"المهندسين" تقر مشروع النظام المعدل لصندوق التكافل الاجتماعي
شريط الأخبار
البلقاء...وفاة شخص واصابة اخرين دهسا من قبل لصوص سرقوا مزارع زيتون في منطقة الصبيحي توقيف سيدة عقب ضربها لرضيعها وتصويره في الزرقاء سلب صيدلية تحت تهديد " السيف" في حي نزال مندوبا عن الملك...العيسوي يشارك في تشييع جثمان المرحوم السفير أحمد الجرادات الغذاء والدواء: إغلاق مؤسسات غذائية مخالفة للمعايير الصحية شاهد بالاسماء .. وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات وفاة شخص اثر حادث تصادم في محافظة العقبة الاردن .. تجار الموز يلوحون بالتصعيد إزاء لمنع استيراد الموز العربي بالصور..الدفاع المدني يساعد عدد من المواطنين مع راعي أغنام حاصرتهم مياه الأمطار في الرويشد ضبط نصف طن احطاب بالقرب من مخيم جرش بالصور...الدفاع المدني يخمد حريق أعشاب جافة وأشجار مثمرة في محافظة اربد العجارمة: لا يجوز لمجلس الوزراء أن يحتمي وراء مجالس استشارية الصفدي: الأردن ملتزم بدوره في محاربة داعش النائب عطية : الرزاز وعدني بدراسة الإفراج عن معتقلي الرأي إصابة شخصين إثر حادث دهس في البلقاء مندوبا عن الملك.. العيسوي يحضر مراسم وصول جثمان المرحوم السفير أحمد الجرادات الدفاع المدني يحذر من عدم الاستقرار الجوي ويدعو للابتعاد عن أَماكن تشكل السيول اشتباك بين فيدال وصحفيين عقب خسارة النشامى انقاذ 10 اشخاص حاصرهم البرد والمطر في المفرق اصابة 7 أشخاص اثر تدهور باص بالقرب من جسر النعيمة في اربد
عاجل

"المهندسين" تقر مشروع النظام المعدل لصندوق التكافل الاجتماعي

الوقائع الإخبارية: أقرت الهيئة العامة الاستثنائية لصندوق التكافل الاجتماعي في نقابة المهندسين الاردنيين اليوم الخميس، مشروع النظام المعدل لصندوق التكافل في النقابة .
وقال نقيب المهندسين المهندس أحمد سمارة الزعبي، إن مشروع النظام هو عبارة عن نقلة نوعية في نظام الصندوق يتضمن حزمة من التعديلات المترابطة معا لتكون منظومة متكاملة تشتمل آلية جديدة محفزة للمهندسين الشباب للاشتراك في الصندوق مما يحقق التوازن في توزيع اعمار المشتركين ويعيد للصندوق شبابه .
وأشار الى أن الالية المتبعة في مشروع النظام ستحقق للصندوق ديمومة اطول، حيث تختلف عما هو متبع حاليا من حيث الفئة المستهدفة.
وأكد الزعبي بحضور أمين عام النقابة المهندس محمد ابو عفيفة، والمدير التنفيذي لإدارة صندوق التقاعد المهندس محمد مجدلاوي ورئيس لجنة ادارة صندوق التكافل الاجتماعي المهندس علي عياش، أن مشروع النظام سيساهم في رفع اعداد المشتركين في الصندوق خاصة فئة الشباب، مبينا أن ذلك يأتي ضمن سعي النقابة الى فتح الابواب امام الزملاء المهندسين الشباب وادماجهم في نقابتهم مما يعود بالفائدة عليهم وعلى النقابة، إضافة إلى كونه سيخفض من قيمة المساهمات ويرفع قيمة التعويضات.
وركز مشروع النظام على عدم المساس بقيمة تعويض المشتركين الحاليين او الانتقاص منها، وزيادة الشفافية في عمل الصندوق من خلال معلومات الافصاح لحالات التعويض مما يعزز من الثقة فيه، إضافة الى اشراك الهيئة العامة في ادارة الصندوق عن طريق ترشيح اعضاء منها لإدارته، والمحافظة على موجودات الصندوق ومركزه المالي من خلال الاستثمار الآمن، وتخفيض بدل الاشتراك كرصيد في الصندوق للمشتركين من 200 دينار الى 150 دينارا لتحفيز المشتركين الشباب على الاشتراك، إضافة إلى تخفيض الحد الاعلى لسن الاشتراك الى 45 سنة بدلا من 50 سنة لتعزيز اعداد المهندسين الشباب فيه .
ووفقا للإجراءات القانونية الناظمة المعمول بها في نقابة المهندسين، فسيتم عرض مشروع النظام على الهيئة المركزية ليتم اقرارها في موعد يحدد لاحقا.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.