شريط الأخبار
بالصور...تصادم (8) مركبات في السلط التربية: لدى الحكومة الخطط الكفيلة لبدء العام الدراسي.. والنقابة طلبت مهلة 48 ساعة الصفدي يطالب المجتمع الدولي بوقف الانتهاكات الاسرائيلية في الأراضي الفلسطينية السفارة القطرية: إضراب المعلمين...شأن أردني داخلي والسفير آل ثاني في إجازة خارج المملكة وزارة التربية توضح حقيقة تقاضي وزير التربية نسبة 2 بالمائة من قيمة المقاصف المدرسية الحشد يتوغل تجاه الحدود الأردنية لطرد داعش شاهد بالصورة ... الملك في زيارة مفاجئة الى أكاديمية ديرفيلد الأميركية وفاة نزيل إثر جلطة قلبية حادة في سجن سواقة بمحافظة الكرك بالصور...الألف يشيعون طبيب الفقراء في اربد وفاة ثلاثيني برصاصة من سلاحه في دوقرة الزرقاء شاهد بالاسماء ..ناجحون بالامتحان التنافسي ومدعوون للتعيين بالفيديو ... المصري ينتصر لكرامة عامل الوطــن في اربد بالاسماء .....الاعلان عن نتائج القبول لحملة الشهادات الاجنبية التعليم العالي : طلاب خالفوا تعليمات المكرمة مصر للعاملين في الاردن : اغتنموا الفرصة النواصرة : مبادرة التربية بعيدة عن علاوة الـ"50%" إعلان نتائج القبول الموحد لطلبة التجسير (رابط) ضبط شركة مخالفة وقعت عمالها على التنازل عن الضمان الاجتماعي وتوقيعهم على إقرارات مسبقة مصدر : لا دوافع إرهابية وراء وفاة اثنين وإصابة 3 بأنفجار قنبلة القبض على 4 مطلوبين ومروجين بحوزتهم سلاحا ناريا في البادية الشمالية
عاجل

النائب العكايلة: العلاقات الأخوية بين عمان والدوحة راسخة ومتجذرة

الوقائع الاخبارية :قال رئيس لجنة الأخوة البرلمانية الأردنية – القطرية النائب الدكتور عبدالله العكايلة إن العلاقات الأخوية التي تجمع عمان بالدوحة راسخة ومتجذرة، داعيا إلى التوجه نحو مستويات جديدة بالعلاقات ما يعود إيجابا على كلا البلدين الشقيقين.

جاء ذلك خلال زيارة قامت بها اللجنة الخميس إلى مقر السفارة القطرية بعمان، لتقديم التهنئة إلى السفير القطري الذي تسلم مهامه حديثا لدى المملكة الشيخ سعود بن ناصر آل ثاني، حيث جرى بحث سبل تعزيز العلاقات الأخوية الثنائية في كل المجالات سيما البرلمانية منها.

وأضاف العكايلة ان العلاقات الأردنية القطرية تاريخية وتتسم بالأخوة والتنسيق المشترك حيال العديد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك والتي أرسى دعائمها جلالة الملك عبدالله الثاني وأمير دولة قطر سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وأكد رئيس وأعضاء اللجنة النواب : مصلح الطراونة واحمد اللوزي وسعود أبو محفوظ وعقلة الزبون وديمه طهبوب، حرصهم على تمتين العلاقات بين البلدين خصوصا التجارية والاستثمارية، لافتين إلى الجهود التي تقوم بها اللجنة بهذا الشأن.

ودعوا إلى زيادة الاستثمارات القطرية في الأردن التي تعود بالنفع على البلدين والشعبين الشقيقين، مشيدين بذات الوقت بالتطور الذي تشهده الشقيقة قطر باعتبارها أنموذجاً يحتذى به في المنطقة.

وقدموا التهاني الى السفير سعود على تسلمه مهامه، لافتين إلى ان جسور الأخوة التي تجمع الشقيقتين ستبقى راسخة رغم كل المستجدات على الساحة العربية والإقليمية والدولية.

وقالت مقررة اللجنة النائب منتهى البعول ان زيارة اللجنة للسفارة تأتي انطلاقا من دورها البرلماني تجاه الشقيقة قطر، مبينة ان عودة العلاقات الأخوية تعتبر خطوة نحو الأمام ما يتطلب البناء عليها.

وأوضحت أن من شأن الزيارات المتبادلة تقريب وجهات النظر والمواقف حيال العديد من القضايا المشتركة.

من جانبه، أكد السفير سعود أن قطر معنية بتعزيز العلاقات مع الشقيقة الأردن في مختلف الصعد والمجالات، لافتا إلى الدور المحوري الذي يضطلع به الأردن بقيادته الهاشمية الحكيمة حيال العديد من القضايا الإقليمية والدولية.

وأعرب عن تقديره للجهود التي تبذلها لجنة الأخوة البرلمانية تجاه النهوض بواقع العلاقات الأخوية التي تجمع البلدين.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.