شريط الأخبار
 

الوزني: 1110 فرص عمل لأردنيين في استثمارات جديدة

الوقائع الإخبارية: قال رئيس هيئة الاستثمار الدكتور خالد الوزني إن الاقتصاد الأردني يمثل ما يمكن تسميته بالاستقرار الشامل، من استقرار أمني ومالي وسيساسات مالية، والقدرة على التعامل مع الأزمات حتى المفاجئة منها.

وأضاف أنه تم اطلاق مجموعة من الفرص الاستثمارية بالمناطق التنموية وخارجها، فيما عرض 91 مشروعا جديدا تم اقامته منذ بداية العام وحتى نهاية حزيران، وهناك 52 من آذار لحزيران، 53 مشروع صناعي و29 منها خلال فترة الجائحة، و22 مشروع اتصالات 17 منها بفترة الجائحة، و9 مشاريع بقطاع السياحة 5 منها في فترة الجائحة، والباقي مشاريع متنوعة، وهي غطت كافة محافظات المملكة.

وبين أن هناك أكثر من 900 طلب استثماري تم خلال الجائحة منها 852 طلبا لتوسيع مشاريع جديدة، وهي ستمنح 1110 فرص عمل جديدة.

ولفت إلى أن هيئة الاستثمار طرحت فرصا استثمارية في القطاعات التي تميزت خلال فترة الجائحة كقطاعات الزراعة والصحة والسياحة العلاجية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وسيتم اطلاق 45 فرصة استثمارية جديدة.

وأشار إلى اطلاق 16 فرصة استثمارية في قطاعات عمل لعمل، وسيتم انشاء وحدة في الهيئة لمتابعة شؤون المستثمرين ليتم بناء قاعدة معلومات والخروج بمعلومات تفيد الاستثمارات في العمل.

وأعلن عدم وجود أي تعثر كامل من الاستثمارات بالهيئة، معلنا عن اطلاق مجموعة من الحلول في المملكة لمشاكل المستثمرين خلال الشهرين المقبلين.