النقباء: تفاهمات مع الحكومة حول "العلاوة الفنية" و"الخدمة المدنية"
شريط الأخبار
"خليها تكربج" و"نور في الظلام".. يجتاحان "تويتر" احتجاجا على أسعار المحروقات تفاصيل الجريمة البشعة : هكذا اقتلع عيني زوجته في جرش شاهد بالفيديو ... الحكومة تستذكر تصريحات الغمر والباقورة الرقب يطالب الحكومة التدخل للافراج عن دكتور اردني معتقل لدى السلطات السعودية أبو علي : لسنا ملزمون بالقانون بالكشف عن الشركات المتهربة ضريبيا الأمن : فيديو اطلاق النار على دوار ليس في الأردن الجهاد الإسلامي: الساعات القادمة ستشفي صدور أبناء شعبنا نقابة المعلمين : سحب الكتب من المدارس ليس هو الحل شهود عيان : زوجة تدفع زوجها عن درج في محكمة إربد الشرعية وتصيبه الدوريات الخارجية تضبط مركبة تسير بسرعة 205 في الازرق دبلوماسي أمريكي: مليار دولار مساعدات اضافية تصل الأردن الشهر المقبل تنظيم الاتصالات: إجراءات ضد منتهكي خصوصية المشتركين وزير المالية :"علينا تغيير ثقافة العمل حتى يشعر المواطن بأن الامور تسير نحو الافضل" تجار يجددون مطالبهم بتجويد تطبيقات اوتوبارك اربد الأردن يدين عدوان الاحتلال على غزة ويحمله مسؤولية التصعيد بالأسماء...مطالبة نيابية بإدارج استعادة الباقورة والغمر ضمن الاعياد الوطنية بالصور... بلدية السلط تضبط مواد غذائية منتهية الصلاحية بالاسماء...احالات على الاستيداع في الدفاع المدني تربية الأعيان: زخم طلابي في الجامعات وتحذير من جودة المخرج بأمر ملكي !! حل وإعادة تشكيل المجلس التنفيذي لمؤسسة المتقاعدين العسكريين
عاجل

النقباء: تفاهمات مع الحكومة حول "العلاوة الفنية" و"الخدمة المدنية"

الوقائع الإخبارية: قال رئيس مجلس النقباء نقيب الصيادلة د.زيد الكيلاني ان اللقاء الذي جمع النقباء برئيس الوزراء د.عمر الرزاز بحضور الوزراء في الحكومة كان ايجابيا، وتم خلاله التوافق على البنود العريضة المتعلقة بنظام الخدمة المدنية والعلاوة الفنية لمنتسبي النقابات المهنية العاملين في القطاع العام.

واضاف في تصريح صحفي انه تم التوافق مع الحكومة بان يتم الانتهاء من دراسة العلاوات والارقام المقترحة وانعكاسها المالي ليتم اقرارها خلال فترة وجيزة ورصدها في موازنة العام القادم، وان يتم الانتهاء من نظام الخدمة المدنية خلال شهر ليبدأ تطبيقه مع بداية العام القادم بالتزامن مع العلاوات الجديدة.

واشار انه تم الاتفاق بان يكون هناك تصنيفات ومسارات مهنية للنقابات بالتشارك مع الوزارات المعنية تساهم في تحسين الوضع المالي والمهني للموظف، بحيث يتم اقرارها خلال شهر.

وبين د.الكيلاني انه تم خلال اللقاء مناقشة سبل تحسين اداء الموظفين في القطاع العام تحت عنوان "تطوير الاداء وتحسين الوضع المعيشي لموظفي القطاع العام" وذلك ضمن المسارات المنصوص عليها في نظام الخدمة المدنية الجديد والتي تنقسم الى مسار وظيفي ومسار مهني مرتبط بالاداء والتطوير.

واشار انه تم مناقشة البنود العريضة لنظام الخدمة المدنية، والوصول لمنظومة متكاملة لحل التشوهات الحاصلة في النظام الحالي، والخروج بنظام اكثر عدالة ومحفز للموظفين العاملين في القطاع العام.

واكد انه تم التأكيد بان النهوض بالوزارات والمؤسسات يبدأ بتفعيل دور الموظف في تحقيق الرسالة او الهدف للوزارة او المؤسسة المعنية.

وبين أن اللقاء جاء استكمالا للقاءات بين الحكومة والنقابات التي بدأت منذ عدة أشهر بهدف التوصل إلى صيغة توافقية حول نظام الخدمة المدنية والعلاوة الفنية.



 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.