النائب صالح العرموطي يوجه سؤالا نيابيا للرزاز عن الطائفة البهائية
شريط الأخبار
الصحة توضح حقيقة انتقال مرض من القطط والكلاب للإنسان بالصور...احباط تهريب 40 الف حبة مخدرة وضبط 9 مروجين سلطة العقبة تلغي انتداب موظفة من الاذاعة والتلفزيون لاعلام السلطة قانونية وادارية الأعيان توافق على مُعدّل قانون القوات المسلحة كما ورد من النواب توقيف مالك التكسي المميز والسائق الذي ادعى العثور على مبلغ مالي كبير مالية النواب تمهل ضريبة الدخل 60 يوما لتحصيل 7 ملايين دينار من “شركات تنموية” بالفيديو والصور.. ولي العهد الأمير الحسين يتبرع بالدم في المدينة الطبية الغذاء والدواء تصدر بيانا بخصوص مستحضرات " Metformin " الرزاز: 700 الف مواطن وأسرهم يستفيدون من زيادة الرواتب العسعس: القاعدة الأساسية لا زيادة في الضرائب بموازنة 2020 الناصر : زيادة رواتب موظفي القطاع العام ستكون بداية العام المقبل 2020 شاهد بالاسماء ..احالة عدد من ضباط الامن العام للتقاعد بالارقام .. الحكومة تعلن عن الزيادات على رواتب العاملين والمتقاعدين بالجهازين الحكومي والعسكري البطاينة: لا مكافآت للموظفين الجدد إلا من خلال ربطها بالأداء الحكومة تدمج هيئات مستقلة وشركات جديدة وتهيكل أخرى الرزاز: تحسين الرواتب ينعكس على (700) ألف مواطن الحكومة تطلق حزمة تحفيزية ثالثة تشمل زيادة اجور موظفي القطاع العام الأمانة تعلن الطوارئ المتوسطة للتعامل مع المنخفض الجوي الامانه: لا نيه لتحويل التكسي المميز إلى تكسي أصفر. المياه توضح: لا انتقادات لاذعة لمدير يعمل منذ سنوات في قطاع المياه
عاجل

النائب صالح العرموطي يوجه سؤالا نيابيا للرزاز عن الطائفة البهائية

الوقائع الاخبارية : وجه النائب صالح العرموطي سؤالا نيابيا لرئيس الوزراء عمر الرزاز عن الطائفة البهائية.

وتاليا نص السؤال:

1. هل الطائفة البهائية من الطوائف الرسمية المعتمدة في الأردن.

2. هل تم إلغاء إي احتفالية للطائفة البهائية في الأعوام السابقة وخاصة عام 2017 ولماذا سمح بإقامتها هذا العام.

3. هل فعالية هذا العام مرخصة ومن هي الجهة التي قامت بترخيصها، ومنذ متى تواجدت هذه الطائفة في الاردن.

4. هل اطلعت الحكومة على الفتوى الصادرة عن دائرة الافتاء بالقرار رقم (39) تاريخ 25/6/1417 هـ الموافق 7/11/1996 موقعة من رئيس مجلس الإفتاء ومجلس الإفتاء وبيان الحكم الشرعي في هذه الطائفة.

5. هل اطلعت الحكومة على نص الإعلان الصادر عن اللجنة الراعية لحضور حفل الاستقبال المفتوح بمناسبة الاحتفال بالذكرى المئوية الثانية لمولد ما يسمى بالباب المبشر بحضرة بهاء الله.

6. هل الحكومة واجهزتها تعرف من هو الباب المبشر وهل تم رصد بعض التصريحات الصادرة عنهم التي تتحدث ان البهائية كدين مستقل وأنه ليس هناك دين نهائي، ورسالة سماوية، وأن رسولهم بهاء الله، وأنهم ليسوا مسلمين، وان انطلاق هذه الطائفة قد بدأ من ايران وان قبلتهم عكا ومركزهم الروحي حيفا، وان الرسول محمد صلَّ الله عليه وسلم ليس خاتم الانبياء والمرسلين.

7. هل هناك اي شخص من هذه الطائفة قد تقلد الوظائف العامة في الدولة الاردنية ومتى وما هي الوظائف.

8.كيف يتم استخراج شهادة الميلاد لهم وما هي الديانة التي تكتب لهذا الطائفة على الشهادة، وكيف يتم تنظيم عقود الزواج ومن هي الجهة المسؤولة عن ذلك.

9. ما هي صفة الاستعمال المخصص لعقد اللقاء الواقع في جبل عمان المسمى بالمركز البهائي الروحاني.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.