المولا يرعى فعاليات اللقاء التنويري في جامعة البترا
شريط الأخبار
البلقاء...وفاة شخص واصابة اخرين دهسا من قبل لصوص سرقوا مزارع زيتون في منطقة الصبيحي توقيف سيدة عقب ضربها لرضيعها وتصويره في الزرقاء سلب صيدلية تحت تهديد " السيف" في حي نزال مندوبا عن الملك...العيسوي يشارك في تشييع جثمان المرحوم السفير أحمد الجرادات الغذاء والدواء: إغلاق مؤسسات غذائية مخالفة للمعايير الصحية شاهد بالاسماء .. وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات وفاة شخص اثر حادث تصادم في محافظة العقبة الاردن .. تجار الموز يلوحون بالتصعيد إزاء لمنع استيراد الموز العربي بالصور..الدفاع المدني يساعد عدد من المواطنين مع راعي أغنام حاصرتهم مياه الأمطار في الرويشد ضبط نصف طن احطاب بالقرب من مخيم جرش بالصور...الدفاع المدني يخمد حريق أعشاب جافة وأشجار مثمرة في محافظة اربد العجارمة: لا يجوز لمجلس الوزراء أن يحتمي وراء مجالس استشارية الصفدي: الأردن ملتزم بدوره في محاربة داعش النائب عطية : الرزاز وعدني بدراسة الإفراج عن معتقلي الرأي إصابة شخصين إثر حادث دهس في البلقاء مندوبا عن الملك.. العيسوي يحضر مراسم وصول جثمان المرحوم السفير أحمد الجرادات الدفاع المدني يحذر من عدم الاستقرار الجوي ويدعو للابتعاد عن أَماكن تشكل السيول اشتباك بين فيدال وصحفيين عقب خسارة النشامى انقاذ 10 اشخاص حاصرهم البرد والمطر في المفرق اصابة 7 أشخاص اثر تدهور باص بالقرب من جسر النعيمة في اربد
عاجل

المولا يرعى فعاليات اللقاء التنويري في جامعة البترا

الوقائع الاخبارية :رعا رئيس جامعة البترا الأستاذ الدكتور مروان المولا انطلاق فعاليات اللقاء التنويري للطلبة المستجدين في الجامعة والمسجلين في الفصل الأول للعام الدراسي 2019- 2020، ضمن فعاليات أسبوع اللقاء التنويري.
ورحب المولا في مسرح الجامعة بالطلبة قائلا "أهلاً بكم في جامعة البترا، التي ستمضون فيها أجمل سنوات عمركم، وأكثرها أهمية، فهنا سيكون تشكيل قناعاتكم، وتكوين عقولكم، في بيئة البترا الآمنة الذكية، والمتفاعلة: علمياً، وثقافياً، وخلقياً"، مضيفًا "إننا إذ نرحب بكم، نعرف حجم المسؤولية الملقاة على عواتقنا نحوكم، فبناء الإنسان وتشكيل عقله، وروحه، وجسده، أمر يفوق أي بناء، لأن الاستثمار في الإنسان هو الأغلى والأعز.
وقدم المولا نبذة عن الجامعة وإنجازاتها خلال السنوات الماضية مشيرًا إلى أن دور الجامعة يتجاوز "تقديم المعارف والعلوم، إلى الارتقاء بالفكر والسلوك، والتأكيد على إنسانية الإنسان، وتقديم منظومه قيم نبيلة، تضمن لنا سلامنا المجتمعي، من خلال الإيمان بحق الآخر في التفكير والتعبير، بعيداً عن التعصّب، والعنف، وإقصاء الآخر".
واستعرض عميد شؤون الطلبة، الدكتور فتحي الفاعوري، دور عمادة شؤون الطلبة، في رعاية شؤون الطلبة داخل أسوار الجامعة وخارجها وخدمة المجتمع، من خلال أقسامها المختلفة، مشيرًا إلى أن جامعة البترا تعد من الجامعات الخالية من العنف.
ودعا الفاعوري الطلبة إلى الاستفادة من الخدمات التي تقدمها عمادة شؤون الطلبة وأقسامها داخل الجامعة خلال مختلف السنوات الدراسية، قائلا إن الجامعة تسعى لخدمة الطلبة من خلال عدة أقسام وهي قسم الخدمات الطلابية وقسم النشاطات الثقافية والفنية وقسم رعاية شؤن الطلبة الوافدين، وقسم النشاطات الرياضية بالإضافة إلى قسم متابعة الخريجين ومركز الإرشاد الوظيفي والأمن الجامعي.
كما نصح الفاعوري الطلبة بضرورة الاطلاع على دليل الطالب للتعرف على التعليمات الجامعية، ومعرفة حقوقهم والقوانين الضابطة للحياة الجامعية، مشيرًا إلى أن فعاليات اللقاء التنويري تضم أيضًا فقرات فنية لفرقة الجامعة وألعاب "تلي ماتش" رياضية.
وحضر اللقاء نائب الرئيس د تيسر أبو عرجة وعمداء الكليات ومديرو الدوائر، حيث استمع رئيس الجامعة والعمداء إلى أسئلة واستفسارات الطلبة حول مختلف المواضيع والقضايا التي تهم الطالب، مؤكدين حرص الجامعة على تذليل الصعوبات كافة التي قد تعترض المسيرة الأكاديمية للطلبة.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.