اليونان تندد برفض الاتحاد الاوروبي استقبال 3 آلاف مهاجر قاصر
شريط الأخبار
الكونغرس الأميركي يصوت ضد مخطط نتنياهو لضم غور الأردن الصحة: انفلونزا H1N1 موسمية ولا خطر منها الخارجية توضح تفاصيل المنح الأوروبية للاجئين بالأردن خبير قانوني يكشف عقوبة "سائق تاكسي المليون" الذي أوهم الأردنيين جابر: الحكومة تدرس خطة صحية متكاملة قريبا مجهول يطلق النار على آخر في عين الباشا الأغوار الشمالية...عشريني يقدم على إضرام النار في جسده في سوق الشونه القبض على سارقي محل تجاري في السلط بالصور .. حكاية مسن أردني هائم على وجهه .. خرج من المستشفى وضل طريقه على اثر وعكة صحية : عباس يهاتف الصفدي مطمئناً على صحته بقوة 2.5 درجة .. هزات أرضية خفيفة تضرب مناطق البحر الميت انتحار أربعينية شنقا داخل منزلها في جنوب عمان هيئة شؤون الأسرى: الشهيد أبو دياك أصيب بالسرطان بعد عملية جراحية شاهد بالفيديو ... أردنية تفتح أبواب المسجد لإنقاذ زملائها في أمريكا "التكسي المميز" : سائقنا خدعنا وخدع الجميع بالوثائق ...شراء الخدمات ورواتب بالآلاف بلا تنافس في عهد حكومة النهضة شاهد بالتفاصيل...أردنيات يروين قصصهن مع السحرة والمشعوذين الوحدات: الاتحاد سيحوّل الحلم الكروي إلى كابوس بالصور...مسيرة في وسط البلد ضد الاحتلال "الجنائية الدولية" قلقة بشأن خطط إسرائيل لضم غور الأردن
عاجل

اليونان تندد برفض الاتحاد الاوروبي استقبال 3 آلاف مهاجر قاصر

الوقائع الاخبارية :ندد رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس الجمعة برفض الاتحاد الأوروبي طلب أثينا استقبال دول الاتحاد 3 آلاف قاصر غير مرافقين، متهماً إياها بـ"التملص من اتخاذ القرارات السياسية الصعبة".

وقال ميتسوتاكيس أمام البرلمان "حاولنا الحصول على اتفاق مع كافة الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، وقلنا لهم، حباً بالله، نتحدث هنا عن 3 آلاف طفل...ألا يمكن توزيعهم على 27 بلداً بحيث تظهر أوروبا تضامنها؟".

وأضاف "لكن للأسف، آسف للقول إن الإجابة لم تكن إيجابية وهذا لا ينصف أوروبا"، مشيراً إلى أن في اليونان نحو 4آلاف قاصر يعيشون في ظروف قاسية.

واتهم رئيس الوزراء اليوناني الاتحاد الأوروبي هذا الأسبوع بأنه يعتبر الدول الواقعة على الحدود الخارجية للتكتل أماكن ملائمة لإبقاء المهاجرين.

أفرج الاتحاد الأوروبي عن ملايين اليوروهات لمساعدة اليونان في إدارة أزمة المهاجرين، لكن الدول الأعضاء تحجم عن قبول طالبي اللجوء.

واعتبر ميتسوتاكيس أن الاتحاد الأوروبي "يختبئ خلف المال...للتملص من اتخاذ قرارات سياسية صعبة".

وأعلنت الحكومة اليونانية المحافظة هذا الأسبوع أنها ستغلق قريباً ثلاثة مخيمات هي الأكثر اكتظاظاً وتنافياً مع المعايير الصحية في البلاد، لكن ستستبدلها بمنشآت مغلقة.

وفق الحكومة، يوجد أكثر من 37 ألف طالب لجوء على الجزر اليونانية، ويصل المئات غيرهم كل يوم، في ظل ظروف مناخية مواتية.

وبحسب منظمة الهجرة العالمية، تستقبل مخيمات في اليونان القارية 22 ألف مهاجر فوق طاقتها.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.