شريط الأخبار
القادري: ارتفاع حالات التسمم في جرش الى 71 إحالة موظف في وزارة العمل الى هيئة النزاهة اجتماع حكومي أمني عالي المستوى لمتابعة الأوضاع في الرمثا الرزاز للكباريتي :لم أسمع جلدا للذات بقدر ما سمعته اليوم، والسوداوية لا تولد الا سوداوية وفاة سيدة وإصابة متوسطة بحادث تدهور في المزار الشمالي د. الخشمان: صرصور جهاز التنفس ليس داخل مستشفى الزرقاء الحكومي الشونه الشمالية .. الاعتداء على ممرض بأداة حادة في طوارئ مستشفى معاذ بن جبل اجتماع حكومي أمني عالي المستوى لمتابعة الأوضاع في الرمثا عطلة رسمية السبت المقبل بمناسبة رأس السنة الهجريّة الذيابات: الحوت الذي تبحثون عنه هو تاجر دخان اشتغل في عام واحد أكثر من عوني مطيع في 10 سنوات توقيف الكاتبين عباسي وحجازين على خلفية شكوى جرائم إلكترونية اهالي الرمثا: مطلق النار ليس منا ولم يتعرف عليه احد "نعم لمجتمع واعٍ" .. حملة ضد ارتفاع أقساط مدارس بالأردن الكباريتي يهاجم الحكومة وفريز ويحذر من انهيار أحد أعمدة الاقتصاد الوطني ذبحتونا في بيان تفصيلي: أقل معدل سيتم قبوله على التنافس في كليات الطب 99% اعتصام على دوار الرمثا للمطالبة بالإفراج عن معتقلين الضمان: رفع تقاعد الشهداء بأثر رجعي إصابة اثنين من مرتبات الامن خلال مداهمة في المشارع السعود يطالب بالتحقيق مع نائب يبتز رجال اعمال ومستثمرين إدارة السير تضبط مسبح متنقل للأطفال في اربد
عاجل

النائب بني مصطفى: منظومة الحماية من العنف الأسري في الأردن غير كافية

الوقائع الإخبارية : دعت النائب وفاء بني مصطفى لعدم تداول فيديو الطفل التي تعرض للتعنيف من قبل خاله في محافظة جرش، لما يلحق بضرر نفسي ومعنوي للطفل وذويه.
وقالت بني مصطفى  إن هذا الفعل مدان، وعلى القانون أن يأخذ مجراه، مضيفة أن الأساليب المتبعة في التربية مرفوضة ومدمرة على ضحايا العنف الأسري، وأن الجهود المبذولة للعنف الأسري في الأردن غير مجدية، ومشيرة إلى أن القانون الأخير الذي تم إقراره مؤخرا غير كافي.
ولفتت بني مصطفى إلى أن منظومة العنف الأسري في الأردن غير مفعلة، وان الخيارات الخاصة بمعالجة مشاكل تعنيف الأطفال غير كافية، حيث يتعرضون الأطفال للعنف داخل داخل مراكز الرعاية الخاصة بضحايا العنف والتنمر.
وأضاف أن موضوع العنف الأسري يحتاج إلى تخصيص موازنات أكبر وإجراءات تنفيذية وإدارية متكاملة مع الإجراءات التشريعية.
وختمت قولها أن حماية الأطفال والمنظومة التشريعية قاصرة على حماية الأطفال من العنف والتنمر.
أثار مقطع فيديو متداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي يظهر شخصا يعنف طفلا بقسوة، موجة غضب لدى الأردنيين.



 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.