شريط الأخبار
توقيف خمسة أشخاص بالجويدة 4 منهم موظفين بالخط الحديدي الحجازي ابو السكر يغادر المستشفى الاسلامي بعد اجراء قسطرة قلبية تشخيصية بالصور....(3) إصابات في حادث تصادم ودهس في منطقة النصر اصابة وكيل جمارك بثلاث عيارات نارية اثناء تأدية واجبه من قبل مجهولين في الجفر دعوات نيابية لتحويل اتفاقية الغاز الى المحكمة الدستورية الناشطة ديما فراج تعليقاً على تعيين عناب في اليابان: البلطجة الالكترونية لا تؤثر في الاكابر ذوي طالب يعتدون على مدير مدرسة ومعلمين في الرصيفة خوري : مرحباً بإبداع حكومتنا..و أهلاً بخوف حكومتنا على فلسطين و الفلسطينيين النائب البكار: نرفض اتفاقية الغاز ولو بالمجان مجلس النواب يحيل ملف التحقق في الملكية إلى مكافحة الفساد الحكومة تقرر تمديد اعفاء الغرامات الضريبية إلى نهاية الشهر القادم الطراونة :جلسة مجلس النواب مفتوحه لوسائل الاعلام الخوالدة تطالب برقابة النواب على تبرعات الغارمات السعود للحكومة: لا نريد حربا.. فقط اسحبوا السفير بلدية اربد الكبرى توضح : لهذا السبب يتم انشاء الدواوير ! أبو علي: التشريعات الضريبية تراعي وضع المواطن الاقتصادي والاجتماعي الدغمي: الملكية أتاحت لزوجة رئيس وزراء أسبق نقل 5 ملايين دولار "النواب" يمنع المواطنين من حضور جلسة مناقشة اتفاقية الغاز مع الاحتلال "أمن الدولة" تؤجل النظر بقضية الدخان لحين عودة الملف من محكمة التمييز الناطق باسم الضمان: صرف مستحقات بدل التعطل عن العمل عبر البنك
عاجل

النائب بني مصطفى: سن الزواج في الأردن أصبح خمسة عشر عاما ويوم واحد

الوقائع الإخبارية : اعتبرت النائب وفاء بني مصطفى أن قانون الأحوال الشخصية مثير للجدل وخرج بعد مسار عسير، لان القانون بقي في ادراج المجلس لسنوات طويلة.
واضافت خلال حديث لها أن المجلس الثامن عشر حول القانون من مؤقت إلى دائم، وهو الذي ادخل صندوق النفقة وحق الخلع ووضع اجراءات استثنائية اخرى .
واشارت إلى عدم وجود اكتراث كبير في القانون فقد خلت شرفات المجلس من الحضور الكبير تحت القبة، علما أن الجميع يعرف ان جلسة اليوم كانت مخصصة لنقاش قانون الأحوال الشخصية.
وبينت أن اللجنة رفعت سن الاستثناء في الزواج من 15 إلى 16 وليس سن الزواج كما فهم خطأ من قبل البعض، فاليوم أقر المجلس بأن من بلغ عمر 16 سنة شمسية.
وأكدت ان القانون لا يتعدى على أي نصوص شرعية فالقرآن اشترط العدالة فلابد أن تعرف الزوجة بالزواج الثاني مسبقا، ولابد من اعطاء الزوجين لمكاتب الوفاق الأسري والتي قد تمنع الزواج الثاني ولكن هذين المقترحين لم يتم الموافقة عليهما.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.