شريط الأخبار
 

المومني: تكلفة حملة الانتخابات التحفيزية بسيطة، و"الهيئة" تمتلك مطبعة خاصة بلوحاتها

الوقائع الإخبارية: أكّد الناطق الإعلامي باسم الهيئة المستقلة للانتخاب جهاد المومني، أنّ تكلفة الحملة التحفيزية التوعوية التي أطلقتها الهيئة أمس السبت بسيطة، إذا ما قورنت في السنوات السابقة.

وقال المومني مساء الأحد: "إنّ الهيئة تمتلك مطبعة خاصة للوحات والآرمات التوعوية، والتي بدأت الهيئة بنشرها في مختلف ميادين مدن ومناطق المملكة".

وبيّن المومني أنّ الشعار المركزي للانتخابات النيابية 2020م، هو ذاته الشعار لانتخابات 2016م، وهو "الأردن ينتخب"، لافتاً إلى أنّ هذا الشعار تنضوي أسفله الانتخابات المختلفة التي تجرى بالأردن.

ولكن، المومني شدد على أنّ الهيئة تراعي في حملتها التحفيزية للانتخابات النيابية الحالية مواعيد الدورة الانتخابية سواء بالإعلان عن الانتخابات والترشح وصولاً إلى يوم الانتخاب، وتتضمن الحملة رسائل توعوية تعريفية بالإجراءات والبنود القانونية الضرورية للناخب والمرشح.

وقال المومني: "إنّ الهيئة راعت بشعاراتها ما يتواءم مع المرحلة التي نمر بها، وأنّ شعارات التحفيز متبدلة وفق كل مرحلة"، مشيراً إلى أنّ الشعارات تتناول مختلف جوانب حياة المواطن المتعلقة بدور مجلس النواب، من صحة وتعليم وتشريع ورقابة وغيرها.

يذكر أنّ حملة الهيئة، وفق ما ذكرت في بيان سابقاً، تشمل أيضاً، لوحات أعمدة وفيديوهات توعوية وتسجيلات إذاعية ومطويات توزع في المراكز التجارية والمؤسسات الرسمية بما يحافظ على السلامة العامة.