النائب خالد البكار: النواب لن يقبلوا أي رفع لأسعار المياه والكهرباء في الموازنة
شريط الأخبار
التربية تتابع معلومات حول انتشار القمل في بعض المدارس الحكومية انتظار نتائج تشريح زوجين توفيا في محافظة الزرقاء وزيرة التطوير المؤسسي : المتسوق الخفي لا زال موجود ومستمر التمييز تنقض قراراً بتعويض متضرر من مشروع الباص السريع بـ 92 ألف دينار تعرف على تفاصيل المنخفض الجوي ليوم الخميس ووقت بدء تأثيره على الأردن اهم القرارات الصادرة عن جلسة مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي السجن لثلاثة أردنيين سرقوا مقصف مدرسة ومعهد تدريب الجفر المحكمة الإدارية تؤجل البت بقضية الطعن في انتخابات نادي الوحدات التربية تتوعد معتدين على معلمين في الموقر وزير العمل: التصريح الحر حل مشكلة مستعصية أمام العمالة الوافدة وهي السماسرة الرزاز: قطاع الزراعة في الأردن اكثر قطاع يعود بالفائدة على الاقتصاد الأردني مكافأة بالآلاف لمن يعثر على شيكات مسروقة في منطقة الوحدات بالعاصمة عمّان القبض على مطلوب اصاب ضابطي صف في عين الباشا شج رأس معلم وإصابة ٤ آخرين في اعتداء على مدرسة الكتيفة في الموقر غرامة جديدة للأجانب المخالفين لقانون الإقامة بالأردن شاهد بالتفاصيل ... التربية تصدر دليلًا مرجعيًا لطلبة الثانوية المستنفدين حقهم زيادة رواتب المستخدمين المدنيين في جهاز الدفاع المدني وزارة المياه والري توضح حقيقة اشاعة استثمار الـ٣٠٠ مليون دينار ديوان المحاسبة يوصي بتصويب مخالفات في إيرادات صندوق حماية البيئة هنية يلتقي شخصيات أردنية في اسطنبول: لا ينكر فضلكم إلا جاحد
عاجل

النائب خالد البكار: النواب لن يقبلوا أي رفع لأسعار المياه والكهرباء في الموازنة

الوقائع الاخبارية :عقدت اللجنة المالية بمجلس النواب، بحضور وزراء المالية والتخطيط والتعاون الدولي ووزير الصاعة والتجارة والتموين، الخميس، جلسة مشتركة، لمناقشة بنود عدة، ومنها ملامح الموازنة العامة لسنة 2020، إضافة لخط تحفيز النمو.

كما ناقش أعضاء اللجنة النيابية مع الفريق الحكومي، تفعيل قانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

وقال رئيس اللجنة النائب الدكتور احمد البكار إنه وبناء على توجيه ملكي استبقنا الامر هذه المرة بالتوافق مع الحكومة على الموازنة، وذلك قبل إرسال مشروع الموازنة، مضيفا أن هذه الاستباق لا يعتبر تدخلا في شؤون الحكومة، فاللجنة المالية النيابية لا تتدخل في تفاصيل برنامج الموازنة، ولكنها تحدد ملامح ما تحتاجه الدولة الأردنية.

وقال إن موازنة الجابية لم تحقق النمو في الأعوام السابقة، ونحن بحاجة لموازنة تحقق النمو وهنا يجب الابتعاد عن الضرائب حتى تصبح هناك حركة تجارية.

وأكد على ضرورة تخفيف الأعباء المعيشية عن الناس، وذلك من خلال تحسين الرواتب والأجور للناس.

وتابع :" وهنا يجب أن نأخذ بعين الاعتبار منحنيات بيانية حدد الفئة التي يجب ان يستهدفها، فلا لا يعقل وجود رواتب 220 دينار ونحن نتفرج".


وأكد على ضرورة ان تتضمن الموازنة هذه القضايا وإلا لا قيمة لها، لانه فيجب استهداف الرواتب بأرقام مجزية تكفي الناس الحاجات الاساسية


ولفت إلى أن:" سلعتي الماء والكهرباء سلع رئيسية يتحمل المواطن البسيط كلفها، ولن نقبل أن ترفع أسعار الكهرباء والماء على المواطن، ولا يوجد جهة ضاغطة تحدد أولويات الأردن فنحن نحدد أولوياتنا التي تقتطع منها اموالنا".

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.