شريط الأخبار
التعليم العالي توضيح لآلية الاستفادة من المكارم الملكية الأربع القبض على ٧ اشخاص من المطلوبين وحائزي المواد المخدرة والأسلحة النارية إخماد حريق أعشاب جافة وأشجار حرجية ومثمرة في محافظة عجلون وزير الأشغال: ندرس إنشاء طريق بديل يربط العاصمة عمان بجرش لقاء "مهم" بين الملك والرئيس الفلسطيني الأربعاء شاهد بالصور .. حريق يأتي على 100 دونم من الأحراج في جرش نقيب "الزراعيين: "حواس الاستشعار" بالأزمات عند الحكومة لا تعمل بشكل صحيح “الصرافين” تحذر من اشخاص يوهمون بوجود هدايا وجوائز من قبل امراء في الخليج المعاني يأمل بإقرار "الجامعات" قبل الفصل الدراسي.. والبدور : نسعى للتوافق الرزاز يعلق على زيارته الى العقبة: "يوم عقباوي بامتياز" شاهد بالتفاصيل ... امرأة روسية تسترد ولديها من زوجها الأردني السعود يستهجن مصافحة عقل بلتاجي للسفير الاسرائيلي ويدعو لمحاكمته شعبيا الخارجية توضح حقيقة العثور على طالب أردني مقتولاً في تركيا وزير الصحة: خطة إحلال وظيفي عاجلة بالوزارة النائب مصلح الطراونة يسأل عن ابن مسؤول كبير في الديوان الملكي توقيف ثمانية أشخاص في الجويدة بقضايا فساد جديدة بالصور...الرزاز يتفقد العمل بالطريق الصحراوي حبس موظف بلدية اختلس خطوط خلوية وتغريمه 127 ألف دينار عقباويون يطالبون باستقلالية شركة تطوير وادي عربة النائب خليل عطية يطالب الحكومة التحقيق بوفاة ابو زيادة في قبرص
عاجل

المياه تنفذ مشروعات عاجلة لتحسين التزويد المائي في معان وقرى جبل بني حميدة/ مأدبا بقيمة (1,2) مليون دينار

الوقائع الاخبارية : وقع وزير المياه والري المهندس رائد ابو السعود بحضور امين عام سلطة المياه المهندس اياد الدحيات وعدد من كبار مسؤولي سلطة المياه عددا من الاتفاقيات لتنفيذ مشاريع مياه تشمل تحسين انظمة التزويد المائي في محافظات معان ومادبا تنفذها سلطة المياه بقيمة 1,2 مليون دينار بتمويل من المنحة السعودية وذاتي من سلطة المياه للاسراع باستكمال زيادة كميات المياه المخصصة لعدد من المناطق في المحافظتين .

واوضح ابو السعود ان هذه الاتفاقيات تشمل المباشرة بتنفيذ خط ناقل رئيسي قطر (8) انش بطول (8) كيلو متر بتمويل من الصندوق السعودي للتنمية ضمن المنحة السعودية بقيمة نحو ( 992 ) الف دينار حيث سيتم المباشرة بتنفيذ المشروع على مرحلتين الاولى تنفيذ الخط بطول 8 كم باتجاه جبل بني حميدة وبناء خزان سعة (1000م3) والمرحلة الثانية استكمال تنفيذ خط ناقل قطر (8) انش بطول (2) كم لربطه مع بوستر لب حيث تم انجاز هذا المشروع قبل مدة بطول (5) كم وبالتالي استكمال منظومة مياه قرى جبل بني حميدة حيث سيعمل هذا المشروع الهام على رفع كفاءة التزويد وتحسين وصول المياه الى جميع مناطق قرى جبل بني حميدة كاملة وخلال مدة قريبة .

واضاف انه سيتم اجراء تحسينات لمعالجة كافة الاختلالات في جميع المناطق التابعة لجبل بني حميدة بما يضمن وصول كميات كافية داخل التجمعات السكانية وخفض الفاقد المائي بما يعكس الكميات التي يتم توفيرها لتصل الى المواطنين .

وفي محافظة معان / لواء البتراء بين الوزير ان الوزارة / سلطة المياه عجلت من عدد من المشاريع ورفعت طاقة بعض المصادر المائية للتعامل مع ازدياد الطلب خاصة الحركة السياحية النشطة في لواء البتراء وتم تجهيز بئر جديد (أذرح ) بطاقة (70م3/ساعة) وتركيب كافة المستلزمات اللازمة و سيتم تنفيذ مشروع خط ناقل بطول (4) كيلو متر مما سيحسن من التزويد المائي لاهالي مناطق لواء البتراء وقرى النعيمات وقضاء ايل داعيا الاخوة المواطنين الى اسناد طواقم المياه وصون هذه المرافق المائية التي وجدت لخدمتهم .

وبين الوزير ان هناك خطط اخرى لتنفيذ عدد من المشاريع خلال الصيف في عدد من المناطق بما ينعكس على معالجة كافة البؤر الساخنة وتحسين وصول المياه للمواطنين من خلال تطوير وتاهيل شبكات المياه وصولا الى خفض الفاقد ورفع كفاءة التزويد ووصول كميات كافية للمواطنين في جميع المناطق مبينا ان الوزارة / سلطة المياه عكست كميات اضافية لمناطق الشمال بطاقة (700) م3/ساعة عبر منظومة الناقل الوطني وتقوم بتأهيل عدد من الابار الجديدة في محافظة الكرك بتأمين نحو (250-300) م3/ساعة .

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.