انخفاض نسبة قضايا المخدرات بين طلبة الجامعات
شريط الأخبار
بالصور...(3) وفيات وإصابة اثر حادث تصادم في مأدبا مندوباً عن جلالة الملك...ولي العهد يحضر افتتاح منتدى شباب العالم بنسخته الثالثة في شرم الشيخ "مكافحة التسول": 50 % من المتسولين من فئة محددة العضايلة: فرحتنا تكتمل بالإفراج عن جميع المعتقلين السياسيين بعد سرقة الزينة وتخريبها .. توفير حراسة لشجرة الميلاد بالزرقاء الاشتباه بـ 4 إصابات بإنفلونزا الخنازير بالشونة الجنوبية خارجية النواب: صفقة غاز الاحتلال خاسرة ويجب محاسبة من وقع عليها نقابة المجوهرات تحذر المواطنين من عروض الذهب الصحة: المستشفيات الخاصة ملزمة بعلاج اصابات انفلونزا H1N1 النائب طارق خوري: الأصوب تنفيذ القرار على مراحل وليس فورياً شاهد...أردنيون يتنازلون عن ديونهم استجابة لـ "فزعة مسامح" الأردنية تخفض رسوم الموازي للعائدين من السودان إلى النصف أمانة عمان تًعلن عن زيادات في رواتب المستخدمين و العمال والمتقاعدين الأجهزة الأمنية تفرج عن نشطاء وقياديي حزب جبهة العمل الإسلامي باالصور...إصابة شخص إثر تدهور ونش بمنطقة الخرزة في الكرك مهندسو القطاع العام يرفضون العلاوات ويمهلون نقيبهم 24 ساعة تلاسن حول الاوتوبارك يستدعي تدخل الشرطة في اربد بني هاني يكشف عن أسباب تعطيل تصنيع الأسمدة ومشروع المزرعة الشمسية طلبة الدكتوراه يلوحون بإجراءات تصعيدية في حال لم يتم التراجع عن رفع الرسوم “الخارجية”: قرار تمديد تشغيل “الأونروا” دعم لحق اللاجئين للعيش بكرامة
عاجل

انخفاض نسبة قضايا المخدرات بين طلبة الجامعات

الوقائع الإخبارية: كشف مدير ادارة مكافحة المخدرات العميد الطراونة ان ادارة مكافحة المخدرات تعاملت منذ بداية العام الحالي مع 17170 قضية مقارنة مع 18400 قضية مخدرات خلال العام 2018 و13900 عام 2017 بزيادة بلغت 32 بالمئة خلال العامين الاخيرين بينما تم تسجيل 1300 قضية عام 2001 و 3400 قضية عام 2101.

واشار الى انه تم تسجيل 1536 قضية مخدرات العام الماضي مقابل 1455 قضية منذ بداية العام الحالي في قصبة اربد وغربها.

وكشف عن مؤشر ايجابي في انخفاض نسبة التعاطي بين طلبة الجامعات بنسبة 61 بالمئة للفترة الحالية مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي اذ انخفضت من 539 الى 230 حالة العام الحالي.

ولم يخف وجود مؤشرات سلبية بسوء استخدام المستحضرات الطبية بمعدل نمو بلغ 26 بالمئة بسبب عدم اقتصار صرفها وبيعها للمرضى واستخدامها بشكل خارج عن القانون من المتعاطين مشيرا الى ان الادارة وضعت خطة متكاملة للتعامل مع ذلك.

ولفت العميد الطراونة الى انه يتم التركيز حاليا على تكثيف التوعية خصوصا لدى فئة الشباب التي اثبتت السجلات ان 49% من الذين ضبطوا بقضايا مخدرات العام الماضي هم بالفئة العمرية ما بين 18 ـ 24 عام لافتا الى ارتفاع حجم النشاطات التوعوية بنسبة زادت عن 25 بالمئة بواقع 7580 نشاطا مقابل 6056 نشاطا العام الماضي للتحذير والتوعية من افة المخدرات.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.