النائب راشد الشوحة يطالب بتعويض من حُرقت محاصيلهم الزراعية
شريط الأخبار
شاهد بالفيديو والصور .. الملك وولي العهد يشاركان في تنظيف شواطئ العقبة جدل أردني إسرائيلي ساخن وسط سلام بارد بالاسماء .. مدعوون للتعيين ووظائف شاغرة في مختلف الوزارات البرلمان الدولي يطالب الإحتلال بالإفراج عن المعتقلين الأردنيين الخارجية تدعو الأردنيين في لبنان إلى توخي الحيطة والحذر الأسيرة اللبدي: لن أفك إضرابي حتى أعود لـ (بيتي الأردن) السماح باستقدام عاملات منازل من أوغندا وفاتان واصابة ثلاثة اشخاص آخرين اثر حادث تدهور في العقبة حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه العاملون في البلديات يهددون بالإضراب أمام وزارة الإدارة المحلية برماوي: تأجيل تسليم "الحسين للإبداع الصحفي" مستند على رأي قانوني شغب جماهيري في مباراة الوحدات و الجبيهة في كأس الأردن لكرة السلة البلبيسي: نظام الخدمة المدنية الجديد يرفع سوية الأداء في الأجهزة الحكومية الملك يأمر الحكومة بالعمل على تحسين الواقع المعيشي للمتقاعدين العسكريين شاهد بالتفاصيل ... أردني يطرد عائلة إسرائيلية من مطعمه الخارجية : حكم المحكمة العسكرية الاسرائيلية على الاردنية اللبدي باطل الاردن يدين الانتهاكات والاقتحامات الاسرائيلية لباحات المسجد الاقصى الدفاع المدني يخمد حريق داخل احدى شركات الادوية في القسطل تفاصيل قتل المواطن القرشي على يد زوجته وزميله في العمل وزير الزراعة: لا تراجع عن منع استيراد زيت الزيتون
عاجل

النائب راشد الشوحة يطالب بتعويض من حُرقت محاصيلهم الزراعية

الوقائع الإخبارية : طالب النائب راشد الشوحة الحكومة بتعويض المزارعين الذين تعرضت محاصيلهم الزراعية للحرائق خلال الأيام الماضية، في محافظة إربد تحديداً، وفي الممكلة بشكل عام.
وأشار الشوحة في كتاب بعث به إلى رئيس الوزراء، إلى أن هذه المحاصيل التي أتت الحرائق على أجزاء كبيرة منها تُعتبر مصدر الرزق والدخل الرئيس لهم، داعياً الى اتخاذ إجراءات عملية لتعويضهم بالسرعة الممكنة.
وطالب النائب الحكومة باتخاذ إجراءات وتدابير إحترازية ضمن خطة طوارىء لمواجهة الأخطار الناجمة عن حرائق الغابات والمحاصيل الزراعية التي تتكرر كل عام وتؤثر سلباً على الثروة الزراعية والحرجية.
وكان الناطق الإعلامي باسم مديرية الدفاع المدني المقدم اياد العمرو قال في وقت سابق إنه تم التعامل مع 1022 حريقا في المحاصيل الحقلية والأعشاب والأشجار المثمرة أو الحرجية في محافظة إربد.
وأشار إلى أنها اشتعلت لعدة أسباب منها: الاستهانة بأمور السلامة العامة وعبث الاطفال بمصادر الاشتعال، والحريق العمد من قبل البعض، والتخلص من الاعشاب الجافة مما يؤدي الى امتداد الحريق، نافيا ما يشاع من لجوء بعض العابثين إلى وضع عدسة مكبرة داخل المحاصيل والتي تؤدي في حال وضعها تحت اشعة الشمس الى نشوب الحرائق.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.