شريط الأخبار
متى سيفرج عن الموقوفين والمحكومين الذين شملهم العفو العام؟ القبض على منفذ السطو المسلح على بنك شرق عمان خدمات النواب: مطار إسرائيلي بالقرب من حدود المملكة مخالف لاتفاقية السلام هذه الجرائم المشمولة بالعفو العام فتح باب العفو الخاص لدراسة بعض الحالات التي لم يتمكن "العام" من شمولها المعشر للدميسي: لا تعود اولادك على السلاحف بالتفاصيل...مجلس النواب يقر مشروع العفو العام المعشر: العفو العام لا يعني عفوا شاملا واخراج كل من في السجون 973 مليون دينار عجز بالموازنة بعد المنح لنهاية تشرين الثاني 2018 النائب الدغمي يطالب شمول قضايا الاعتداء على الموظفين بالعفو رشيدات : وفد من نقابة المحامين السوريين يزور المملكة الخميس بالتفاصيل...الترخيص تطرح أرقام مركبات مميزة للبيع بالمزاد العلني العموش : خزينة الدولة ستتحمل كلف زيادة مسرب على الصحراوي...والجسور أولويتنا العشرات يعتصمون امام مجلس النواب للمطالبة بعدم "قصقصة" العفو العام ميستو عن مطار تمناع الإسرائيلي : نحتفظ بجميع الخيارات لضمان حماية مصالحنا بالاسماء .. توزيع اموال البورصة المتحصلة من مؤسستي طارق وبوابة الاستثمار قيس زيادين:المعادلة غير منصفة .. والوطن اهم و اغلى من الشعبويات بالصور ....اتلاف طن ونصف من مواد التجميل منتهية الصلاحية بالزرقاء العضايلة: نطالب بمحاكمة الجهات التي وقعت على اتفاقية الغاز مع الاحتلال بالصور .. موظفو وزارة الاتصالات يعتصمون احتجاجا على الغاء المكافآت

النائب بني مصطفى: سن الزواج في الأردن أصبح خمسة عشر عاما ويوم واحد

الوقائع الإخبارية : اعتبرت النائب وفاء بني مصطفى أن قانون الأحوال الشخصية مثير للجدل وخرج بعد مسار عسير، لان القانون بقي في ادراج المجلس لسنوات طويلة.
واضافت خلال حديث لها أن المجلس الثامن عشر حول القانون من مؤقت إلى دائم، وهو الذي ادخل صندوق النفقة وحق الخلع ووضع اجراءات استثنائية اخرى .
واشارت إلى عدم وجود اكتراث كبير في القانون فقد خلت شرفات المجلس من الحضور الكبير تحت القبة، علما أن الجميع يعرف ان جلسة اليوم كانت مخصصة لنقاش قانون الأحوال الشخصية.
وبينت أن اللجنة رفعت سن الاستثناء في الزواج من 15 إلى 16 وليس سن الزواج كما فهم خطأ من قبل البعض، فاليوم أقر المجلس بأن من بلغ عمر 16 سنة شمسية.
وأكدت ان القانون لا يتعدى على أي نصوص شرعية فالقرآن اشترط العدالة فلابد أن تعرف الزوجة بالزواج الثاني مسبقا، ولابد من اعطاء الزوجين لمكاتب الوفاق الأسري والتي قد تمنع الزواج الثاني ولكن هذين المقترحين لم يتم الموافقة عليهما.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.