المواصفات تحذر أصحاب مركبات "الهايبرد" من تبديل البطارية
شريط الأخبار
أهالي إربد يستيقظون على صوت انفجارات سوريا المومني: يمكن للأردن اللجوء لـ"محكمة العدل" بشأن المستوطنات نشطاء: زوجة تقضم أذن زوجها في عمّان .. ومصدر أمني يعلق النائب السعود يدعو لقطع العلاقات مع واشنطن ويشيد بتركيا نتنياهو يعطي "الضوء الأخضر" لبدء إجراءات ضم غور الأردن استشهاد واصابة مدنيين بغارات للاحتلال على ضواحي دمشق ابو عودة: القرارات الأمريكية مقلقة للأردن...وصفقة القرن طُبقت دون اعلان العمل تفند عدد من الاشاعات التي طالت الوزارة ووزيرها الدغمي : مجلس النواب مجرد ديكور وصوت عالي من فلان وفلان ارشيدات: تحويل 41 محاميا لمجلس تأديب الأوراق المالية: هيكلة مركز الإيداع لن يمس حقوق المساهمين والمتعاملين الصفدي: نرفض ضم مستوطنات غور الأردن الامن يقبض على مطلوب قام بمحاولة دهس افراد الامن في البادية الجنوبية المصري : توقعوا الاسوأ فبعد ضم المستوطنات سيتم ضم الضفة ووادي الاردن الملك يوجه بمتابعة الحالة الصحية للصحفي الفلسطيني عمارنة لهذا السبب وضع النواب أيديهم على عيونهم اصابة وافدين اثر سقوطهما عن "سقالة" في عمان المالية: تخفيض الضريبة على المركبات يدخل حيز التنفيذ الأسبوع المقبل شاهد...الرسوم الجديدة للسيارات بعد قرار الحكومة بالفيديو...العبادي يوجه رسالة قاسية للرزاز: ليش الكلام الكبير "لا تصرح"
عاجل

المواصفات تحذر أصحاب مركبات "الهايبرد" من تبديل البطارية

الوقائع الاخبارية :قال مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس يوسف الشمالي إن المواصفات بدأت منذ يوم أمس وضمن لجان مختصة العمل اعتماد مواصفات حول بطاريات الهايبرد وستكون ملزمة خلال ستة أشهر، ومنشورة في الجريدة الرسمية وتطبق على البطاريات المستوردة والمتداولة.

وأضاف الشمالي خلال حديثه لحياة اف ام "الإثنين" إن مركبات الهايبرد تدخل إلى المملكة بكفالة المنشأ والمشكلة تكمن في تبديل الفنيين للبطارية وتحويلها من "ليثيوم" إلى "نكل" أو العكس.

وحذر الشمالي من تبديل البطارية بأخرى غير المعتمدة من بلد المنشأ، فالمركبة التي تعمل على بطارية ليثيوم يجب أن تبقى كذلك، لأن تبديلها سوف يؤدي للمشاكل الفنية بعد أيام.

وكشف الشمالي عن رسائل توعوية سترسلها المواصفات خلال الأسبوع المقبل للمواطنين حول خطورة تبديل البطاريات.

ونفى الشمالي أن تكون هناك طريقة آمنة لتبديل البطاريات من ليثيوم لنكل أو العكس محذراً من التساهل في هذا الإجراء .
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.