شريط الأخبار
لهذه الأسباب !! هل يفعلها رئيس الوزراء د. عمر الرزاز و يتقدم باستقالة حكومته ؟! بالفيديو والصور ..عتداء يوقف ضخ مياه الديسي لعمان والزرقاء ومحافظات الشمال اسبوعا البطاينة : قرار الامين العام بخصوص حادثة ضبط " العامل الوافد المخالف " صحيحاً الغرايبة يربط سقف الإعفاء الضريبي على الشراء الالكتروني براتب الموظف الأردني تقدير أضرار الاعتداء على قسم العظام بمستشفى البشير بــ" 500 " دينار ضبط ٧٥٠ شخصا بحوزتهم ٨٩٥ سلاحا ناريا منذ بداية الحملة الامنية استيفاء مبلغ 1200 دينار تعويضا من المعتدي على قسم العيون بالبشير الكشف عن تفاصيل حياة الرئيس السوداني السابق " عمر البشير " داخل محبسه ديوان الخدمة المدنية يوضح تعيينات التجيير في اقليم الجنوب شركة مياه اليرموك ترد على حادثة فيضان الصرف الصحي بشارع في اربد الخدمة المدنية يستعد لاجراء المقابلات الشخصية المركزية لتعبئة شواغر 2019 الأردن يسلم فلسطين دفعة ثانية من المصفحات العسكرية بالصور....الملك يلتقي وفداً من مساعدي أعضاء الكونغرس الأمريكي الرزاز يحذر خلال لقائه وفدا من الكونجرس الأميركي من غياب الحل العادل للقضية الفلسطينية الرمثا .. شاب يحاول الانتحار بقطع عنقه بواسطة أداة حادة "الغذاء والدواء" تستجيب لشكوى مواطنين وتغلق مطعما في ماركا بالصور .. الملك يشارك في تشييع جثمان الأميرة دينا عبدالحميد شاهد بالاسماء .. تغييرات شاملة في " الأمانة" أبو البصل: صندوق الزكاة يدعم المشروعات الإنتاجية الصغيرة والمتوسطة تأكيد استكمال أسرى أردنيين في سجون الاحتلال لمحكوميتهم في الأردن
عاجل

اميركا تطالب بحل الأونروا

الوقائع الإخبارية : دعت الولايات المتحدة الأربعاء إلى حل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أونروا، قبل أسابيع من كشف الجانب الاقتصادي للخطة الأمريكية للسلام في الشرق الأوسط.
وفي كلمة أمام مجلس الأمن الدولي قال المستشار الأميركي جيسون غرينبلات، إن الأونروا عبارة عن "ضمادة" وأن الوقت حان لتتسلم الدول المستضيفة للاجئين، والمنظمات غير الحكومية الخدمات التي تقدمها الوكالة الدولية.
وقال غرينبلات للمجلس "نموذج الأونروا خذل الشعب الفلسطيني".
وفي العام الماضي قطعت إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب تمويل أونروا.
وقال غرينبلات الذي يشترك مع صهر ترامب جاريد كوشنر في صياغة خطة سلام التي تعرف اعلاميا بصفقة وستعلن بعد شهر رمضان، إن الوقت حان "لبدء نقاش حول تخطيط نقل الخدمات التي تقدمها الأونروا إلى الحكومات المستضيفة أو غيرها من المنظمات غير الحكومية الدولية أو المحلية".
وتأسست الأونروا في 1949 لتقديم خدمات التعليم والصحة، لنحو خمسة ملايين لاجئ فلسطيني في الأردن، ولبنان، وسوريا، وقطاع غزة، والضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية المحتلة.
وتنظم الولايات المتحدة مؤتمراً في البحرين يومي 25 و26 (حزيران) لمناقشة الجانب الاقتصادي لخطتها للسلام في المنطقة، التي قال غرينبلات إتها يمكن أن تحقق "مستقبلاً مزدهراً للفلسطينيين".
وأضاف غرينبلات "سيكون من الخطأ ألا ينضم الفلسطينيون لنا. ليس لديهم ما يخسروه بل سيكسبون الكثير إذا انضموا لنا. ولكن ذلك بالتأكيد خيارهم".


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.