شريط الأخبار
 

المهندسين الزراعيين: القطاع الزراعي بحاجة لمزيد من الاجراءات التي تراعي خصوصيته

الوقائع الإخبارية: أكد مجلس نقابة المهندسين الزراعيين ان القطاع الزراعي بحاجة للمزيد من الإجراءات التي تراعي خصوصية العمليات والإنتاج فيه وتضمن سهولة واستدامة توريد الخضار والفواكه للاسواق في العاصمة والمحافظات في ظل هذه الظروف الاستثنائية.

واكد مجلس النقابة ان ارتفاع أسعار الخضار والفواكه التي شهدتها الأسواق خلال اليومين الماضيين تعود إلى تداعيات الكارثة الجوية التي ضربت القطاع الزراعي خلال العاصفة الماضية، وكذلك عدم التوريد خلال فترة حظر التجول ما أدى إلى قلة كمياتها في الأسواق وبالتالي ارتفاع اسعارها بناء على قاعدة العرض والطلب.

وذكرت النقابة في تصريح صحفي لها، ان المزارعين بدأوا بتوريد كميات كبيرة من الخضار والفواكه بعد قرار السماح لهم بقطفها وبيعها، الامر الذي سيعمل على زيادة كمياتها في الأسواق وبالتالي استقرار أسعارها وعودتها لمعدلاتها الطبيعية.

ونوه مجلس نقابة المهندسين الزراعيين بجهود وزارة الزراعة خلال الأزمة التي نعيشها، مؤكدا ان العمليات الانتاجية في القطاع الزراعي تحتاج الى النظر لها بخصوصية من خلال زيادة التصاريح لتوفير العمالة ومواعيد هذه العمليات خاصة القطاف والتوريد للمحافظات للحفاظ على استدامة توريدها وبالتالي استقرار أسعارها.