النقابات تطالب الحكومة بعقد اجتماع لبحث العلاوة الفنية
شريط الأخبار
الحكومة تنفي وجود ترتيبات مسبقة للسائح المليون للبترا أو علاقتها بــ شويكه التربية: الترفيعات الجوازية والوجوبية الشهر القادم.. ونعمل على حصر الشواغر شاهد بالفيديو .. مشاجرة أثناء حفل حمو بيكا في العاصمة عمان النائب الوحش: الحكومة ومجلس النواب في مأزق خبراء يحذرون الأردنيين من وصفات أعشاب خطيرة متداولة إلكترونيا الاطباء يحتجون عقب اعتداء مسلح بمستشفى اردني الحكومة تنفي تصريح منسوب لوزير النقل الجديد عن سبب أزمة السير في الأردن خلوة حكوميّة تسبق إقرار مشروع قانون "الموازنة" ديه: نشاط الجمعة السوداء ينصب عبر التجارة الالكترونية الامن يعثر على 14 كف حشيش داخل مركبة في الزرقاء إصابة وافد يمني بعيار ناري في معان النائب خليل عطية لنتياهو وبومبيو: إقلع إقلع لا ردكم االله ولي العهد للملك: دمت لنا قائدا وقدوة وأبا الملكة رانيا للملك: كم نحن محظوظون بك وزارة الصحة : فيديو مركز صحي الرويشد غير صحيح ويجافي حقيقة الوضع تركيا تصدر مذكرة حمراء بحق القيادي المفصول من حركة فتح محمد دحلان مصدر في ديوان التشريع والرأي يوضح آلية تعيين رئيس ديوان المحاسبة الملك: العلاقات الأردنية الاسرائيلية في أسوأ حالاتها الفرجات ينفي تعمد منح الأمريكية كاري لقب الزائر المليون للبترا مندوبا عن الملك...العيسوي يعزي بوفاة والدة مدير المخابرات الاسبق محمد الرقاد
عاجل

النقابات تطالب الحكومة بعقد اجتماع لبحث العلاوة الفنية

الوقائع الإخبارية: يتجه مجلس النقباء، إلى عقد اجتماع مع الحكومة، لبحث العلاوة الفنية، لمنتسبي النقابات المهنية، حسبما كشفه نقيب الصيادلة- رئيس المجلس، الدكتور زيد الكيلاني، الأحد.
وقال الكيلاني إن مجلس النقباء، سيطلب لقاء الحكومة، لبحث التوافق الذي توصل إليه، حول العلاوة الفنية.
وتوقع أن يكون اللقاء، خلال الأسبوع الحالي أو المقبل.
ونوّه الكيلاني، إلى أن "الأصل ذهاب العلاوات نحو الرفع، عن النسب الحالية".
وكان مجلس النقباء، توافق، خلال اجتماع مساء السبت، على "إعادة هيكلة" العلاوات الفنية، عن طريق ربطها بالدرجات، وفقا للكيلاني.
وأوضح الكيلاني، أن التوافق بين النقباء، كان على مبدأ ربط العلاوة بالدرجة، فيما لم يتطرق الاجتماع إلى النسب.
وبيّن أن المبدأ المتوافق عليه بين النقباء، يمنح العلاوة وفق درجة الموظف في القطاع العام، وليس حسب تخصصه، كما هو معمول حاليا.
وبذلك، حسب الكيلاني، لا يُميز مبدأ العلاوة الفنية الجديد، بين التخصص والآخر، فيحصل المهندس على نفس علاوة الطبيب، إذا كانا في نفس الدرجة، بالقطاع العام.
واعتبر الكيلاني، أن المبدأ المتوافق عليه، "يشكل فكرة جديدة، حول مفهوم العلاوة الفنية".
إلى ذلك، كشف الكيلاني، أن اللقاءات القادمة، بين الحكومة ومجلس النقباء، ستبحث الأثر المالي للعلاوة الجديدة.
وتبحث اللقاءات أيضا، الدرجات، ونسبة العلاوة في كل درجة، وشروط الانتقال من الدرجة إلى التي تليها.
وتبلغ أعداد منتسبي النقابات المهنية، العاملين في القطاع الحكومي، نحو 28 ألف موظف.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.