شريط الأخبار
 

المنتخب الاسترالي يصل الاردن استعدادا لملاقاة المنتخب الوطني يوم الخميس

الوقائع الإخبارية: وصل المنتخب الاسترالي لكرة القدم الى عمان اليوم السبت، استعدادا لملاقاة المنتخب الوطني يوم الخميس المقبل، في اطار منافسات التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.
ويجري المنتخب الاسترالي تدريبه الاول يوم غد الاحد على ملعب الامير حسين بالسلط، قبل ان يتدرب في اليوم التالي على ملعب خريبة السوق في جاوا.
ودخل المنتخب الوطني لكرة القدم اليوم السبت معسكرا داخليا مغلقا في احد فنادق العاصمة عمان، استعدادا للقاء المنتخب الاسترالي.
ويأتي هذا المعسكر التدريبي، لرفع درجة تركيز اللاعبين الذهني، استعدادا للمباراة المهمة التي تلعب دورا في تعزيز حظوظ المنتخب بالتأهل الى الدور الحاسم التصفيات.
ويتصدر المنتخب الاسترالي المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط، ثم المنتخب الوطني برصيد 7 نقاط، والكويت 4 نقاط.
وقال المدير الفني للمنتخب الاسترالي أرنولد في تصريحات صحفية: "هناك بعض الإصابات الطفيفة التي يعاني منها بعض اللاعبين الذين كانوا جزءًا من قائمة المنتخب في الجولات الثلاث السابقة من التصفيات المشتركة بما في ذلك مارك ميليجان، وجيمي مكلارين، ومصطفى أميني".
وأضاف "وفقاً لتلك الإصابات وجدنا من المهم اختيار لاعبين جدد يكونوا جاهزين من الناحية البدنية لخوض مباراة الأردن".
وأكمل: "بشكل عام أنا مسرور من قوة وتوازن الفريق الذي اخترناه للعب في الأردن الأسبوع المقبل. سنخوض 3 ثلاثة تدريبات في العاصمة عمان تسبق موعد مباراة الأردن، وسأختار الأجهز من اللاعبين".
واعترف أرنولد، بأنه يشعر بالصدمة لقرار سيلتيك إقصاء توم روجيك من تشكيلة الفريق.
وأضاف: "لا يزال روجيك متاحًا للاصطفاف أمام المنتخب الأسترالي في عمان الخميس المقبل، كل المعلومات التي لدينا تشير إلى أن تومي مستعد للعب".
وزاد: "تومي هو واحد من 6 لاعبين تم اختيارهم في الفريق ولم يشاركوا في الفوز على نيبال، وتايوان الشهر الماضي".
وحول الغيابات عن مباراة الأردن، قال أرنولد: "تم استبعاد مارك ميليجان، وأميني؛ بسبب الإصابة، كذلك فإن مشاركة ماثيو ليكي، موضع شك أيضًا بسبب انتظار طفله الثاني الوشيك".
وختم: "لعبنا مع الأردن 5 مواجهات. فزنا في اثنتين فقط، لكن لن نفكر بالماضي. سنسعى للفوز. الطقس سيكون جميلاً هناك، ولذا لا عذر أمامنا".