شريط الأخبار
 

انتشار أمني لتنفيذ أمر الدفاع (11) وغرامة للمخالفين

الوقائع الاخبارية :بدأت مديرية الأمن العام ، بنشر مرتباتها ، الأربعاء ، أمام كافة المنشآت الهامة والحيوية التي يرتادها المواطنون للبدء بتنفيذ أمر الدفاع (11 )والمتعلق بارتداء الكمامات.

يأتي ذلك ، وفق تصريح سابق لمدير إدارة العمليات والسيطرة في الأمن العام العميد مازن الدباس، حيث بيّن إن مديرية الأمن العام ستقوم اعتبارا من اليوم بإعادة الانتشار الأمني، على ضوء تطور الوضع الوبائي في الأردن، حيث ارتفاع الإصابات بكورونا.

ولفت الدباس، إن مديرية الأمن العام ستقوم بمراقبة التزام المواطنين بحظر التجول، والتزام المنشآت التجارية بمواعيد الفتح والاغلاق.

وبحسب الأمر يعاقب كل من يخالف أمر الدفاع (11) بغرامة لا تقل عن (20) دينارًا، ولا تزيد عن (50) دينارًا. ويعاقب كل من يخالف أحكام البند (2) من البند بغرامة لا تقل عن (100) دينار ولا تزيد عن (200) دينار، ويتم إغلاق المكان الذي حصلت فيه المخالفة لمدة (14) يومًا.

ويوجب البند الأول من أمر الدفاع على كل شخص التقيد بمسافات التباعد المقررة، والالتزام بوضع كمامة وارتداء قفازات، قبل الدخول إلى الأماكن العامة بما فيها الوزارات والدوائر الحكومية والمؤسسات الرسمية والعامة أو الأماكن التي تقدم فيها خدمات مباشرة للجمهور بما فيها الشركات والمؤسسات والمنشآت والمولات ومراكز التسوق والمحلات التجارية والعيادات الطبية والمراكز الصحية.