى مساعد متصرف البترا محمود الرفوع ومدير مياه اللواء المهندس محمد العسوفي أصحاب الصهاريج وسائقيها في قاعة المتصرفية أمس، وأستمعوا إلى ملاحظاتهم وشكاويهم.

وتم خلال اللقاء طرح الحلول المقترحة من الجانبين، من أجل تخطي هذه المشكلة التي تعد جزء من الأزمة المائية التي تمر بها المنطقة، نتيجة تدني انتاجية الآبار وارتفاع الطلب على المياه بسبب التوسع السكاني والحركة السياحية.

وأبدى الرفوع استعداد الحاكمية الادارية لمخاطبة الجهات المعنية المختصة، في سبيل التوصل لحل لهذه المشلكة.

وأكد العسوفي ايمان مديرية المياه بالمعاناة التي يعيشها أصحاب الصهاريج، مشيرا إلى أنه تم مخاطبة الوزارة بذلك، وأن المديرية ستعمل على وضع برنامج منظم لمحطة تعبئة الصهاريج.

وأوضح أنه سيتم مخاطبة الوزارة مجددا بخصوص مطالب أصحاب الصهاريج، إلى جانب أنه سيتم العمل بأي حلول مقترحة قد تخدم القطاع وبما يؤمن حاجة المنطقة من المياه.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.