النائب السابق تيسير الفتياني في ذمة الله
شريط الأخبار
مشاجرة جماعية في مركز أحداث شفا بدران دوران "عجلة الروليت"...بعث جدلية "الكازينو" من مرقدها القضاة: تمويل جمعية جماعة الاخوان داخلي ولا علاقات خارجية لها تفاصيل جديدة ومروعة في قضية مقتلع عيني زوجته في جرش الأغوار الشمالية...وفاة طفل اثر تعرضه لحادث دهس في بلدة المشارع يوسف منصور: عدد الفقراء في الأردن مليون الفايز: لا خلافات شخصية مع رئيس مجلس النواب.. ولست مع حبس المدين زوج يطعن زوجته عدة طعنات في العاصمة عمان بالصور..الدفاع المدني ينقذ اربعة اشخاص حاصرتهم مياه الأمطار في منطقة جرف الدراويش تفويض تأخير الدوام وتعطيل المدارس لمديرية التربية القبض على مرتكب حادثة وفاة شخص دهسا والفرار في محافظة البلقاء "الجنايات" توجه تهمة الشروع بالقتل للزوج الذي فقأ عيني زوجته في جرش بالصور..انقاذ 4 أشخاص من جنسية عربية حاصرتهم المياه في وادي الأزرق الزراعة: مساحة الأراضي الصالحة لا تكفي لزراعة القمح والشعير نقابة المقاولين: 200 دينار يومية "القصير" الدوريات الخارجية تنقذ عائلة حوصرت على طريق الموجب شاهد بالصور .. اغلاقات وانهيارات في عدد من طرق محافظة الكرك والد السيدة المعنفة في جرش : لن نتنازل عن المطالبة بحق ابنتي الشخصي إنقاذ 16 شخصا حاصرتهم مياه الامطار في الطفيلة الأشغال تنفي حدوث انهيار أتربة بمشروع جسر زرقاء ماعين
عاجل

النائب السابق تيسير الفتياني في ذمة الله

الوقائع الاخبارية :انتقل إلى رحمة الله تعالي اليوم السبت النائب السابق وعضو مجلس شورى جماعة الإخوان المسلمين الدكتور تيسير الفتياني.

وقال نجله د. هشام في منشور له بمواقع التواصل الاجتماعي: بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله اولا واخيرا، كل نفس ذائقة الموت ، والحمد لله على قضائه وقدره وانا لله وانا اليه راجعون. انتقل الى رحمة الله تعالى والدي المعلم والاستاذ الدكتور تيسير محجوب ياسين الفتياني.

وستصلى الجنازة على الدكتور الفتياني في مسجد الصديق في ضاحية الرشيد على صلاة الظهر يوم الاحد، وسيكون الدفن في مقبرة شمال عمان قرب الترخيص.


السيرة الذاتية للفقيد:

الدكتور تيسير الفتياني من مواليد غزة عام 1951م ، وهو عضو في مجلس النواب الأردني (2003-2007)، يحمل شهادة البكالوريوس في الشريعة، ودبلوما في التربية، وماجستيرا في الدعوة والإعلام، ولديه شهادة دبلوم عال في العقيدة والمذاهب المعاصرة، كما يحمل شهادة الدكتوراة في الفلسفة، والدكتوارة في الدعوة.

عمل الدكتور الفتياني مدرسا في المعهد الشرعي لوزارة الأوقاف الأردنية خلال الفترة من 1974 إلى العام 1976.

كما عمل مدرسًا ومشرفًا تربويًا في مدارس الرياض الاهلية في السعودية من العام 1976 – 2000.

عمل أستاذا جامعيا في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة من العام 2001 – 2013.

ودرّس المساقات الجامعية في مجال أصول الدعوة، والعقيدة، ومقارنة الأديان، والفرق، والثقافة الاسلامية، والأخلاق في الإسلام، وحاضر العالم الإسلامي، وغيرها.

له العديد من الاهتمامات البحثية: في العقيدة الاسلامية والعقائد غير الاسلامية، وأصول وأساليب الدعوة و الدعاة، والحوار، ومقارنة الأديان، وقصص الأنبياء، ولتزكية و الاخلاق الاسلامية، والثقافة الإسلامية، والفرق والمذاهب المعاصرة .

كما كان الدكتور الفتياني عضوًا في عدد من المؤسسات والهيئات المهمة فهو عضوٌ في المعهد العالمي للفكر الإسلامي، وجمعية الأخوة الأردنية الفلسطينية، وعضو في المكتب التنفيذي – هيئة علماء فلسطين، وعضو في رابطة الأدب الإسلامي، وعضو في الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين، وعضو في جمعية المحافظة على القرآن الكريم وجمعية الإعجاز العلمي في القرآن الكريم.

وحاضر الفقيد في المراكز الاسلامية والجمعيات الخيرية والمساجد – ايطاليا ، كما ألقى العديد من المحاضرات في المراكز الاسلامية والجمعيات الخيرية والمساجد في فرنسا.
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.